مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 03:49 مساءً

ncc   

إمام أحمد محمد عبده الصلوي،
من قتل الطفلة جواهر؟!
الكرونا وصب الاعمال في روس اهلها… !
تنفيذ اتفاق الرياض هو الحل
العام السادس: حرب عبثية بامتياز
الوداع الحزين على قارعة الطريق
قصة مش قصيرة
آراء واتجاهات

الحوثي ما حسبها صح..

أسامة الشرمي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 04 أغسطس 2019 12:45 صباحاً

 

في البداية وقبل اي مزايدة، انا شخصيا استنكر كل فعل يحمل الابرياء تبعات افعال قوى الإجرام والخيانة، وجريرة هذه الجرائم تقع على من قاموا بها دون غيرهم ، وادعوا لوقف اي نوع من هذه الافعال وردود الأفعال الغير حكيمة كونها تلهي المجتمع والجهات المعنية، عن مصدر الخطر، وتشغلهم بمعارك جانبية، ومهام فضفاضة، يصعب تنفيذها، وتدخلنا في دوامة معارك اعلامية عدمية، وضرباً من تبادل الاتهامات، نحن والاخرين في غناً عنها.

لكنني أيضاً، استغرب من نزعة المغامرة، واللا مسؤولية، لدى الحوثيين، ليس الحوثي وحده، واسأل: ألم يكن في حساب الجماعة، وهي تتحالف مع داعش، وتشارك تنفيذ هذه الخطة، بالتزامن داخل مدينة عدن، في مركز شرطة الشيخ عثمان، الذي يعج بالمواطنين، ويقع بجواره مستشفى الامراض النفسية والعقلية، لا يفصل بينهما إلا سور بطول مترين؛ وأمامه مستشفى الصداقة، المختص بأمراض النساء والولادة، وفيه القسم الوحيد في عدن، لعلاج أمراض سرطان الاطفال؛ وهذا المركز المحاط بمساكن حي عمر المختار، المبنية من مواد جبسية، يمكن لحجر يرميها طفل، أن تخترق جدارنه كما يعرف الجميع؛ أن هذا الفعل سيودي لردات فعل غاضبة اجتماعياً وامنياً وسياسياً ومناطقياً حتى؟.

ألم يكن في حساب الجماعة، وهي تتبنى اغتيال الشهيد ابو اليمامة، اثناء حضوره لعرض عسكري داخل عدن، وتصريحها بوجود متعاونين شماليين يقيمون في عدن سهلوا لها الضربة، أنها ستجني، ردود فعل، بحق مئات الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية، المقيمين في عدن؟.

ألم يكن في حساب هذه الجماعة، أنها لا تستطيع تحمل اعباء عودة مئات الالاف العاطلين عن العمل، عندما يعودون لمناطق سيطرتها؟؛ وهل كان في حسابها تأثير انقطاع مئات الملايين من التحويلات المالية شهرياً، التي تصل إلى مناطق سيطرتها ، وتنعش اقتصادها المنهار أصلاً، بعد ترحيل هؤلاء النازحين لا سمح الله؟.
روح المغامرة هذه ليست جديدة، فالرئيس السابق علي عبدالله صالح، اجترح مثلها من قبل، بحق ملايين المغتربين في دول الخليج، بسبب موقفه السيء الصيت، من غزو القوات العراقية لدولة الكويت، في التسعينيات، وكرس في البلد انذاك، ازمات اقتصادية ،اجتماعية ،سياسية جذرية؛ افضت في مجملها الى حرب صيف ٩٤.

اليوم ليس الحوثي وحده، من يغامر بتصرفات غير محسوبة العواقب، فقيادات في جماعة الأخوان المسلمين، فرع اليمن، أيضا تتبنى مواقف وسياسات، مناوءة للتحالف العربي، خدمة لمصالح قطرية، على سبيل المثال لا الحصر، على حساب، وجودها الاجتماعي والاقتصادي والعسكري، في المناطق المحررة، وعلى حساب (حزب الاصلاح) ايضاً، المؤيد للشرعية والتحالف العربي، المحسوب على الاخوان رغم إنكاره ذلك في اكثر من مناسبة، والسبب: أن جماعة الإخوان، وهي تتحرك ضد التحالف، في اليمن، إنما تستخدم عناصر قيادية وقواعد معروفة من حزب الاصلاح.

واليوم، ردود الافعال الغاضبة في عدن، يجب أن تتوقف، وأن يترك أمر التعامل مع الحالة الراهنة، للجهات المعنية، للتعاطي معها بروح المسؤولية ، فإذا لم تحسب قوى الشهوة للتسلط حساب الابرياء، ولا حساب الازمات التي ستصيبها، نتيجة غياب هذه الحسابات المغامرة، فعلى اصحاب الحق أن يحسبوا قدر الامكان للبسطاء والمساكين حساباً عظيماً، فبرحمة هؤلاء، يرحم الله الأمم، والذهاب بتنفيذ حملات التضييق على العدو وقطع انامله الى منتهاها.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
402106
[1] الحوثي حسبها ولعبها صح
واحد من الناس
الأحد 04 أغسطس 2019 02:14 صباحاً
الحوثي حسبها ولعبها صح ولكنك غبي او تتغابي. لقد كانت كما يقول المصريون ضربة معلم أرسل غيرها الحوثيون عدة رسائل عديدة الاطراف مختلفة . الاولى، للجنوبيون، انسحبوا من الاراضي اليمنية وإلا فأيادينا طويلة. ثانيا، السيطرة الجوية لم تعد بيد التحالف بل لسلاحنا الجوي المسير وصواريخنا الباليستية. ثالثا، العالم كله صدقونا عندما نعلن أننا ضربنا مواقع سعودية بكل دقة. رابعا، على الإمارات التعجيل بالانسحاب من اليمن. خامسا، على قيادة الشرعية أن لا تعقد جلسات مجلس النواب في عدن او اي منطقة أخرى. فوق ذلك الحوثي حسبها صح أن رد فعل الفوانيس سيكون هستيري وسيخرجون فحرتهم فوق النازحين الشماليين. الحوثي حسبها صح ولعبها صح ليقول للمجتمع الدولي ولمنظمات حقوق الانسان: قارنوا بيننا وبين اعدائنا.. نحن نقوم بضربة عسكرية على هدف عسكري معروف وبشكل دقيق ونتجنب ضرب المدنيين فيسمي اعدائنا ضربتنا العسكرية الدقيقة ارهابا بينما هم يرهبون النازحين العزل من السلاح. لقد لعبها الحوثي صح وليس من العيب أن نعترف بذلك.

402106
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الأحد 04 أغسطس 2019 09:41 صباحاً
علق نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم، على استهداف مليشيات الحوثي، لمعسكر الجلاء في عدن. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "إيران تعطي صواريخ للحوثي لضرب عدن فلماذا لا تعطى عدن صواريخ لتدك الحوثي؟؟". وأضاف: "أن إعطاء صواريخ لعدن لترد بالمثل على الحوثي ستجعله يعرف ما معنى حصول الطرف الآخر على نفس السلاح". اقرأ المزيد من المشهد العربي| https://almashhadalaraby.com/news/109666


شاركنا بتعليقك