مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 11:57 مساءً

  

مساء الخير ياعدن
العيسي والشيباني وباشنفر...أنتم عناوين نجاح المنتخب شكرا لكم
القضية الجنوبية!
وقفة..مابعد  التأهل!
الشرعية ونقطة اللاعودة !!
[ جهود ملموسة ]
الميسري.. لانه مازال يقول لا.. يتم استهدافه
آراء واتجاهات

في لحظات كهذه : يجب ان يكون الخطاب مسؤول ؟!

د. يوسف سعيد احمد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 11 أغسطس 2019 11:58 مساءً


في مثل هذه اللحظات الدقيقة بالغةالحساسية سياسيا ومجتمعيا التي نعيشها نحتاج ان تتوقف لغة الشتائم و النبذ والتجريج في كل الوسائل الاعلامية بموازاة توقف اطلاق النار وانتهاء المعارك.
مادفعني للكتابة في هذا الجانب ناتج عنما يتم تناولة في بعض كتاباتنا وحتى بعض نقاشتنا غير الموفقة في وسائل التواصل الاجتماعي لان هذه اللغة المنفعلة غير العقلانية لانحتاجها لا في هذه الظروف ولا في غيرها.
كم يحتاج المثقفين "المفسبكين والمؤتسين" وما اكثرهم الى اتباع كل مامنشانه ان يبعث على الهدو النفسي والاستقرار المجتمعي نحتاج الى ان تكون كتاباتنا تجمع الناس ولاتفرقهم توحدهم ولاتقسمهم. ومن اجل هذا يجب ان نبتعد عن المنشورات الشامتة او المخونة لهذا الطرف اوذاك و ان لا نعيد نشر المنشورات والفيديوهات التي تشمت او تحاول ان تدين او تؤلب البعض ضد الاخر التي لاشك ستزيد من منسوب الاحتقان النفسي والمجتمعي لانها في المحصلة ستوفر بيئة حاضنةللندوب والالام ..
في مثل هذه اللحظات التي نعيشها في مدينة عدن تحديدا لانحتاج الى استعراض قصص الانتصارات او كتابة الادانات بل نحتاج اكثر لنشر الطمانينية في نفوس العامة من الناس الذين ينشدون جميعهم الهدو و السكينة والامن والاستقرار . هؤلا ابناء عدن الذين انهكتهم واتعتبتهم موجات العنف وعدد الحروب التي توالت على مدينتهم ولم تتوقف يحتاجون للسكينة .
مدينة عدن الجميلة هذه المدينة التي تعانق البحر من حقها ان تعيش آمنة مستقرة كريمة ومزدهرة كغيرها من مدن العالم .
في مثل هذه الظروف الدقيقة التي تتميز بارتفاع منسوب المخاطر امنيا واجتماعيا واقتصاديا وفي اجواء من عدم اليقين كم نحتاج الى الكلمة المسؤولة التي تروج للحب والوئام والسلام الاجتماعي . وبهذا الصدد مرة اخرى يجب ان نتجنب نشر الخطاب الذي يوقض المواجع التي التي يفترض ان تكون دفنت و يؤجج للصراع اويزيد من الانقسام . وبهذا الصدد لابد ان نتوقف على التقاذف والاساءة لبعضنا فالكلمة التي تستهدف ضرب النسيج الاجتماعي غير مقبولة.
ان نتفق على ضرورة ان يكون نقاشنا راق بادواتة ومفرداتة ونتفق ايضا ان من لديه رؤى او خطاب عقلاني حصيف ومسؤول يسهم في التحول الايجابي ويعزز من وحدة النسيج الاجتماعي و يصب في سياق المصلحة العليا للوطن فإن علينا ان نرحب به والعكس صحيح وعيدكم مبارك .

د.يوسف سعيد احمد



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
403408
[1] الجنوب العربي الفيدرالي تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الاثنين 12 أغسطس 2019 09:29 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

403408
[2] العقل السليم
الحوثري
الاثنين 12 أغسطس 2019 02:36 مساءً
نعم يا دكتور يوسف العقل السليم في الجسم السليم احسنت واحسن الله اليك ونتمنا من الادبا ان يعو ما يقولو حتئ نوصل الئ بر الامان حفظ الله الجنون وشعبه امين يارب العالمين


شاركنا بتعليقك