مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 22 أغسطس 2019 03:16 مساءً

  

الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون
وطلعت يا هادي على كلمتك
الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون
شرعية تسويق الفشل
مصلحة شعب الجنوب فوق كل المصالح
سقوط شرعية هادي
هل تحسم شبوة مصير الجنوب ؟.
ساحة حرة

يا تحالف العرب نطالب بتحرك لإنقاذ عدن

محمد عبدربه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 23 يونيو 2019 10:09 صباحاً

عدن حزينة عدن جريحة عدن تبكي ألم عدن تحتضن الملايين من جميع محافظات اليمن  لاجل العمل والمعيشة عدن تنادي من ينقذها من الصراع الداخلي عدن بحاجة إلى كهرباء وماء وخدمات الصحة وتعليم تعد أول محافظة وعاصمة تحررت من الانقلابيين وأصبحت في أيادي التحالف العربي يجب أن تكون نموذج لأنها حاملة حكومة الشرعية وتحالف العربي  وأيضا أصبحت عدن اليوم في مهب الريح في أيادي خانقية التحالف العربي والشرعية.

ولكن عدن لها ما يقارب خمس سنوات وهي محررة ولكن أصبحت عكس ذلك في إهمال كثير وتعاني من جميع الخدمات لن نعرف من هو سبب هل هو صراع بين السعودية والامارات أو بين القيادات اليمنية قيادات الشرعية وقيادات المجلس الانتقالي.

إذا تحالف له صالح بأن تظل المحافظات اليمنية بهذه شكل في الإهمال والمعاناة فأعتقد أن أهداف التحالف خرجت عن مساره وتمشي في مسار الانتقام وتدمير اليمن.

وإذا كانت  قيادات الشرعية والانتقالي هي التي معطلة تنمية في العاصمة الموقتة عدن فهذا صراع يهدف السيطرة لصالح طرف لا يقبل الشراكة في العمل ولا بد من حل المشكلة جذريا لن تظل عدن في أيادي خانقية حرام هناك ملايين البشر تريد انقاذ عدن إلى بر الأمان والاستقرار.

واليوم كل محافظات الجنوبية المحررة تعاني من نقص الخدمات بشكل ما يتصور عدن أبين لحج شبوة حضرموت المهرة الضالع.

يجب من قيادات التحالف أن تضع لها استراتيجية جديدة بصدق وامانه إذا هي نوبة تحرير اليمن وخلاصة التمديد الفارسي يجب تنظر ماذا يصير في تلك المحافظات المحررة  لا يوجد ماء ولا كهرباء ولا توجد خدمات كلها معطلة نجد التحالف تركيزه على المياة اليمنية والمنافذ البحرية وجزيرة سقطرى ترك اليمن بعدما سيطر على المنافذها الأساسية الثروات والموانئ.

اليوم نريد من التحالف العربي الوفاء وصادق المحبة فى الله هم مع شعب اليمني في استرجاع هيبة اليمن أو لهم مقاصد سياسية أخرى القد كل شئ اكتشف في الحرب التي لها أكثر من خمس سنوات إلى اليوم لم تحسم أعتقد أنه بتكون حرب عبثية على اليمن.

نريد نحل قضية تلك المحافظات المحررة  فهذه الامور لا تأتي الا بتظافر الجهود ويد بيد لكي نبني مجتمع مترابط لابناء مستقبل للأجيال القادمة.

ونريد أنهى الصراعات السياسية المتواجدة في عدن بين القوى السياسية اليمنية  أو بين الحلفاء الشركاء في دول التحالف العربي نريد حل المشكلة لن يكون إلا بتوجيهات صادقة مخلصة لإنقاذ اليمن ولن تاتي الحلول من السماء بل بتظافر جهود الجميع وهي دول التحالف العربي الشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي قيادات المجلس الانتقالي القوى الحراك الجنوبي والمؤسسات المدنية والخدمية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك