مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 21 يوليو 2019 03:46 صباحاً

  

الوعي والتلاحم الجنوبي.. الكيان الذي انتصر به المجلس الانتقالي الجنوبي
نشر الفوضى والعداء للتحالف لأخونة الدولة
خاص لمحافظة أبين وعام للحكومة .. آلية عمل لانتشال مؤسستي الكهرباء والمياه
الرئيس هادي.. والتحالف العربي
الخلاف مع مشروع هادي وليس شخص هادي
غطرسة حمقاء
الأدلجة وأثرها السلبي
آراء واتجاهات

وقالها السفير: "سيدي الرئيس ، نتمنى رؤيتك في واشنطن"

منصور صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 19 يونيو 2019 12:02 صباحاً

 

لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي منهم صورة مع موظف صغير في مكتب مبعوث دولي أو منظمة حقوقية دون ان تتحقق مثل هذه الأحلام.

 في ظل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي باتت كل الأحلام ومايزيد عنها واقعاً معاشاً ولا فخر.

   في عهد الانتقالي بات للجنوب حلفاء يمدوننا بالطائرات والمدافع والصواريخ ، وباتت عواصم كبرى الدول هي غاية الجنوبي وطريقه وابوابها مفتوحة ومرحبة.

 

لم يعد الجنوبيون مجبرون دوما على الذهاب إلى الكبار ، فالكبار هم أيضاً يضطرون لتجشم عناء السفر للوصول الى قيادة الانتقالي في مكاتبها في عاصمتها عدن، وحيث تقيم .

ليس هذا فحسب ، بل ان هؤلاء الكبار اصبحوا هم من يعبرون عن سعادتهم لأن الانتقالي وفرّ لهم لهم فرصة اللقاء به وأسمعهم مالديه.

وليس هذا وحده كذلك، فهم أيضاً يشمخون برؤسهم وهم يمرون في شوارع عدن ويزورون مقر الحكومة في قلب معاشيق بحماية رجال وعربات الانتقالي وأمنه، وعلم الجنوب يرفرف على سياراتهم .

بالأمس كان الرئيس في بريطانيا ، ثم صار في روسيا، واليوم هاهي أمريكا بنخبة كبيرة من باحثيها تأتي اليه.

نعم هي أمريكا حاكمة العالم في حضرة الانتقالي وفي جولدمور.

ليس هذا بل ان رئيس فريقها سفير امريكا السابق الى اليمن جيرالد فايرستاين أكد انه لن تكون هذه هي الزيارة الأخيرة بل عبر عن أمانيه بالقول حرفياً"سيدي الرئيس نتمنى ان تتكرر لقاءاتنا أكان هنا في عدن أو هناك في واشنطن "ولكم ان تضعوا تحت كلمة سيدي الرئيس ستة ملايين أي خط بعدد سكان شعب الجنوب.

بالمناسبة ..قريباً سيكون السيد الرئيس أمام تمثال الحرية في امريكا للنأكيد على حق شعبه في نيل حريته واستقلاله.

احترامي امريكا ..احترامي سيدي الرئيس.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
391663
[1] جيمي كارتر رولاند ريجان بوش الاب والابن كلنتون اثناء وبعد الرئاسه
علاء
الأربعاء 19 يونيو 2019 12:26 صباحاً
معلومه فقط وارجوا عدم الغضب لانها الحقيقه ..كارتر قبل مايكون رئيس زار اسرائيل وشجع حرب اسرائيل على جنوب لبنان سنة 1978م دعم اسرائيل دعم دوله لبناء اسرائيل كاقوى دوله بالشرق الاوسط ثم اتى ريجان وعمل عمل سلفه وهاجم ليبيا ودعم اسرائيل ثم بوش الاب والذي هاجم العراق ودعم اسرائيل بشكل اكثر ثم كلينتون وبوش الابن ثم اوباما وكلهم دعموا اسرائيل عندما كانو ا حاكمين ..هل تعرف مابعد الرئاسه ايش كان عملهم !!لن تصدق ..الندم على انهم دعموا اسرائيل بتلك الطريقه الفجه والندم انهم كانو يزورون اسرائل ولايزورون الضفه الغربيه ..ويحترمون المقاومه الفلسطنيه ويقول السيد عن احمد ياسين والرنتيسي ..الخلاصه مادام فيها سابق رئيس او سفير لاتفرح !!!!والا لما كان سفير حالي ومش مرير اقصد سابق ليش كان يستنكف يجلس معكم .. فافرح بالالقاب ولو كنت غفير بيقولوا رئيس ..فشكر اخي السفير الامريكي ..........السابق..

