مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 14 أكتوبر 2019 01:14 صباحاً

  

رغم شحة الامكانيات انتقالي ردفان يبذل اقصى جهوده في خدمة المديرية
أبين..ودولتي الشرعية والإنتقالي
أبين ودولتي الشرعية والانتقالي..!
مواسم بلا حصاد
مشروع ثورتنا التحررية من الاستعمار الشمالي هو مشروع وطن ديمقراطي فيدرالي  يتسع للجميع
١٤ أكتوبر .. الثورة والاستقلال والوحدة
تحية إلى كل شهداء ثورة أكتوبر الخالدة ...
آراء واتجاهات

وخزة قلم لا بد منها:

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 07 أغسطس 2019 10:34 مساءً

 

لا يحتاج الناس بالجنوب من المجلس الانتقالي الجنوبي أن يثبت لهم بكل مناسبة أنه  يقف مع التحالف، بل يحتاجوا منه الى  ما يثبت أن التحالف يقف اليوم مع الجنوب وقضيته موقفا سياسيا واضحا ، أو في أسوأ الأحوال  يثبت لهم أن هذا التحالف ليس خصما لهم ولا يتمترس بخندق الخصوم.

  ومع ذلك – وللأنصاف -، فكلما أغضب من الموقف السعودي أتذكّــر أن السعودية لم تعطِ للجنوبيين منذ بداية هذه الحرب وحتى هذه اللحظة أي وعد ،لا من تحت الطاولة ولا من فوقها بأنها ستقف معهم بمشروع استعادة الدولة الجنوبية أو حتى مشروع الإقليمين، مقابل وقوفهم معها بهذه الحرب ،خصوصا حين لم تجد من معظم قياداته- ولا أقول كلهم - أية مطالب أو شروط قبل وأثناء الحرب، بل على العكس من ذلك ظلت "السعودية" وما تزال رافضة اعتبار القضية الجنوبية قضية أساسية بالأزمة اليمنية أو حتى قضية ثانوية, حتى في ذروة حاجتها الماسة لورقة القضية وللبندقية الجنوبية ، بل وبقيت حتى اليوم مُــصرّة  على استبعاد الجنوب من جولات المفاوضات السابقة ،وربما اللاحقة .

   هذا التجاهل السعودي ليس منذ بداية هذه الحرب وتعقيداتها حتى يمكن ألتماس لها العذر، بل يعود الى عام 2000م  - على الأقل – وهو العام الذي ظفرت به المملكة بصفقة ترسيم الحدود مع اليمن بثمنٍ بخسٍ هو : إعادة القيادات الجنوبية من المنافي، وما المبادرة الخليجية  التي رمَتْ السعودية بها  القضية الجنوبية خلف الشمس إلا خير برهان .. وكذا القرارات الأممية الأخيرة التي كانت السعودية تمرر من خلالها معظم ما تريده بحُكم مفعول سحر مالها ، تلك القرارات التي لم تتجاهل  القضية الجنوبية فحسب بل أكدت على تمسكها بوحدة 94م الجائرة وبشطر الجنوب الى قسمين بساطور مخرجات عفت عليها الحرب والزمن .وتمسكها ودعمها السخي عسكريا وسياسيا وماليا لقوى سياسية شمالية ،من المضحك أنها تعتبرها قوى إرهابية .

 ومع ذلك ليس مطلوبا من الانتقالي الجنوبي أن يدخل بصدام مع السعودية ولا مع غيرها من دول الإقليم, بل أن يعيد تقييم وتصحيح علاقته بهذا التحالف حتى يعلم المجلس الى أين يمضي هو ومَــن معه.!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
402961
[1] بالقلم الأحمر؟!
بارق الجنوب
الخميس 08 أغسطس 2019 09:49 صباحاً
التحية للكاتب/ صلاح السقلدي، الذي قد نختلف معه حيناً، لكننا نتفق مع أطروحاته أحياناً أُخرى..يا عزيزي دعونا ولو مرّة واحدة نكُن صادقين مع الله ومع شعبنا ومع أنفُسنان ونقول الحقيقة المُرّة، التي لا يُفصح عنها إلاّ (القِلّة) من أبناء شعبناء الجنوبيين الشجعان الأبطال.. دعونا ننّكئ الجراح الغائرة، ونخرج الصديد من الجسد الجنوبي.. مصيبة الجنوب بالأمس لن نتحدّث عنها، لأن الطعن في الأموات لا يجدي .. ونتحدث وبأختصار شديد عن مصيبة اليوم الوليد. وهذه المصيبة هي فيما يسمّى (الأنتقالي) هذا الكيان الذي ولد ميّتاً، لأنه يدّعي بأنه (الوكيل الحصري) للجنوب، كل الجنوب أرضاً وأنساناً.. والجنوب يتواجد به اليوم أكثر من (55) مكوّن حزبي وسياسي.. ومكوّن الانتقالي الوليد هو من (منطقتين) فقط، أستمدوا شرعيتهم العبثية الأنتهازية (الهزيلة) من الغوغائيين الجهلة في (ساحة الشابات) ومن جلسات الهوس والتمنيات في (مقايل القات) ومن لفيف البُسطاء التابعين بالأجر الشهري واليومي الذين يستخدمهم (تجّار الأنتقالي) كأدوات للعبث والفوضى، وللقتل والتدمير، وبالتالي يُرمى بهم في محارق الموت..وتجّار الانتقالي، المغامرين السُفهاء الأنذال، بعد أن يحرّضون و يشعلون نار الفتنة بين أبناء الجنوب في كل (بضعة أشهر) يهربون ويولون الأدبار , وسُفن أسيادهم واقفة لهم بعرض البحار، لإلحاقهم بعوائلهم التي سبقتهم من بداية المؤامرة، إلى الفُلل الفاخرة بين القصور والأنهار..وآل بُريك، وآل النقيب (أنموذج) لهؤلاء (العصابات) من الخونة والسفهاء ، المتاجرين بالوطن والسيادة والكرامة الجنوبية، ولأجل مصالحهم الفردية ..والله المستعان..

