مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 12:46 صباحاً

  

مناشدة عاجلة إلى ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده
بصمـــــات ثـــائـــــر
خامس محافظ للبنك المركزي .. بعهد هادي
فعاليةلجنوبيات من اجل السلام..
«بن سلمان » استثنائياً في مواجهة التحديات الماثلة للعيان..!!
الزيف والرهان الخاسر .. ؟!
اتفاق سلام وشراكة مع الكوكب الأخضر
آراء واتجاهات

رابحون وخاسر وحيد من تطهير عدن

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 17 أغسطس 2019 08:09 مساءً

ستربح كل أطراف التحالف من الانتصار الجنوبي بعدن باستثناء المنهزمين واعداء التحالف المتدثرين نفاقا بثوب تأييد الشرعية كالإصلاح وبقية النطيحة والمرتدة ومن استهلكهم عفاش والحوثي وغيرهما من قبل وما يزالون يحنون لماضي عبوديتهم ويعملون جاهدين للعودة إليها.

كيف لأطراف التحالف إن تربح قيمة الانتصار الجنوبي بعدن.. ولماذا الإصلاح وحده من خاب وخسر وسيخسر المزيد...؟

سيدخل الانتقالي خضم المعركة العسكرية والسياسية ومفاوضات جده المرتقبة، بوزن ثقيل وقوة جبارة على الأرضي يمكنها ان تصحح معادلات المفاوضات اليمنية الأممية المختلة، وستدخل معه الإمارات بضغط كبير على السعودية حول ضرورة تغيير قواعد المعركة وتبديل اللاعبين الفاشلين في تحقيق اب انتصار عسكري طيلة خمس سنوات من الحرب، وستضطر السعودية بالمقابل للضغط على حكومة الشرعية المختطفة من قبل الإصلاح ونائب الرئيس على محسن الأحمر لتحريك الجبهات او مغادرة الملعبين العسكري والسياسي باليمن، واحترام فشله وترك ساحات الفرجة والارتزاق والابتزاز ومنح الفرصة لأهل الحرب والحسم ليحلوا محل مجاميعهم المحتفلة بأفراحها في جبهاتها المتعثرة للعام الخامس.

وهنا لن يكون هناك خاسرا من أحداث تأمين عدن وتصحيح واقعها الازدواجي المختل أمنيا، الا الإصلاح الذي يواصل عويله النسوي المخجل لأنه سبب اهم مشاكل التحالف وتعثر جبهات حلفائه في شمال البلاد.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
404054
[1] جزاك الله خيرا
عبده انعم
السبت 17 أغسطس 2019 11:19 مساءً
أنت توفر لنا فهمًا آخرا متمثلا بمعكوس كتاباتك

404054
[2] اللواء الخامس دعم واسناد سلم معاشيق
واحد من الناس
الأحد 18 أغسطس 2019 01:19 صباحاً
اللواء الخامس دعم واسناد سلم معاشيق والان قائده محتار الجنوبي يعوي ويطالب الامم المتحدة بكل غباء بالوقوفف إلى جانب الانقلابيين وحمايتهم من الطيران السعودي. لن تطلق الطائرات السعودية صاروخا واحدا على المتمردين الانتقاليين فيكفي أن تحلق على المعسكرات وتطلق قنابل ضوئية لينسحب الانقلابيين من معسكرات الحماية الرئآسية و المؤسسات الحكومية المدنية . قبل ايام كان الارهابي هاني بن بريك و الناطق باسم الانتقالي نزار هيثم ينفيان أن قوات الانتقالي انسحبت من أي مواقع تتبع الشرعية واليوم يعلن مختار النوبي ان اللواء الخامس دعم واسناد قد سلم قصر معاشيق. وقبل ايام اعلن نزار هيثم أن اللجنة السعودية لم تأتي الى عدن للاشراف على انسحاب الانقلابيين. ولكنه اليوم يسمي اللجنة السعودية لجنة سعودية إماراتية ويقول (("أن الانسحاب كمصطلح غير موجود، وما يحدث يأتي في إطار التفاهمات مع قيادة التحالف العربي، وهذه التفاهمات تصب دائما في خدمة المواطنين. وحاليا تم الاتفاق على ان تكون هناك لجنة فنية مشتركة لإدارة المنشئات الخدمية، كالبنك المركزي والمستشفى والمجمع القضائي، هذه المنشئات تعتبر خدماتية بالنسبة للمواطنين وبالتالي لا خلاف حولها وعملية تأمينها ستكون مشتركة تحت إشراف مباشر من قيادة التحالف بقيادة السعودية لضمان عدم تواجد أي عناصر قد تخل بالأمن في اتجاه الحكومة الشرعية. ")). يعني كما أدخلته الإمارات قليل قليل في جحر الشرعية ستدخله السعودية للانتقالي قليل قليل. سيقول الفوانيس انسحبنا من قصر معاشيق لانه يمثل رمز لشرعية هادئ التي نحن معترفون بها او سيقولون انه لا قيمة إستراتيجية لقصر معاشيق او نحن قادرون على اسقاطه من جديد. سيقولون انسحبنا من البنك المركزي ومبنى رئاسة الوزراء والمجمع الفضائي لانها مؤسسات مدنية يهمنا أن تستمر في خدمة المواطن ولا يهم من يديرها ما دامت تقدم الخدمات لشعبنا الجنوبي الابي. سينسحبوا من معسكر طارق ثم سيقولون أنهم انسحبوا فقط من الجزء التابع للواء الثالث حماية رئآسية وان مبنى الشرطة في معسكر طارق ما زال بايديهم. سينسحبوا من معسكر النقل وسيقولون أن معسكر النقل لم يشارك في القتال وسلم حسب شروط. بل أنهم سيقولون ان معسكر النقل لا يمثل أي خطورة. وهكذا سينسحبون خطوة خطوة من كل المعسكرات وسيصدرون في كل مرة خطاب تخدير للفوانيس الصغار .في النهاية سيعلن الانتقالي أن هاني بن بريك وعبدالرب النقيب هما الوحيدان الذان يتحملان مسؤولية التصعيد الأخير وسيقومون باغتيال البعوة (أبو همام اليافعي ومختار النوبي) وسيتهمون هاني بن بريك باغتيالهما وسيعتقلون بن بريك ويحكمون عليه بالاعدام وان قاوم سيقتلوه بتهمة مقاومة قوات الأمن. أكل العنب حبة حبة وانسحاب الانتقالي خطوة خطوة. ويستمر التآمر الاماراتي على القضية الجنوبية سرا سرا فهل من معتبر.

404054
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الأحد 18 أغسطس 2019 04:02 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.


شاركنا بتعليقك