مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:35 مساءً

  

الإصلاح وراء فشل وفساد مشروع 90 ميجاوات
من مرحلة الدماء إلى مرحلة البناء
الوحدة اليمنية الركن اليماني للوحدة العربية
من وحي حوار جدة
قرع الجرس (اعتراف بالانتقالي مقابل إفشال إدارته)
حكومة وفاق لا حكومة وحدة وطنية
ارجنتينا.. ميناء ميناء
آراء واتجاهات

بالمكشوف .. متمردون وشرعيون وانفصاليون

د.عادل الشجاع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 10 يوليو 2019 11:35 مساءً

 

يقف الشعب اليمني أمام حرب عبثية بلا هدف وصراع عدمي لا أساس له ولا معنى ، وثارات يحركها الحقد.. الجميع أغرقوا الوطن في مستنقع لا قرار له.. الجميع مجمعون على تمزيق النسيج الاجتماعي والإيغال في الكراهية وتعميق الشرخ..

يتنافسون على قتلنا وبقايا القيادات الحزبية هنا وهناك تبيع وتشتري في دمائنا والشعب ينام ويصحى على أمل أن يعود زمن المعجزات، لكنه لا يدرك أن عجايز القيادات الحزبية تمنع المعجزات وأن المعجزات لا تتم إلا بتغيير أنفسنا، ذلك هو بداية الطريق للخروج من هذه الحرب التي وقودها الابرياء .

متمردون يحرقون الوطن باسم جرذ يعيش في سرداب وشرعيون يتاجرون بحياة الناس باسم رئيس يعيش في فندق وانفصاليون يمزقون الوطن باسم التحرر..جميعهم يقودون حملات التحريض والتعبئة وينشرون سموم الكراهية والأحقاد..يصفون أحقادهم وضغائنهم فوق آلامنا..

محزن جدا أن نرى أمامنا مشاريع لا وطنية تتنافس على العمالة والارتزاق وتدمير الوطن وفي الوقت نفسه لا نجد مشروعا وطنيا يلهم الناس الحب والتسامح والانتصار للحرية والكرامة..

أردنا أن نوحد بين المؤتمر والإصلاح فوجدنا المؤتمر بحاجة إلى توحيد بين قيادات تخلت عن دورها وخانت الميثاق الوطني والثاني من ديسمبر.. ووجدنا الإصلاحيون مازالوا يعيشون نكبة فبراير بكل طمأنينة ولم يستفيقوا بعد ليدركوا أن هذه النكبة كان ثمنها هذه العصابة الحوثية الإرهابية التي فاقت كل عصابات الإرهاب..

لم يدرك الإصلاحيون أن اليمن كانت بلدا واحدا آمنا مستقرا وبعد نكبة فبراير أضحت مرتعا خصبا لكل هواة الفوضى والطائفية والعنصرية المناطقية..الجميع يتنافسون على تدمير اليمن والتحريض على ثقافة التعايش والتسامح..

ولست بحاجة للقول إننا بحاجة لاستعادة المشروع الوطني الجامع الذي يستمد قوته من وحدة الوطن ورتق النسيج الاجتماعي ومواجهة التمايز الطائفي والمناطقي.. لنقف أمام أنفسنا بكل مسؤلية ونضع المصلحة العامة فوق كل المصالح الفردية حينها سنجد أن الوحدة عزتنا وليس الانفصال والمواطنة قوتنا وليس الطائفية.. وهذا يتطلب من الشباب بصفتهم الكتلة الخلاقة وأصحاب المستقبل أن يفكروا بأنفسهم ليختاروا مستقبلا فيه من العلم والصحة والاستقرار خاليا من الموت والجهل والعدم..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
396330
[1] للاسف الناس هي التي تعاني والسبب من الذي كان ؟
حسن
الخميس 11 يوليو 2019 01:02 صباحاً
لاتنسى ونحن نتذكر انك كنت طبل وبوق مشارك مع الحوثة نحن نتذمرك ، بمعنى انت من المتسببين الاصليين جدا . اعتذر وبطل تنسى وتبري تاريخك الغير سوي والذي منت في وقته حزء من تلك العبثية التي اغرقت الناس الذي لا لهم سبب في اشعال الحرب والتي بدأت برخفكم مع الحوثي . صح ولا لا خليك شجاع واعترف !

