مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 02:31 صباحاً

  

الانتقالي وتركة
إيران تستهين بقدرات أمريكا وتستهتر بالأوروبيين
مسئولون في خدمة الشعب
ثـورة الأخلاق والقيم
مسؤولون في خدمة الشعب
الحماية القانونية للمرتب
الحرب على حضرموت !
آراء واتجاهات

رويشان اليمن… الوزير الفضيحة 

منصور صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 25 يونيو 2019 07:18 صباحاً

 

هاجم الوزير اليمني السابق و الضعيف خالد الرويشان بقوة رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية الأستاذ أحمد الجارالله، لمجرد ان الرجل كتب كلمة انصاف في حق الجنوب الذي ظلمه ونهبه أسياد الرويشان .
حشد الرويشان لمهاجمة الجارالله، الكثير من البذاءات والعبارات، التي لا تليق برجل كان يشغل منصب وزير ثقافة وان كانت وزارة مايعة في حكومة يمنية، لا تقدم ولا تؤخر .
حاول الرجل، ان يدافع عن الوحدة اليمنية التي قتلها هو وسادته، مستعرضاً بعض الوقائع والأحداث، التي فضحته وأثبتت حقيقة ان الجنوب غير اليمن وان علاقة اليمن الشمالي وساسته بالجنوب ليست سوى علاقة نهب وسرقة ولاصلة لها بالجغرافيا ولا بالتاريخ.
ولأن الجنوب دولة وتاريخ هي بلد آخر لا ينتمي في الواقع لبلد وتاريخ الرويشان، فقد أخطأ هذا المثقف وهو يتحدث عن توحيد ثورة 14اكتوبر للمشيخات والامارات والسلطنات الجنوبية في عام 1963م، فلأن الجنوب ليس بلده وتاريخه ليس تاريخه فهو يجهل ان مشيخات وسلطنات الجنوب توحدت بعد الاستقلال الوطني الأول في 30نوفمبر 1967م.
ولأن الجنوب لا ينتمي الى دولته، ولا ينتمي هو اليه ولو عن بعد، فقد وقع الرويشان في فضيحة أخرى وهو يستعرض معلوماته الفيسبوكية، بالقول ان الاحتلال البريطاني للجنوب استمر 133عاما،وأظنني ان سألت ابني” أمير” ذي العام والنصف عام أو أي طفل جنوبي لأجاب 128عاما.
هل يعقل ان وزير ثقافة لا يعلم كم ظل الاستعمار يحتل بلادا يدّعي انها بلده ؟! لكنها فعلاً ليست بلده ولذلك فهو معذور معذور .
ويمضي الرويشان في استخفافه ومغالطاته وعكسه للوقائع وأحداث التاريخ القريب الذي لم ينسه أصحابه بعد، وهو يحذر الكويتيين ممن قال انهم يدعون لتمزيق اليمن اليوم ، وبإنهم سيمزقون الكويت غداً.
اقولها آسفاً، وأقولها ساخراً، وأقولها منزعجاً : فعلاً “ان لم تستحي فقل ماشئت”، فيارجل ياقومجي ياحريص ، ألست أنت وقومك من خرجتم بالملايين في أغسطس من عام 1990م في شوارع صنعاء ومدن اليمن الشمالي هاتفين بحياة صدام ومرددين” بالكيماوي ياصدام” وتحرضونه على ابادة شعب الكويت المسالم المظلوم فيما كان الجنوبيون يتظاهرون ضد احتلال العراق للكويت.
انت وأمثالك يارويشان من وقفتم مؤيدين لتدمير واحتلال الكويت التي بنت لكم جامعتكم الوحيدة يومها والمستشفيات والمدارس التي مازالت تحمل اسمها، وشقت الطرق، لكنكم فضلتم “بعث” صدام على مواقف ودعم الكويت .
ياسيدي ما قاله الاستاذ الجارالله، ليست سوى كلمة حق يشكر عليها، وهي في واقع الأمر لا تغيّر واقعاً لأن الواقع صنعه الجنوبيون بتضحياتهم وكتبوا وثيقة استقلال وانعتاق وطنهم من جبروتكم واحتلالكم بدماء شبان في عمر الورد.
كلمات الجارالله هي صوت الحق العربي الذي خُدع طويلاً وتم تغييبه عن ادراك حقيقة وفظائع أسوأ نظام احتلال في التاريخ عبث ونهب وقتل وكفّر الجنوب وشعبه باسم الوحدة والقومية وتحت ستار الدين.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
392919
[1] من كان يطبع العملة اليمنية الريال بطريقة خاصة؟
مواطن
الثلاثاء 25 يونيو 2019 08:40 صباحاً
بعد عام 90 تم الكشف عن واحد من كبا ر ا لمتنفذين الشماليين يقوم بطباعة الريال بالتعاون مع متنفذين قبليين في السلطة ؟! هل تعرفون اسمه ؟ تعمق الطائفة الزيدية سلوكها وتهدف للسيطرة على كل شيئ بانتهاك حقوق الآخرين تحت عناوين الوحدة والاتحادية والعروبة والاسلام السياسي ومقاومة القاعدة واخواتتها بهدف السيطرة على الثروات والسلطة . حيث دمروا البلاد وقتلوا العباد .

