مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 18 أغسطس 2019 12:15 صباحاً

  

الغدير والغدر والانقلاب والثورة
[ حكاية من واقعنا المعاش ]
ترويض رواد الإعلام الاجتماعي لصالح البلد
مالذي يجري في اليمن في الوقت الحالي
دعوة السعودية للانتقالي اعتراف ضمني بالمجلس
مليونية التأييد .. ميلادُ عهدٍ جديد
الجنوب باق والاحتلال وأدواته إلى زوال..
آراء واتجاهات

كنت ومازلت وحدوي

محمود السالمي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 14 أغسطس 2019 01:05 مساءً

انا من الجيل الذي تشرب في السبعينات شعارات وأهداف القومية العربية، ظليت ادعو للوحدة اليمنية، كنت واحدا من المشرفين على المهرجانات الشعبية الداعمة لاتفاقية الوحدة في 89، وكنت واحدا من قيادات الحملات الرسمية التي شجعت الناس للقول بنعم لدستور الوحدة في ديسمبر 91.

وكنت واحدا من أبناء جيلي الوحدوي الذي أكتشف بعد مرور وقت قصير من الوحدة بأن الشعارات شيء وأن الواقع شيء مختلف، وأن قيام وحدة بمضمون وطني مع النظام القبلي والعسكري في صنعاء مجرد حلم، واتت حرب 94 على الجنوب لتحول حلمنا الجميل بالوحدة الى كابوس رهيب.

فشل أملنا في اعادة تصحيح مسار الوحدة، وفشل أملنا في ثورة التغير بعد ان قادها من دمر الجمهورية والوحدة، ثم اتت سيطرت الحركة الحوثية المذهبية على صنعاء وغزوها للجنوب لتجعل من استمرار الوحدة لا يخالف المنطق فحسب بل وضرب من الجنون.

لايوجد حل أمام الجنوب في ظل هيمنة الحركة الحوثية السلالية المذهبية على الشمال والذي من المؤكد في أنه سيستمر لزمن طويل، غير استعادة دولته.

سأظل أحلم بالوحدة، وحين تظهر قوى وطنية صادقة في الشمال وتتمكن من القضاء على القوى المذهبية والقبليلة التي تعيق بناء الدولة الوحدوية، سأكون إذا كتب لي الله في العمر في أول الصفوف المطالبة بعودة الوحدة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
403691
[1] لانك كنت ممنوع بالمدرسه من قراءت تاريخك الجنوبي وحروبه مع الزيديه وكان يعلمك عبدالفتاح بالمدرسه ان عدوك فقط السلاطين وهم من صنع الجنوب
بناء
الأربعاء 14 أغسطس 2019 04:04 مساءً
انا قولك ليش انخدعك لان عبدالفتاح الشوعي منع الجنوبيين من دراسة التاريخ والاجرام الزيدي وحقده التاريخي على الجنوب لذا كنت لاتعرف معنى زيديه

403691
[2] شيوعي منافق
واحد من الناس
الأربعاء 14 أغسطس 2019 06:56 مساءً
شيوعي منافق يتقلب مع الامواج. واحد من الذين فرضوا اليمننة في الجنوب وقادوه الى باب اليمن كما تقاد الغنمة الى تيس الجيران ليحبلها. كانوا يحلمون بالسيطرة على كامل اليمن ونشر عقيدتهم الفاسدة فيه ولما انهزموا في انتخابات 1993 راحت السكرة وجت الفكرة فقالوا كفايتنا الجنوب وحاولوا إعادة عقارب الساعة ففشلوا. الآن يريدون فرض انفسهم على الجنوبيين باسم قضية الجنوب العادلة مستخدمين السلاح الاماراتي مكان السلاح السوفييتي. مناطقيتهم وعنصريتهم قد فاحت وتتقدم صفوفهم. في النهاية سينتصر الشعب وسنكون نهايتهم وخيمة. دعوهم في نزوة نشوتهم بالانتصار على الجنوبيين يعمهون


شاركنا بتعليقك