396330
[2] جحش
شمسون
الخميس 11 يوليو 2019 01:08 صباحاً
وحده مع من مع الحوثى مانري الاالحوثى امامنا اومع الاصلاح الارهابى ام مع كاتيوسا السارق ام مع السارق القديم واولاده سارق تربعين مليار دولار بالله عليك كلم العاقل بما يعقل بطلوا الاسطوانه المشروخه المسمى الوحده اولا هاتوا لنا صنعاء وبدون اامجموعه الى رفضنا الوحده معاهم صنعاء بجيل جديد من الشباب وليس الحراميه الى ذكرناهم بالسطور الاولى

396330
[3] بالمكشوف اعلاميون مطبلون فاسدون انتهازيون مسترزقون
جنوبي
الخميس 11 يوليو 2019 01:45 صباحاً
ايام عفاش كان الناس يشاهدونهم في قناة : اليمن اليوم وغيرها من القنوات ووسائل الاعلام الخاصة التي يملكوها وينفقون عليها من قوت الشعب الذي تركوه يعاني من الفقر والجهل والمرض . يطبلون ويشجعون عفاش على المضي في الاخطاء السياسية ويصفونه بالرمز القائد الزعيم وكانهم عبيد عنده ! لم يقدمون نقد بناء يقود الى الى ارساء دعائم العدالة والديمقراطية وبناء دولة على اسس مؤسسية مدروسة . كان كل همهم الشهرة والمال ولو بتزييف وعي الناس وشحنهم اعلاميا في اتجاهات تؤدي الى الى استمرار الظواهر المتخلفة و الفتنة و الصراعات . ونتائجها ظهر المتطرفون واللصوص وتجار السياسة والحروب والمطبلين في وسائل الاعلام واصبحوا من الاغنياء والتجار واصحاب الشركات والعقارات والشقق السكنية في الداخل والخارج ويتخذون من الشعارات الوطنية والعروبة والوحدة و الاتحادية والاسلام وووالخ شعارات يدغدغون بها مشاعر البسطاء من الناس كمبرر لهم للاستمرار في غيهم . اسمع كلامك اصدقك اشوف سلوكك استغرب !. باسم الوحدة او الموت دمروا وقتلوا شعب الجنوب انسانا وارضا واقتصادا ومنشآتا في حروب واغتيالات 94و2015 . لكن شعب الجنوب ومقاومته وحلفائه تمكنوا من طرد الغزاة المحتلين واصبح شعب الجنوب حرا منتصرا في وطنه .. اما الشماليون اصبحوا بلا وطن نازحين في عمان وتركيا وايران وغيرها !ّ.

396330
[4] انت كمان كنت مع اللي تسببوا في الحاصل
حسن
الخميس 11 يوليو 2019 03:20 مساءً
نحن ليس ناسيين انك كنت ايضا من المتحالفين قبل هذا وارجو احترام عقول المحترمين وشكرأ

396330
[5] كلكم سوا من احزاب وجماعات
أبن الجنوب
الخميس 11 يوليو 2019 04:51 مساءً
شجاع بالاسم وبالواقع أرنب انت كنت اكبر مطلب لعفا ش ما تفرعن عفاش الا بتطبيلكم له أيه النخب المثقفة فلا بكم ولا بثقافتكم اذا أردت البلد تصلح فيجب اقتلاع كل منظومة الفساد من الراسه والحكومه والأحزاب والقاده العسكريون كل هذه المنظومة يجب إزاحتها وتقديم الكثير منهم للعدالة لينالوا جزاهم العادل واستعادة ما سرقوه من قوت الشعب ثم تكون قيادات شابه متعلمه لم تلوث أيديها بدماء الناس وليس لها احقاد ولا تنتمي لأي حزب سياسي وياحبذ لو كانت القيادات من المغتربين الذي عصرتهم التجارب واجتهدوا وعملوا مشاريع خارج اليمن بعرق الجبين لم يسرقوا ريالا من أموال الشعب وكانوا ناجحين وسمعتهم بالعلالي لنزاهتهم هؤلاء لو أعطيت لهم الفرصة لعملوا المستحيلات فيا شجاع هل عندك الشجاعه لتشجيع هذه الأمور وتظهر على ارض الواقع ،

396330
[6] التوبه
عمر بن بريك
الخميس 11 يوليو 2019 08:15 مساءً
اعلن التوبه حتي نصدقك واعترف بحقوق الشعوب انها حره ولها الحق باالعبش الكريم في ارضها كا الجنوب اللي كنت تخاف منه مات قل كلمة حق يادكتور مره واحده يمكن تمسح جزء من الكذب خاصه وانك يعني بطول شكلك في المنفي الحق نفسك يمكن ؟؟؟؟ انشر يا فتحي


شاركنا بتعليقك