مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 22 أغسطس 2019 03:05 مساءً

  

الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون
شرعية تسويق الفشل
مصلحة شعب الجنوب فوق كل المصالح
سقوط شرعية هادي
هل تحسم شبوة مصير الجنوب ؟.
ندعو إلى التلاحم الوطني الجنوبي
الإنتقالي ينجح في أول مهامه الخدمية بالجنوب!
ساحة حرة

ياليت كان علي باقطيان وأديب أبن ركوب من قبائل عبيدة ؟؟!!

عوض كشميم
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 24 يونيو 2019 11:39 صباحاً

رغم حجم التعتيم على ملابسات اختطاف الرائد عبيد بازهير أحد ضباط المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت ومطالب الخاطفين إلا إن السبب الأكثر احتمالا ولا نقول مؤكد أن الجهة الخاطف قد تطالب بالإفراج عن معتقل أو اكثر من معتقل من أبناء قبيلة عبيدة لدى المنطقة الثانية.

كان ينبغي قول الصدق للناس وتوضيح مطلب الخاطفين في بيان رسمي وايضا توضيح طبيعة المهمة الرسمية التي ذهب من أجلها الرائد بازهير المجني عليه ليس له ذنب في واقعة الاختطاف ويعد سلوك الخطف مرفوض.

لكن حين ترتكب جهات رسمية افعال وتصرفات خارج نطاق مهامها وواجباتها الرسمية المخولة لها قانونياً فمن الطبيعي أن نتعامل بردة فعل مساوية.

من دون تصعيد أو ضجيج أو صراخ لن يسلموا الرائد بازهير إلا بمقايضة على طريقة سلم واستلم عبر وسطاء أو وسيط قبلي غير هذا لو حتى يتدخل سلاح قوات الميرنز لن يفرجوا عنه وبيننا الأيام.

قبائل عبيدة من أكثر القبائل حرصاً على النخوة والأعراف القبلية ولا تترك أولادها ضحية لقوى إلا دولة ولا للمليشيات المستترة تحت غطاء دولة وهي تتلقى أوامر من أطراف خارج نطاق الدولة.

في وقائع سابقة تذوق شباب حضارم تعسف وظلم وتشويه وضغوطات نفسية فيما قبائلهم الحضرمية قليلون النخوة تركهم عرضة للتضليل والزيف والتشويه فيما بعض من أبناء قبائل التح الحضرمية صفقوا وبعضهم تواروا تحت حبال البد كما قال بو عامر قوم ماسيبي قليلون منهم الكرماء اصطفوا وأعلنوا موقف محترم يشكرون عليه.

لقد ذهب دم المجني عليه الشاب أديب ابن ركوب ضحية في سجن الاستخبارات بالمكلا لانه لا ينتمي الى قبائل عبيدة وارغم الزميل صبري بن مخاشن في السجون أكثر من خمسين يوما على توقيع تعهد بعدم الكتابة على السلطة واتهم الصحفي عوض كشميم بتهم أقصاها الاعدام بسبب منشور في الفيسبوك وعذب قهرا ونفسيا الناشط المدني على باقطيان أكثر من ثلاث سنوات دون أن نسمع موقفا موحدا حضرميا ضد جور هذا الظلم الشنيع مثلما موقف قبائل عبيدة التي لم نسمع عنها ادانة ابناءها ببيان قبلي صادر عن مرجعياتهم ؟؟؟؟؟!!!!

كل مافي الامر ان حكامنا الحضارم من مدنيين وعسكريين يتلذذون بتعذيب كل من يقول لهم الشراكة الوطنية المساواة في المصالح والعدالة والحقوق والواجبات.

فبدلا من معاقبة المخطئ الذي يتجاوز صلاحياته ونطاق اختصاصاته يذهب ويمارس الضغط على أولياء دم المجني عليه أديب ابن ركوب بالتنازل عن دم ابنهم مقابل فتات من المال ؟؟؟!!

فين تحصل مثل هذه التصرفات ياقوم ؟؟

هل هذه الأفعال سلوك لا دولة عادلة ؟!

أو شغل مليشيات تاتمر بامر من الكفيل ؟؟

هل بالضرورة يلجأ والد المجني عليه إلى قبائل عبيدة لأخذ دم ابنه ؟

لماذا صمتت المرجعيات الحضرمية القبلية في الساحل ؟

هل تعرفون اننا وقفنا موقف رجل واحد مع اسرة الضحية الملازم الشهيد أحمد سعيد باخبيرة .

الذي قتل مشنوقا من قبل قوات محمد اسماعيل عام ١٩٩٥م وحمل ملف الجريمة المناضل الفقيد فؤاد محمد بامطرف رحمة الله عليه .

هو نفس المشهد الذي يتكرر مع اختلاف الأسماء وبعض التفاصيل





شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك