مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 11:57 مساءً

  

مساء الخير ياعدن
العيسي والشيباني وباشنفر...أنتم عناوين نجاح المنتخب شكرا لكم
القضية الجنوبية!
وقفة..مابعد  التأهل!
الشرعية ونقطة اللاعودة !!
[ جهود ملموسة ]
الميسري.. لانه مازال يقول لا.. يتم استهدافه
آراء واتجاهات

بالمنطق

محمد ناصر العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 28 يوليو 2019 09:34 صباحاً

المنطق يقول : إن حزب الإصلاح لن يكون وفياً في علاقته مع السعودية والتحالف العربي أكثر من وفائه لعلاقته مع تنظيم الإخوان المسلمين الدولية وقطر وتركيا.

بمعنى آخر أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يضرب من داخله بنيران صديقة لصالح الحوثة وإيران وقطر وتركيا.

دولة الإمارات فهمت الملعوب ورتبت أوراقها وفقاً لما يقوله ذلك المنطق ولهذا لا تنفك ماكنة حزب الإصلاح الدعائية - ولن تنفك - من استهداف الإمارات وحلفائها من الجنوبيين والقوى الشمالية التي تقاتل الحوثيين بشكل مستقل عن منظومة حزب الإصلاح كما لن تنفك هذه المنظومة من جانب آخر عن دعم كل نشاط أو لقاء جنوبي تراه منسجما مع أجندتها في ضرب الوحدة الجنوبية الحقيقية وحرف مسار النضال الجنوبي عن خطه الصحيح.

تابعوا كيف كانت ردود فعل وسائل إعلام حزب الإصلاح وحلفائه عدائية إلى حد الجنون لتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ، ثم كيف كانت منشرحة ومستبشرة بتشكيل الائتلاف الجنوبي لدعم الشرعية وكيف هي الآن منشرحة ومستبشرة أيضا من انعقاد لقاء عمّان.

والحكاية باختصار أنه حيثما يوجد غضب إصلاحي فهناك هي مصلحة الجنوب وحيثما يوجد استبشار وانشراح إصلاحي فهناك يكمن الضرر على الجنوب وقضيته وتطلعات شعبه.





شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
400428
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الأحد 28 يوليو 2019 12:08 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

400428
[2] النائحه المستجيره
علاء
الأحد 28 يوليو 2019 02:10 مساءً
كن جعبريا ترى الوجود جعبري .يقول لك العولقي ان الاصلاح هو من بداء العداء ضد الامارات ونسى وتناسى بل تجعبر جعبارة حمار بمطلع ان بداية التأييد للتحالف ورفع صور قادة التحالف بداء من المحافظات التي الان تلعن ابوها تحالف بخذلانها ونكرانها وهي تعز وتعز المتهمه بان من يسيطر عليها الاصلاح كانت اول محافظه يخرج ابنائها ترحيبا بالتحالف فماذا جنت .اصبح من يقاوم الحوثي مستهدف من الامارات لانه محسوب على الاصلاح والامارات هي من سعت لتدمير الاصلاح وقصف معسكرات المقاومه بصبر دليل وترك العروض العسكريه المكشوفه للحوثيين بالحوبان وبالالاف المؤلفه ولا جزعت طائره امارتيه للتخويف على الاقل .وهذا دليل اخر بان الامارات تحتاج لعبيد مثلك ومثل الانتقالي لتساعدهم وقد فهم حزب الاصلاح ان الهدف التالي بعد الحوثي باجندة الامارات وبعاطيطها امثالك وامثال هاني بن بريكك هو الاصلاح بل حتى قبل الاصلاح وما نباح هاني بن بريك ضد الاصلاح ببعيد وتم قتل اولهم في الضالع قبل يومين. مره اخرى خلي عندك كرامه فضحت العوالق..

