مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 15 يوليو 2019 09:36 مساءً

  

المقاومة التهامية تنفي مشاركتها في اقتحام مكتب وزارة المياه بعدن
اليمن يشارك في اجتماع مجلس المنظمة البحرية الدولية في لندن
محافظ شبوة يصدر 4 قرارات تعيين جديدة
مليشيات الحوثي تقصف القوات المشتركة في الدريهمي وشرق مدينة الصالح
نيمار يتدرب منفردا في سان جيرمان
توقيع عقد تأهيل بيت الشباب بعدن لاستخدامه كمقر مؤقت لوزارة الشباب والرياضة
اوكسفام تنفذ مشاريع بمجال المياه والصرف الصحي بـ 4 محافظات بنحو 20 مليون دولار
أخبار وتقارير

الحضرمي: الشرعية عازمة على تصحيح مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم

الخميس 11 يوليو 2019 08:44 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:
اكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي عزم الحكومة الشرعية على إعادة تصحيح مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها ووفقا لما تم التوافق عليه في السويد. 

كما أكد خلال لقائه القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير أن حرص الحكومة الشرعية على السلام وتوجهها للانخراط بإيجابية مع جهود المبعوث الأممي ، لا يعني أنها ستوافق على استمرار غض الطرف عن انتهاكات وتعنت الحوثيين المستمر خاصة في تنفيذ اتفاق الحديدة.

وشدد الحضرمي على أهمية ممارسة كافة الضغوط على ميليشيا الحوثي الانقلابية من قبل المجتمع الدولي لاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وذلك من اجل وضع حد للانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الحوثيون ومنها المحاكمات الصورية وقرارات القتل خارج نطاق القانون والتي كان آخرها الأحكام التي أصدرتها هذه المليشيات في حق الثلاثين معتقلا ممن شملتهم اتفاقية تبادل الأسرى. 

وقال " ان ادانة المجتمع الدولية لمثل هذه الممارسات سيساهم في انهاء هذه الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين والأبرياء من أبناء الشعب اليمني".

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الأمريكي دعم بلاده للحكومة الشرعية ..مشيدا بالجهود التي تبذلها الحكومة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها، ومؤكدا دعم بلاده لعملية السلام وجهود الأمم المتحدة من اجل التوصل إلى حل شامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 



 

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
396486
[1] كل شي مبني على ما تم التوقيع عليه في الاتفاقية والأمم المتحدة لم تبين ان الحوثي خالف الاتفاقية
علي طالب
الخميس 11 يوليو 2019 10:40 مساءً
كل شي مبني على ما تم التوقيع عليه في الاتفاقية والأمم المتحدة لم تبين حتى الان ان كان الحوثي خالف الاتفاقية . الشرعية فوضت وفدها عالي المستوى ناقش وفاوض ووقع على الاتفاقية واعتمدها مجلس الأمن و اصبحت ملزمة للطرفين وإذا كان الشرعية وجدت انها لم تدرك محتوى الاتفاقية فهذا غبى والقانون لايحمي الأغبياء . المرجعيات الثلاث اصبحت من الماضي والتذرع بها اصبح لا يجدي ولا يقبله المجتمع الدولي ، حتى تكرار المرجعيات الثلاث على لسان كل مسؤول في الشرعية اصبح مقرف ومقزز وصفة من صفات الفاشل الذي يتحجج بامور لايقبلها المنطق . ما علاقة المرجعيات الثلاث باتفاق الحديدة اصبحتم تحومون حلول انفسكم بالفشل . الحوثي كل يوم يزداد ثبات وقوة والمناطق التي تحت سيطرته اكثر استقرار مقارنة مع المناطق التي يقال انها محررة والتي تركت للفوضى والعبث عنوة . انا اقول راءي ولست من أنصار الحوثي لأن الحوثي جماعة طاىفية وانا ضد اي فكر طاىفي. المهم بالمختصر ياشرعية اتركوا المرجعيات وتعالوا للواقع ان كنتم تريدون سلام ومخرج ؛ الواقع ان تعود اليمنان الى وضعهما ما قبل ٢٢مايو ١٩٩٠ ، وان كان هناك من اعتراض اجروا استفتاء جنوبي لشعب الجنوب يقرر ان كان بريد البقاء في الوحدة او يريد استعادة دولته والذي يقرره الشعب الجنوبي يكون ملزم للجميع . الجنوب يصبح دولة فيدرالية ديمقراطية من أربعة أقاليم والشمال دولة فيدرالية من إقليمين ، اقليم ازال وإقليم الجند . على السعودية ان تدعم هذا الاتجاه ان ارادت الأمن والاستقرار ما لم فان السلام في اليمن والمنطقة سيكون من سابع المستحيلات .


شاركنا بتعليقك