402961
[2] بالقلم الأحمر؟!
بارق الجنوب
الخميس 08 أغسطس 2019 09:55 صباحاً
التحية للكاتب/ صلاح السقلدي، الذي قد نختلف معه حيناً، لكننا نتفق مع أطروحاته أحياناً أُخرى..يا عزيزي دعونا ولو مرّة واحدة نكُن صادقين مع الله ومع شعبنا ومع أنفُسنان ونقول الحقيقة المُرّة، التي لا يُفصح عنها إلاّ (القِلّة) من أبناء شعبناء الجنوبيين الشجعان الأبطال.. دعونا ننّكئ الجراح الغائرة، ونخرج الصديد من الجسد الجنوبي.. مصيبة الجنوب بالأمس لن نتحدّث عنها، لأن الطعن في الأموات لا يجدي .. ونتحدث وبأختصار شديد عن مصيبة اليوم الوليد. وهذه المصيبة هي فيما يسمّى (الأنتقالي) هذا الكيان الذي ولد ميّتاً، لأنه يدّعي بأنه (الوكيل الحصري) للجنوب، كل الجنوب أرضاً وأنساناً.. والجنوب يتواجد به اليوم أكثر من (55) مكوّن حزبي وسياسي.. ومكوّن الانتقالي الوليد هو من (منطقتين) فقط، أستمدوا شرعيتهم العبثية الأنتهازية (الهزيلة) من الغوغائيين الجهلة في (ساحة الشابات) ومن جلسات الهوس والتمنيات في (مقايل القات) ومن لفيف البُسطاء التابعين بالأجر الشهري واليومي الذين يستخدمهم (تجّار الأنتقالي) كأدوات للعبث والفوضى، وللقتل والتدمير، وبالتالي يُرمى بهم في محارق الموت..وتجّار الانتقالي، المغامرين السُفهاء الأنذال، بعد أن يحرّضون و يشعلون نار الفتنة بين أبناء الجنوب في كل (بضعة أشهر) يهربون ويولون الأدبار , وسُفن أسيادهم واقفة لهم بعرض البحار، لإلحاقهم بعوائلهم التي سبقتهم من بداية المؤامرة، إلى الفُلل الفاخرة بين القصور والأنهار..وآل بُريك، وآل النقيب (أنموذج) لهؤلاء (العصابات) من الخونة والسفهاء ، المتاجرين بالوطن والسيادة والكرامة الجنوبية، ولأجل مصالحهم الفردية ..والله المستعان..

402961
[3] لماذا يا ممتهني السياسه والطراره ؟
حنظله الشبواني/ العولقي
الخميس 08 أغسطس 2019 10:12 صباحاً
1

402961
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الخميس 08 أغسطس 2019 01:01 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

402961
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الخميس 08 أغسطس 2019 01:03 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

402961
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الخميس 08 أغسطس 2019 03:49 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

402961
[7] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
عدن تنتصر
الخميس 08 أغسطس 2019 06:11 مساءً
انبوب المهره السبب وادا عرف السبب بطل العجب

402961
[8] لحنا معنا مشرف او مشرفين في حوش بن لزرق اكرمكم الله ، مخانيث من الجنس الثالث ، مهمتهم حجب تعليقاتنا!!!!!!!!
حنظله الشبواني/ العولقي
الجمعة 09 أغسطس 2019 09:08 مساءً
عرفتوا اليوم من هي عدن العد، ومن هو بن لزرق الذي يدعي انه جنوبي!!!!!! هو دحباشي دنبوعي مأجور هو وشلته الذي يربيهم في عدن نلتزم اننا سنيلخ الشحم الذي على طهورهم ذات يوم!!!!!!! اخباره وتقاربره منحازه واضحه احفظوها له حتى يسأل عن سمن ظهره مما اكتسبه وفيما يعمل به، سوف تزار ذات يوم انت والمثليين جوارك تف في اوجاه لا تعرف الا المال الرخيص


شاركنا بتعليقك