مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 10:30 صباحاً

ncc   

مسقط من جديد
اما تنفيذ الاتفاق او انهاء التمرد.
اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين هو ذاك الرجل المناسب الذي وُضِع في المكان المناسب
لك الله ياعدن يا أم الوطن..
لمن يحب أبين
لمن يحب ابين
نظرة مختصره للأزمة اليمنية بعد أتفاق الرياض
آراء واتجاهات

سقطرى تعلمهم !

نبيل عبدالله
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 30 يونيو 2019 07:31 مساءً

قبل أقل من سنة انتشرت صورة لأحد الجنود وهو يرفع العلم اليمني في سقطرى.

تعرض هذا الجندي لهجوم حاد على مواقع التواصل من بعض من قالوا إن الرجل يرفع علم دولة احتلال أجنبي ويعيد الجنوب لباب اليمن على اعتبار أن دولة هاني بن بريك أصبحت قائمة بنظرهم.

وجدت نفسي مضطر للدفاع عن الرجل وكتبت حينها مقال بعنوان ( ارفعه سلمت يداك ) وكان هذا كفيل بموجة تخوين كبيرة لم تزدنا الا تمسك بقناعتنا السليمة فنحن قرأنا الواقع وتعقيداته والمخاطر التي تتسلل لنا تحت غطاء نسج من استغلال القضية الجنوبية واسطوانة الإخوان وملف الخدمات والأوضاع الاقتصادية بعد كل ما تم ويتم ممارسته من تقويض وعرقلة وإفشال للدولة! 

لقد بات اليمن بشماله وجنوبه مهدد بالضياع وهناك من يسعى للهيمنة وهدم كل ما تبقى من وجود ورمزية للدولة وسيادتها وهذا ما رفضناه ويرفضه كل اليمنيين وها هي سقطرى تشهد اليوم أقوى حشد جماهيري وفيه ارتفعت اعلام اليمن شامخة وارتفعت صور الرئيس هادي رمز الدولة وقائدها وعنوان سيادتها.

خرج أبناء سقطرى ليقولوا للواهمين توقفوا فنحن دولة وهوية وشعب توقفوا عن النظر لنا بمنظور الغنيمة أو النظر لنا كخزان بشري مستعد فقط للموت والعمالة لحساب أطماعكم ومصالحكم.

توقفوا عن اعتقادكم الخاطئ بأن ما نعانيه من إشكاليات تمثل فرصة لكم فنحن قادرين على حل مشاكلنا وان ننهض من وسط الركام وان نميز جيداً بين اليد التي تمتد لمساعدتنا وبين تلك التي تمتد لتؤذينا... 

سقطرى تعلمكم اليوم درساً يجب استيعابه فهذه المحافظة الصغيرة في المحيط الهندي عصية عليكم فكيف باليمن أجمع.....؟!

ثقوا بإن هذا الشعب العظيم لن ينكسر رغم مايعيشه من ظروف صعبة رغم فقره وأزماته وما تحاك عليه من مؤامرات سينتصر .

 

 

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
394053
[1] الله يهديك للخير والصلاح
الحداد
الأحد 30 يونيو 2019 08:00 مساءً
استاد نبيل كتاباتك دائما جميله ولكن في الطريق الخطاء ارجو اعادة النظر لما فيه مصلحة الشعب الدي تنتمي اليه جنوبي اصيل لن نعود الى باب اليمن مهما قدمنا من تضحيات ما عانينا من عام 90م الى 2015 يكفي . انتهى......

394053
[2] ايها الاخونجي
الجنوبي
الأحد 30 يونيو 2019 09:09 مساءً
ايها الاخونجي هولا شماليين وشويه عسكر على شويه إصلاح

394053
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأحد 30 يونيو 2019 09:13 مساءً
من يتحدث عن شعب يمني ودولة يمنية وشرعية وغيرها من المصطلحات المزعومة ، يكذب على نفسه قبل أن يكذب على من يريد مخاطبتهم . هل هناك غياب للعقل عند هؤلاء وينسون أن الحوثيين أسسوا لهم دولة ومعترف بها دولياً وإن لن يعلن عن ذلك؟؟ هل يريدون هؤلاء بعد كل التضحيات التي قدمها الجنوبيون أن يعودوا فرعاً من أصل كاذب لحكام صنعاء الجدد الذين يحاربونهم و المستخدمين إرهاب من يخالفهم بنسف المنازل وتزويج بناتهم لمحاربيهم ونشر المذهب الرافضي الإثنى عشري بإسم أهل البيت كذباً وبهتاناً ؟؟ أين رجال قبائل الطوق الذين كانوا يتفاخرون بقوتها ممن ذلهم وأهانهم وأنهى جبروتهم الذي كانوا يمارسونه على عامة الناس بإسم القبيلة؟؟ كفى خداع وبيع في سوق النخاسة السياسية الحوعفاشية ضد إرادة الشعب في الجنوب .

394053
[4] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الأحد 30 يونيو 2019 09:14 مساءً
الناس العوز والفاقه من خرج من الناس عطوهم من عشرين الف علشان يطلعو حزب الاصلاح يسرق ثروات الجنوب ويحاربنا فيها

394053
[5] عقدة الحقد مثل الذي يدمر بيته
ابن الجنوب