مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 04:56 صباحاً

  

انتصارات تتوالى على امتداد أرض الجنوب...!!!
سقفنا السماء وارضنا الجنوب
طريق العسكرية يافع سرار لماذا ؟
مصفوفة الدم !!
درسب ..فخ وتجريد قوى
حرب شبوة لست عدن ياقوم ؟
رسالة جنوبية..
آراء واتجاهات

غطرسة حمقاء

د. ياسين سعيد نعمان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 20 يوليو 2019 11:44 مساءً

جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض مع القانون الدولي !!

ممتاز ..

لما أنت يا عم ظريف ترفض بشدة أن يتدخل الخارج في شئون إيران الداخلية ، وتعتبره خرقاً للقانون الدولي لماذا لا تطبق هذا المبدأ المنظم للعلاقات الدولية في السياسة الخارجية لايران ؟

لماذا لا تقنع النظام الذي تنتمي إليه بأن ما يمارسه من انتهاكات حمقاء بالتدخل في شئون البلدان الأخرى هو خرق للقانون الدولي ؟

لا ندري ما إذا كان لديكم طبعة أخرى للقانون الدولي تجيز لكم التدخل وتحميكم منه؟

ألا ترى أن إيران هي المنتهك الأكثر بشاعة للقانون الدولي بالتدخل في الشئون الداخلية لبلدان أخرى ؟

ماذا تسمي تمويل وتسليح ودعم الجماعات التي رهنت مصير بلدانها في المنطقة في اليمن ، وسوريا ، ولبنان ، والعراق ، والبحرين .. وغيرها وغيرها لحاجة نظامكم إلى الفوضى والحروب لتمرير مشروعكم النووي أو مقايضته بتسليمكم شئون المنطقة ؟

ألا تسمي ذلك تدخلاً قبيحاً انتهى إلى كارثة الدمار التي تشهدها كثير من بلدان المنطقة ومنها اليمن ؟

بالنسبة لنا نحن اليمنيين ، أنت كغيرك من قيادات هذا النظام ، مجرد مراوغ ، ومسجل خطر على قائمة المطلوبين للعدالة جراء ما اقترفتموه بحق اليمن من حرب ودمار وسفك للدماء.

هذا التبويب الفارغ لحديثكم عن التدخل الخارجي في الشئون الإيرانية في أجندة المغالطات التي تحاول أن تسوق بها النظام المؤذي الذي تقود دبلوماسيته الدولية هو من باب التلهي ، لأن اللعبة التي يمارسها نظامكم هي تكرار ممل للعبة فارس القديمة في الغطرسة والتي انتهت برستم إلى المصير الذي جعله يقيد سيقان جنوده بالسلاسل حتى لا يفروا من ميدان المعركة ، وانتهت في العصر الحديث بالشاه مشرداً في الأجواء ، تلفظه كل الدول التي ظلت تصفق لصلفه وغطرسته ، وكأنكم لا تقرأون التاريخ إلا من الزاوية التي استطاعت فيها شهريار أن تروض الملك القاتل لمحضياته لتؤجل النهاية المأساوية .

الغطرسة هي مقبرة الأنظمة الحمقاء...

 

* سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
398608
[1] منك مش مقبوله
كمال الدين لالو
الأحد 21 يوليو 2019 01:00 مساءً
لو جت من غيرك كنا با نقول وجهة نظر,لكن ان يصدر هذا منك هو بالتأكيد دفاع عن غيرك. لانك مدان بصفتك كنت قيادي في الحزب الاستراكي ومشارك في كل جرائمه في الجنوب في عدن على وجه الخصوص. وانت تعرف أنها كانت كبيره ولااخلاقية. والشيء الثاني ان الايرانيين اثبيتوا انه رجال دولة محنكين ويديروا خلافاتهم ببراعة سياسية مش بالحروب وقتل الابرياء كما كنتم تفعلون في الحزب. الا تستحي انك صرت مجرد موظف مدفوع الأجر من الخارج ياعيباه.

398608
[2] اترك غيرك يتكلم
مواطن لا يعجبه الباطل
الأحد 21 يوليو 2019 05:58 مساءً
تعمل نفسك شريف و بريء و تنتقد الآخرين في كل مقالاتك ونسيت تاريخك من يوم أن تخرجت من الجامعة حيث عينوك بدرجة وكيل وزارة و أنت عمرك لا يتجاوز 23 سنة. ثم تدرجت بالمناصب حتى أصبحت رئيس وزراء و رئيس مجلس نواب و تسعى بالكتابة دائماً حتى تذكٍر الناس بأنك لا زلت موجوداً حتى تحجز لنفسك منصباً في أية حكومة قادمة و ربما تطمح أن تكون رئيساً للجمهورية. أما بالنسبة لإيران فإنها تعرف ماذا تعمل و لديها كوادر لا تملك مثلهم دول أسيادك الذين تحاول التملق لهم حتى يزيدوا من عطاياهم لك. يا شيخ أرحنا من كتاباتك فقد تعبنا من مثالياتك الكاذبة واهدأ قليلاً و احمد ربك أن مزايداتك قد أوصلتك إلى منصب سفير في لندن.


شاركنا بتعليقك