392919
[2] عنوان المقال فضيحة
خالد الحارثي
الثلاثاء 25 يونيو 2019 09:17 صباحاً
عنوان المقال فضيحة بكل المقاييس أولا السلطنات والمشيخات لم تتوحد بل تم صهرها بقوة البطش والتنكيل والسحل والقتل والتشريد وهذا معروف للمجنون قبل العاقل ثم انك وبكل وقاحة تنكر ان اليمن منذ الازل واحد شعب وجغرافيا و ولايقول غير ذلك الا بايعين العرض والأرض من كتاب الدفع المسبق ثم انك كذبت بل عكست الحقيقة ان الويشان ضعيف وهذا مردور عليك وعلى كل كتاب الدرهم الرويشان اقوى شخصية يمنية شمالا وجنوبا يقول الي في راسه وهو بين احفاد المجوس الحوثيين ولم يخاف من بطشهم ولم يهادنهم يوما بل انه يوم تم قصف قاعة العزاء وراح من اسرته الكثير وأصيب هو قال بالحرف الواحد ان المتسبب بهذا هو الحوثيين الذين انقلبوا على الدولة ولو انك مثقف كما تدعي زورا ماتدافع عن جار الشيطان المريض نفسيا ولايفقه شي حيث قال فصل عدن من اجل تامين حدود المملكة وهذا يدل على انه غبي وجاهل مثلك

392919
[3] إلى الكاتب العزيز منصور صالح
الشريف بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2019 04:34 مساءً
هذا شعب لا يستحي. قالها الثلايا قبل أن يُعدم. لعن الله شعبآ اردتُ لهُ الحياة أراد لي الموت. أردنا لهم الحياة وارادو لنا الموت ، شعب لا اسفاء عليه. عندهم أخلاق الوزير المتعلم والبلطجي واحده. حاجة مخجلة!

392919
[4] جحش
شمسون
الثلاثاء 25 يونيو 2019 11:04 صباحاً
لا فخر لنا ان نكون يمنيون اامتمثله بالزيود والفرس والاتراك اساسا هم من يحكم اليمن ومتوارثون الحكم بالاتفاق بينهم والقباءل اليمنيه مغيبه من الاف السنين الحكام هم من ديلم والزندان واتر اك اما ان نكون جنوبيون اصل العرب ومهد الانبياء واول بشريه بالارض ارض نبى الله هود ارض العرب الاول هذا فخرنا وليس ارض الدحابشه ارض باذان الحبشى والفرس ارض من ا ادوا ان تتحول الكعبه عندهم ارض الخيانات عبر التاريخ والطبع غلاب ولان الخيانه فى دماءكم وحاليا عدتوا مثل ما كنتوا سابقا تتامرون على الامه الاسلاميه ويمثلكم بذلك الحوثى اامجوسى الفارسى وبمساعدة الزنا بيل من القبايل المغيبه والمغسولة العقول من زمان الفرس والاتراك ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم هذا مختصر حقيقة تاريخكم كلها خيانات سابقا وحاليا بماذا تفتخرون يا اولاد الفرس والاتراك الساكنين فى اعالة الجبال مثل القرود خوفا وليس شجاعه انت يا بن الازرق انشر الرد على هذا الدحباشى فيصل

392919
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الثلاثاء 25 يونيو 2019 12:02 مساءً
كلهم يحملون عقليات كهنوتيه مظلمه مهما ارتقت وتعلمت صفتهم لاتتغيير

