مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:17 صباحاً

  

أكبر تحية لميناء الحاويات بعدن تعاونهم بسرعة تفريغ العشب الخاص لملعب الحبيشي
للــتوضـــــيح فـــقــــــط
يامنصوره يامدرسة
الإصلاح وراء فشل وفساد مشروع 90 ميجاوات
من مرحلة الدماء إلى مرحلة البناء
الوحدة اليمنية الركن اليماني للوحدة العربية
من وحي حوار جدة
آراء واتجاهات

لطفا يازميلي د.حلبوب: مقاصد منشورك ستخلق انطباع غير ماكنت تقصدة !

د. يوسف سعيد احمد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 02 يوليو 2019 01:01 صباحاً

 

المنشور زميلي وصديقي الدكتور محمد حسين حلبوب الذي كتبتة في الفيسبوك تطلب تبرعا حتى تتمكنو من مقاضاة الحوثي لم تكن موفقا في نشرة .
لانه سيرسل رسائل سلبية وسيخلق انطباع ذهني لدى المتعاملين مع البنك الاهلي ان البنك في حالة سيئة جدا وهذا واضح من تعليقات الاصدقاء على منشورك هذا الانطباع هو على عكس الواقع لان البنك الاهلي هو بنك تجاري حكومي متميز ومنافس قوي سوى في تنوع ادواتة او في عدد البنوك المراسلة في الخارج او في قيمة الاصول والارباح المحققة اوفي عدد الفروع او في مستوى الخدمة المصرفية التي شهدت تحديثا كبيرافي الاونة الاخيرة .
عدا ان الاهلي يعتبر اقدم البنوك التجارية العاملة في اليمن على الاطلاق . المنشور على رغم ان مقاصدك اخرى يازميلي يوحي وكان البنك الاهلي في طريقة الى الافلاس وهذا غير صحيح تماما ومؤكد انت لاتقصد ذلك . غير انه لو ان شخصا عاديا هو من طلب التبرع فقد لا يلتفت اليه الناس كثيرا وانا احدهم .لكن ان ياتي منكم فان المنشور اثار استغرابي واستغراب الكثيرين.
ان يكتب الدكتور حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي ان البنك يطلب التبرع من الناس من اجل مواجهة تكاليف التقاضي للانتصار على اجراءات الحوثيين الباطلة في الاستيلا على فرع البنك في صنعاء
لايفهم إلا انه منشور جانب الصواب وتصرف غير مسؤول من وجهة النظر المهنية والقيم المرتبطة بممارسة مهنة المصارف هذه المهنة بالغة الخطورة والبالغة الحساسية خاصة عندما يكون هذه المواقع ترتبط بمؤسسة مصرفية كالبنك الاهلي التجاري. العمل في البنوك له شروط وخائص وقيم محددة و لايتماها مع السياسة التي اعتاد اليمنيون جميعا على ممارستها
فالمسؤولية تلزمنا الحرص على قيم واخلاقيات ومهنية العمل لان الاتفعالات واطلاق اليد على تناول القضايا المالية في وسائل التواصل خطأ جسيم و قد لايفهم لدى المتعاملين انه خطأ غير مقصود ولكن سيضعف ثقة العملا بالبنك اما زملا المهنة فسيفهموه بانة تصرف غير مسؤول اعذرني يازميلي ان كنت قاسيا كثيرا " خاصة عندما خاصة وانك نشرت للعامة في وسائل التواصل الاجتماعي .
وبودي ان اؤكد ومن موقعي الاكاديمي و بحكم اشرافي على اكثر من رسالة علمية لنيل درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية والتي قامت بدراسة البنك الاهلي كحالة تطبيقية وحتى نهاية عام ٢٠١٨ ان جميع هذه الدراسات اكدت على تميز البنك الاهلي والمستوى العال للجدارة المالية للبنك وان الاجراءات الحوثية لن تنال من البنك الاهلي وان زميلي الدكتور حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الذي عصرتة الحياة السياسية ولاتنقصة الموهبة خانة التعبير ولم تفهم مقاصدة.

د.يوسف سعيد احمد



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
394322
[1] البنك الاهلي مازال متخلفا في معاملاته المالية
جنوبي
الثلاثاء 02 يوليو 2019 09:34 صباحاً
ربما الفساد المالي والاداري اساس تخلف البنك في معاملاته المالية : مازالت معاملات المواطنين المودعين اموالهم او حسابات التوفير يتم التعامل معها بطرق تقليدية قديمة وباليد وكان الكميوتر لم يدخل في المعاملات .. من اجل ان تسحب مبلغ من حسابك تنتظر حوالي ساعتين ! ومن اجل ان تسحب راتبك ياخذون منك عمولة . وعندما تضيف اوتسحب مبلغ من وديعتك المالية باخذون منك عمولة مالية .. لا ندري هل اخذ العمولات تتم بطريقة وفق قانون صادر ؟ يذكر انه تمت عدة دورات للعاملين في البنك للتحديث في : الاردن والقاهرة ؟ وكلفت الكثير من الاموال ؟ ايضا تصرف مكافئات مالية للبعض بدون تقييم وتقويم لادارة البنك وفروعه ؟ ايضا لايقومك موظف البنك بتسجيل راتب شهري لمواطن في دفتر التامينات والمعاشات ؟ ايضا يجب تغيير حراسات البنوك بين فترة واخرى ويلاحظ ان بعض الحراس يقومون باعمال موظفين البنك !! يجب ان ترقى العقليات وتتطور بالمعارف العلمية والمهارات الادارية بعيدا عن المحسوبية والمناطقية والوصولية الانتهازية . الى متى يبقى التخلف والمناكفات والاحقاد اتركوا الصفات والظواهر المتخلفة للرقي بالعمل والانتاج .

394322
[2] حلبوب تعمد استفزاز الحكومة حتى
واحد من الناس
الثلاثاء 02 يوليو 2019 07:18 مساءً
حلبوب تعمد استفزاز الحكومة حتى تقوم بإقالته ويصبح شهيد الجنوب. يا دكتور أنت لم تكن قاسيا مع هذا القربوع. هذا تصرف قربوع وليس مدير بنك. لو كان في دولة حقيقية لكان الآن في الشارع .كان المفروض يا دكتور أن تطالب بإبعاده من هذا المنثب المهم فهو لا يستحقه. لو كان يستحقه لما نشر منشوره السخيف. قمة الرزالة وعدم المسؤولية. وقالوا يشتوا يبنوا دولة مدنية حديثة. من أجل ذلك يجب إرسال شعب الجنوب الى مجاهل افريقيا واستيراد جزء من الشعب الصيني ليحل محله.


شاركنا بتعليقك