391663
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأربعاء 19 يونيو 2019 01:46 صباحاً
لا لا انت مش طبيعي يا علاء دي الايام اعصابك تعبانه روحلك فترة نقاها ريح اعصابك واضح من سطورك قلق شكل جماعتك خايفين وقلقين من الوضع ومن المستجدات الجديده الجنوب راجع بقوة وقريبا بشيول مع شلتك يا رجال اللسان ونساء بالافعال

391663
[3] الى علاء صاحب رقم التعليق 1
صالح السعدي
الأربعاء 19 يونيو 2019 01:48 صباحاً
من خلال متابعاتي لتعليقاتك على مختلف مواضيع الكتاب الجنوبيين.. عرفت بانك رعديد واحد وليست لديك شجاعه تكتب اسمك كما يفعلوا هم ادركت بان مقالاتهم توجعكم ..نحن نعرف حجم مايلحق بكم من ألم عندما يتم فضحكم للراي العام انتم مجرد مخبرون للامن السياسي او القومي او اي جهاز يتبع ملتهم..لايهم انتم تقبضون ,,وتكتبون مقابل ماتقبضون ..لهذا تواجدكم عباره عن دوام رسمي واهي لقمة عيش بالنسبه للمرتزقه من امثالكم...الجنوب قادم فموتوا بقيظكم فالجنوبيون لديهم قضيه وانتم ليس لكم قضيه لهذا تتجولون في عواصم العالم بانتظار ان يحرركم التحالف وتعودوا في اول رحلات الى صنعاء..تبا لكم

391663
[4] أُفً لكم وما تصنعون، أيُها السفهاْ المتآمرون.
بارق الجنوب
الأربعاء 19 يونيو 2019 09:42 صباحاً
يا (منصور) أنت مجرّد (بوق) وطرطور ناعق، تخدم عبث عزبة الانتقالي صاحب الملكية الخاصة ببائع الورس الحمل القروي ( الزُبيدي) وطبّاخين اللّخم خرفان آل بريك.. كلام مضحك تفاخر بماذا يا ترى ؟! هل بأستنساخ نفس حماقات ومغامرات الماضي الجنوبي التي أنتم سببها وقادتها ؟! أم بأشعال نار الفتنة والحقد والكراهية والمذبح الجماعية بين الجنوبيين التي أنتم أساتذتها وعصاباتها؟! .. أيَهاء المنافق الجاحد ، و المناطقي الحاقد.. أنتم مجرّد عُملاء مستأجرين وبالأجر اليومي وعبيد العبيد، وأنتم بمثابة أحذية ومناشف أوساخ تخدمون أجندات خارجية حاقدة وطامعة تحاول أن تنفذ مخطاطها التدميرية العبثية لأسيادها من قوى الهيمنة والأستبكار (الصليبية) وعلى حساب إمتهان سيادة الأرض وكرامة الأمّة اليمنية.. أفًُ لكم وما تصنعون أيُها السفهاء الأنذال المتآمرون..

391663
[5] علاء وموت مرسي
ابن الجنوب
الأربعاء 19 يونيو 2019 11:30 صباحاً
يا جماعه هذا المسمي نفسه علا أعصابه فلتت هذه الأيام بعد موت محمد مرسي خايف يقطعوا عليه الدعم المادي فجماعة الاخونج هددوه بان يزيد من نعيقه فحزنه على مرسي وخوفه من قطع المعلوم اصبح يخبط راْسه بالجدران الاربعه بسبب قلة التركيز وما يتذكر ايش كتب قبل ساعه هؤلاء لا وطن لهم فوطنهم الام حزب الاخونج العالمي وما يأمرهم به،

391663
[6] يبدو ان كل الرؤساء الأمريكين السابقين كانوا زملاءك واطلعوك على مشاعرهم وتاسفهم
علي طالب
الأربعاء 19 يونيو 2019 06:32 مساءً
يبدو ان كل الرؤساء الأمريكين السابقين كانوا زملاءك واطلعوك على مشاعرهم وتاسفهم ، وان كان هذا الكلام خلاصة بحوث ، قل لنا حدد المراجع التي نهلت منها المعلومات يا ثور من دون قرون .

391663
[7] الاخوه الجعابره ..تحياتي
علاء
الأربعاء 19 يونيو 2019 07:45 مساءً
الاول دكتور نفساني معلق 2والثاني 3 عسكري يهدد بطقم اماراتي كالعاده والثالث 5 يتكلم عن مرسي ولا له علاقه بموضوعنا والرابع 6 اللي راح كندا ومعه مفك لاعتقاده ان كندا قاروره والغريب يتهم الناس بما فيه اي ثور!!وذكرنا بقوله هل تعرف الروساء بقول عادل امام بمدرسة المشاغبين عن المنطق انه لو يعرفه بيقول ماهو المنطق !!ومن الان وصاعدا اي حد يتكلم بالتاريخ سنقول ماقال علي طالب الله وهو هل تعرف فاسكو دي جاما حتى تتكلم عليه او هل كان الكبتن هنس زميلك حاى تقول انه هاجم ابنا عدن في 1839م!! الخلاصه انه زمن اغبر ..وكل مفك وانتم كندا دراي..

391663
[8] كذاب منافق ماقد
عدني