392919
[6] رويبضه يتطاول
اعلاء
الثلاثاء 25 يونيو 2019 03:25 مساءً
قالو للتافه المشهور كيف اشتهرت وانت تافه (طبعا قالو في انفسهم الكلمتين الاخيرتيين مراعاة لمشاعر التافه) فقال التافه كنت اتصيد اقوال المشاهير وانتقدهم واهاجمهم فاشتهر ولو عبرنا ورد لي فاشتهر اكثر وياريت لو شتمنى فهي قمة الشهره..ولو تعرفوا تفاهة التافه فالرد بيكون من جنس العمل وستعرفونها بانفسكم يقول فخر الجعابره واحسن واحد فيهم 128 سنه هو فترة الاحتلال وبحساب من واحد من صنف ال..الحميروقال احيبها انت الاحتلال بداء بتاريخ 19يناير1839 وانتهلا ب30نوفمبر1967ماي 128سنه وواحدى عشر شهرا واحد عشر يوما اي 129سنه الا49يوم ولذا جبلنا على ان نقول دام الاحتلال 129سنه !!شفت الان الامر اصبحت ماتهمت به غيرك يليق بك..تحياتي ..جاني ضحك كالبكاء على حالك يامثقف الجعابره الهمام..

392919
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الثلاثاء 25 يونيو 2019 07:13 مساءً
أزمة اليمن المفترى عليه بهوية سياسية : وجود أزمة هوية بإسم اليمن المفترى عليه ، هي أزمة مصطنعة ومن صنعها تعمد صناعتها ووجد للأسف من الجنوبيين من أيده على صناعتها . قبل إستقلال الجنوب عن بريطانيا ، ماكانت لنا هوية سياسية يمنية ، وعندما صُنُعت هذه الهوية لنا من قِبل الجبهة القومية بعد أن إستولت على السلطة بشعار كل الشعب قوميه وتحيا الجبهه القوميه وأبعدت باقي التيارات السياسية عن السلطة ، بدأت هذه الأزمة بتسمية الجمهورية في الجنوب بجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وأدخلت هذه الهوية اليمنية المصطنعة القيادات الجنوبية في الجبهة القومية مع من إصطنعها في أول صراع بخصوص قانون الجنسية وعلى أثره جاءت الحركة التخريبية وليست التصحيحية كما قيل عنها وأطاحت بأوَّل رئيس جنوبي وتصفية أبرز القيادات الجنوبية رئيس الوزراء فيصل عبد اللطيف الشعبي في السجن بعد إعتقاله وصفَّت قيادات في الجيش الجنوبي ودفعت بالكثير منهم إلى مغادرة الجنوب . ثم توالت الصراعات الداخلية لتصفية باقي القيادات الجنوبية وأخطرها أحداث الثالث عشر من يناير المشئومة سته وثمانين، إضافة إلى الحروب مع نظام صنعاء بسبب هذه الهوية . وللتأكيد على أن هذه الهوية اليمنية مصطنعة ومشئومة ، يُفترض أن تؤدي وحدة الثاني والعشرين من مايو إلى الشعور الفعلي بوحدة هذه الهوية بين الشعبين المتوحدين وليس عدم صحتها وزيفها وشن حرب إحتلال بإسمها وإعتبارنا فرع منها عاد إلى أصله وسكان هذا الفرع لا علاقة لهم بها ويجب أن يغادروا إلى أرض آبائهم وأجدادهم كما جاء على لسان عبد الكريم الإرياني بعد إحتلال الجنوب وجاء على لسان رؤوفه حسن بأن سقطرى أرض يمنية أما سكانها فمن أصول بحارة يونانيين ، ولما حلَّت الكارثة بنا أولاً لتحل بهم ثانياً ونعاني منها جميعاً نتيجة التمسك بهذه الهوية السياسية ونحن نعلم أن من أوجدها تاريخياً أئمة آل حميد الدين الذين أرادوا بأن تكون لهم دولة باطلة بإسمها بعد أن أبدلوا إسم دولتهم من المملكة المتوكلية الهاشمية إلى المملكة المتوكلية اليمنية وغزوا بها المملكة العربية السعودية ولم يعترف نظام صنعاء الجمهوري القبلي بجمهوريه اليمن الجنوبية الشعبية وإحتج على هذا الإسم بقول رئيسه يومها القاضي عبد الرحمن الإيراني لا يوجد هناك يمن جنوبي أو شمالي أو غربي أو شرقي ، يوجد فقط يمن واحد وهو نحنُ ، فإن تقولوا أنكم يمنيون تعالوا وتوحدوا معنا وهنا نري بكل جلاء زيف هذه الهويه . في الختام نسأل أين نجران وعسير وجيزان من هذه الهويه ؟؟ بل أين كل جنوب المملكة العربية السعودية وجزء من عمان من هذه الهوية ونحن نعلم بأن اليمن إتجاه وليس هويه يبدأ من الركن اليماني من الكعبة المشرفة ؟؟ التخلص من هذه الهوية السياسية منجاة لنا ويكفينا ماحدث من كوارث بإسمها والمؤمن لايلدغ من نفس الجحر مرتين .


شاركنا بتعليقك