400428
[3] لمن لا يعرف (مهزلة) الإمارات و الانتقالي ؟! انشروا يا (عدن الغد) احتراماً لحريّة الرأي؟!
بارق الجنوب
الأحد 28 يوليو 2019 09:36 مساءً
بعد دخول الحرس الجمهوري و الحوثيين إلى عدن، نسّقت (الإمارات) مع احمد علي الذي يستثمر (مليارات) الريالات من اموال الشعب اليمني المنهوبة، في دُبي وأبو ظبي، وذلك بإنسحاب الحرس الجمهوري من الجنوب، وبحكم أن أحمد هو القائد العسكري والروحي لقوات الحرس الجمهوري (القوّة الضاربة) في الجيش اليمني، فقد أتصل احمد علي بقيادات الحرس وأعلمهم أن ينسحبوا من (عدن) وتم ذلك على الفور.. وبقي مجاميع قليلة من صبيان (الحوثي) الذين لا يعلمون بما تم بين أحمد وقياداته. وبعد ذلك انسحبت قطعان الحوثي مذعورة وعادة إلى قواعدها سالمة.. عند ما علم ثورجيين الجنوب الجُدد (القرويين) أن الجمهوريين والحوثيين قد انسحبوا من عدن، وأن (عاصفة الحزم) طائراتها تقصف قاعدة الديلمي بصنعاء، (تقافزت الفئران الحقيرة لتنتفخ أوداجها بعنجهية الأسود) .. وقد رأينا الذين كنّا نشاهدهم وهم يحتمون خلف بضع دبابات وهي تتقدم إلى مطار عدن بعد إنسحاب الشماليين منه، كيف أدّعوا اخيراً أنهم هم الفرسان (المناضلين) الذين حرروا الجنوب.. ومن ثم ترك عمال (البناشر) بناشرهم في السعودية وفي أياماً معودة إلاً وهؤلاء قد أصبحوا (قيادات) ألوية وكتائب وبدون أي تدريب أو خبرة اوعقيدة عسكرية لديهم. وأصبحوا ما يسمى تشكيلات تحت الحزام في عدن .. وفي هذه الأثناء وطائرات قائدة الحزم تواصل غاراتها على قواعد ومعسكرات صنعاء .. وفجأة ظهر لنا قوم محسوبين على الشعب الجنوبي يدّعون أنهم هم من حرّروا الجنوب، أو على قول أحمد مساعد حسين (حرحروه) .. وقد ركب هؤلاء المتسلّقين موجة بعض (الشباب) الثائرين الحقيفيين من أبناء (عدن) والأصح من ابناء الأرياف الذين ولدوا في عدن ومن سلالة عوائل لها رصيد جم في الشجاعة والنضال والأقدام ، ولنأخذ منهم مثلاً لا للحصر، الشاب الشهيد البطل وقنّاص خور مكسر (محمد أمزربة) وامثاله من الشباب كُثر... بعد انقضى بضعة أشهر تغيرت الأمور واختلت الموازين وأزدوجة المعايير النضالية.. حيث تشكّلت الأحزمة في عدن وحضرموت وشبوة من قبل (الإمارات) على أُسس مناطقية بحتة لا علاقة لها ابداً بالوطنية ولا بقضية اليمن ولا بالجنوب وشعبه ، ولا بالهدف الذي دخلت على أساسه الإمارات إلى أرض الجنوب.. تحوّلت الإمارات إلى دولة استعمارية جديدة ومحتلة بكل المقاييس، حيث باتت تنتهك السيادة والكرامة الجنوبية وتمارس سلوك وطريقة السيد على العبد، لأن كُل الأحزمة والنخب والتشكيلات الأمنية التي أسستها في الجنوب هم بمثابة (جنود) تابعين طائعين لها وياتمرون بأوامرها وينفذون اجنداتها الخاصة الطامعة في الجنوب . وهؤلاء الجُند لا يعترفون حتى برئيس البلاد (هادي) الذي دخلت الإمارات بموجب طلب منه والذي يعترف بشرعيته العالم أجمع.الإمارات التي دخلت اليمن لغرض إعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها الرسمية، التي انقلب عليها عفاش والحوثة.. ودعمت الإمارات تأسيس (الإنتقالي) الذي كان لا وجود له وذلك ليكونوا بمثابة (عبيد) لها في الجنوب وعلى حساب سيادة وكرامة وامن وأستقرار اليمن واليمنيبن.. وكفى..

400428
[4] بركاتك يابن بريك
علاء
الأحد 28 يوليو 2019 09:54 مساءً
ما اكملت تعليقي الاول حتى تم قتل شقيق صلاح باتيس ..ثوره ثوره يا امارات..استمر ياعولقي فكله من كرامتك وقيمتك التي يحكم عليها الجنوبيين لانهم مش اغبيا

400428
[5] إقرأوا تعليق الجعبري الدحباشي (علاء).. لتعرفوا.. كيف أن منطق الكاتب الجنوبي قد أوجع الدحابشة.. والصراخ يمقدار الوجع
سعيد الحضرمي
الاثنين 29 يوليو 2019 01:02 صباحاً
نعم، إقرأوا تعليق الجعبري الدحباشي (علاء)،لتعرفوا، كيف أن منطق الكاتب الجنوبي قد أوجع الدحابشة، والصراخ يمقدار الوجع.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

400428
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الاثنين 29 يوليو 2019 04:01 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

400428
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الاثنين 29 يوليو 2019 04:52 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.


شاركنا بتعليقك