مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 08 ديسمبر 2019 04:43 مساءً

ncc   

لن تتحرر الأوطان برفع الأعلام
لجنة إضراب تعز ؛ ما اشبه الليلة بالبارحة!
ما يجري في عدن وابين لا يبشر بخير
عبيد أفريقيا ونحن!
الشهيد الحمادي والبحث عن الحقيقة ..!
إلى الرئيس هادي .. هل لازلت على قيد الحياة
الشرعية واستحقاقات السلام القادمة لليمن .
آراء واتجاهات

قصابو عدن .

عمر الحار
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 13 أغسطس 2019 01:49 صباحاً

 

شاهدت صور لقيادات منهم وهم في عناق شديد ، ذكرتني بصور طبعت في الذاكرة عن عناق الرفاق بالامس وهم يتحسسون رقاب بعضهم البعض ويبحثون عن اسهل الفقرات والينها لقطعها ، واي قصاب اذكى من غيره في سرعة التنفيذ ما ان حانت الفرصة المناسبة له . 

المشهد اليوم في عدن يعج بالقصابين من المستوى القيادي ، وسوقهم حامية الوطيس ، والذبح السري على أشده ، في أماكن متفرقة من عدن ، التي حرمت على ايديهم الاثمة من الافراح بعيد الاضحى المبارك .

وقدر هذه المدينة ألا يغيب عن حياتها وتاريخها هذه الأنواع من القصابين وسلاخي السياسة ، وتزخر ذاكرتها بحكاية مأساوية لحفلات الموت فيها وإن لم تروى بعد ، وان كانت هذه الايام على استعداد لتوثيق المزيد من مشاهدها المرعبة الجارية خلف عيون الرقيب والموثقة بعيون العالم ، وهذه الحقيقة ستظل غايبة عن وعي مليشيا الموت من انقلابي عدن ، الذين هم بلا وعي اصلا بان جرائمهم ستكون كلها مرصودة وبعيون عالمية ، وعلى العكس من جرائم أشباههم في الحقبة السوداء الماضية من تاريخ المدينة ، والتي تحتفظ بمشاهدها في قعر ذاكرتها المفقودة ولم تساعدها كل تقنية العصر في إخراجها من قبوها إلى النور .

وبدون شك مدينة عدن وكعادتها الاصيلة والمزمنة في التعامل مع مليشيات الموت، تتأهب هذه الأيام لإقامة مذابح الدم قربانا للنصر المزعوم ، وهي بانتظار تدشين طقوسه الدموية وسقيه من القطرات الحمراء حتى تفوح وتنوح ريحة الأرض منها وتتبخر في السماء ، لتولد اشجار بشريه مثمرة بالظلم في ظلالها ، وتشهد أرواحهم المرفرفة على اجنة الملائكة رب العرش العظيم على جرائمهم .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
403508
[1] الى الكاتب اعلاه
مواطن
الثلاثاء 13 أغسطس 2019 12:27 مساءً
يطلب منك القراأ ان اكتب عن - 1- حرب 94 واجتياح الجنوب وتدميره ونتائجها -2- عن غزو الجنوب الثلاثي حوثو عفاشياخونجي في 2015-3- من يحكم البلاد منذ 94 -4- الفساد المالي والاداري والسياسي في مرافق الحكومة -5- انهيار العملة النقدية الى 600 -700 ريال للدولار -6- الرواتب الشهرية للمسؤولين 250 مليون دولار شهريا .في الفنادق -7-التضخم الكبير في اعداد الوزراء والوكلاء والمستشارين الخ-8- مرت 5سنوات ولم تحرر جيوش الاصلاح وهادي ولا محافظة واحدة شمالية بل يقتلون ابناء شعب الجنوب بالصواريخ والمتفجرات .وماخفي اعظم . مصير التدخل السعودي في اليمن ؟

403508
[2] لماذا هذا النواح والتالم على عدن هذه المرة وأنت تقول انها قد عانت على الدوام
علي طالب
الثلاثاء 13 أغسطس 2019 04:34 مساءً
لماذا هذا النواح والتالم على عدن هذه المرة وأنت تقول انها قد عانت على الدوام؟ ولماذا لم يحرك ضميرك عند ما اجتاحت جحافل الشمال في عام ١٩٩٤ لتحتل عدن بعد ان دكته بكل أنواع السلاح لفترة اربعة اشهر متواصلة راح ضحيتها آلاف الجنوبيين ، بل ان زعماءكم اصدروا الفتاوى يحللون كل محرم ؟ لماذا لم تتألم لعدن عندما اجتاحها هولوكو اليمن العفاشي الحوثي في عام ٢٠١٥ ونشر فيها الويل والدمار والقتل في كل شارع من ابريل حتى يوليو من نفس العام ؟ هل راءيت القناصة من الحوثة والحرس الجمهوري وهم يعتلون المباني والتلال في كريتر والمعلا والتواهي ليقتنصوا الأبرياء بدم بارد وحتى انهم قصفوا الهاربين من مواطنين في سفينة وكانت الأشلاء تتناثر في كل مكان .كل تلك الأحداث والمناظر لم تحرك ضميرك اكثر مما حركة منظر بلطجي سارق مندس يجر غسالة سرقها من اخد المنازل ؟


شاركنا بتعليقك