مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 15 يوليو 2019 09:50 مساءً

  

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن
المقاومة التهامية تنفي مشاركتها في اقتحام مكتب وزارة المياه بعدن
اليمن يشارك في اجتماع مجلس المنظمة البحرية الدولية في لندن
محافظ شبوة يصدر 4 قرارات تعيين جديدة
مليشيات الحوثي تقصف القوات المشتركة في الدريهمي وشرق مدينة الصالح
نيمار يتدرب منفردا في سان جيرمان
توقيع عقد تأهيل بيت الشباب بعدن لاستخدامه كمقر مؤقت لوزارة الشباب والرياضة
أخبار وتقارير

البنك المركزي يؤكد عمله للحد من المخاطر التي قد يواجهها القطاع المصرفي

الخميس 11 يوليو 2019 08:47 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

أصدر المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني، بلاغاً صحفياً، أوضح من خلاله جهود البنك المركزي في القطاع المصرفي، في الوقت الذي تتداول فيه وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية بيانات منسوبة لجمعية الصرافين اليمنيين، تتحدث عن وجود صعوبات وعراقيل تواجه البعض من شركات ومنشآت الصرافة.

وأكد البنك المركزي اليمني، في البلاغ الصحفي، أنه يعمل بشكل مستمر، على تنظيم سوق الصرف وتطوير معايير العمل في قطاع الصرافة، بما يُسهم في نمو وازدهار المؤسسات المالية العاملة في نشاط الصرافة والتحويلات المالية بشكل منظم وبضوابط ملائمة.

وأوضح البلاغ أن البنك المركزي يسعى إلى تذليل الصعوبات والعقبات التي يواجهها قطاع الصرافة والقطاع المصرفي اليمني بشكل عام، وكذا تأهيل كافة المؤسسات المصرفية ومؤسسات الصرافة للعمل وفقاً للضوابط والمعايير الدولية ذات العلاقة.

وأفاد أن البنك يعمل للحد من المخاطر التي قد يواجهها القطاع المصرفي، والذي يمثل القطاع الاقتصادي الهام، وتنقيته من أي كيانات غير قانونية لا تقوم بالعمل بشكل قانوني وبحسب التعليمات التنظيمية النافذه.

ودعا البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة المحلية التي قد تواجه أي تحديات او معوقات أو أي كيان يُمثلهم ، إلى التقدم الى القطاع المعني في البنك المركزي-المركز الرئيسي -عدن ، حيث سيتم التعامل معها بكل مسؤولية، وفقاً للقانون والتعليمات الصادرة وبما يحقق المصلحة العامة.

ولفت البلاغ الصحفي الصادر عن المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني، الانتباه في هذا الخصوص الى أن البنك المركزي يرفض أي أعمال تعسفية تستهدف البنوك و شركات ومنشاة الصرافة المرخصة، خارج إطار القانون ومؤسسات انفاذ القانون المخولة بالرقابة والاشراف على انشطة البنوك وشركات الصرافة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
396489
[1] ازمة مالية في البنك الاهلي اليمني
مواطن
الخميس 11 يوليو 2019 10:08 مساءً
في فرع البنك الاهلي بالمنصورة لا توجد سيولة نقدية كافية والمواطنون المودعين اموالهم في حسابات التوفير ((ينتظرون ))يوميا سحب جزؤ من اموال التوفير وكذلك رواتب المتقاعدين الشهرية لتسيير حياتهم المعيشية اليومية .. مطلوب توضيح من قيادات ومدراء البنوك الحكومية عن اسباب هذه الازمة وعدم توفر السيولة النقدية وتاثيرها على تشجيع عمليات الايداع للاموال والتوفيىر على نشاط البنك والاستثما ر المالي .


شاركنا بتعليقك