مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 16 سبتمبر 2019 09:55 صباحاً

  

عرض الصحف البريطانية.. التايمز: ضرب منشآت نفط سعودية يزيد من عدم استقرار المنطقة
عرض الصحف البريطاتية-التايمز: ضرب منشآت نفط سعودية يزيد من عدم استقرار المنطقة
انتخابات الرئاسة التونسية: مؤشرات على الاتجاه نحو جولة إعادة
الصحفي صلاح السقلدي: الجنوب في دائرة الاستهداف الخليجي وبمباركة شمالية غبية
سياسيون وإعلاميون وناشطون حضارم يطلقون حملة دعم لقيادتهم لوقف تصدير النفط
تدشين دورتين بمجال ألزراعه في مديرية احور
رئيسة مؤسسة الغذاء من أجل الإنسانية تدين الهجوم الإرهابي لمعملين في شركة ارامكو
عالم المرأة والأسرة

كن على حذر من هذه الأطعمة.. فإنها تسبب الموت

الاثنين 19 أغسطس 2019 01:10 صباحاً
مجلة رجيم

أطعمة تسبب الموت

المحار

اطعمة تسبب الموت .المحار من الاطعمة التي تسبب الموت

هو من الأطعمة التي تسبب الموت ،وقد لا تأكل إلى حد ما الكثيرمنه  طوال الوقت ، ولكن قد  تفضل تناوله في المناسبات الفردية ، فقط كن على دراية بالمخاطر المرتبطة عند طلب المحار. الخطوة الأولى هي التأكد من أنك لا تشعر بالحساسية تجاه أي شكل من أشكال المحار ،الخطوة الثانية ، لا تشتري المحار من أي شخص ، بل تثق في المكان الذي تشتري منه المحار ألا يكون المحار فاسد ، التهاب المحار أمر فظيع ويحدث عندما تأكل المحاريات المتسخة بالبكتيريا فهو من الأطعمة التي تسبب الموت الفوري. يمكن أن يشمل ذلك سرطان البحر والروبيان والمحار والأسماك والمحار.

جوز الكاجو

من الأطعمة التي تسبب الموت الكاجو ، و هو نوع من المكسرات و يصبح خطراً لمن لديهم حساسية من هذا النوع من المكسرات ، و لذلك يجب الحرص عند تناوله ، و عدم الإسراف في اكله حتى لمن لا يعانون من الحساسية تجاهه .

الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا ، هي قصة مختلفة. فهي من البقوليات المنتشرة و التي يكثر تناولها ، و لكنها من الأطعمة التي تسبب الموت. حيث تحتوي الفاصوليا على مستويات عالية جدًا من فيتو ماغ لوتينين ، وإذا لم يتم طهي الفاصوليا بشكل صحيح قبل الأكل ، فيمكنك أن تعاني من الغثيان وآلام المعدة و الاسهال فهي من الأطعمة التي قد تسبب الوفاة الفورية. غالبًا ما يخطئ الناس في طبخ الفاصوليا على نار هادئة ، لكن درجات الحرارة المنخفضة جدًا قد لا تقلل من التوكسين ، وقد يجعل ذلك أيضًا أكثر سمية .

بذور الفاكهة

الفواكه بما في ذلك التفاح والكرز والخوخ والمشمش تحتوي على نوع من سيانيد الهيدروجين يسمى حمض البروسيك في بذورها أو نواتها.

بطبيعة الحال ، لا يأكل الناس عادة هذا الجزء من الفاكهة ، لكنها من الاطعمة التي تسبب الموت ، فأكل كمية لا تتعدي فنجان الشاي من بذور الفاكهة المحتوية على السموم قد تكون كافية لتسبب الموت السريع .

اطعمة تسبب الموتاللوز من الاطعمة التي تسبب الموت

جوزة الطيب

إن جوزة الطيب من الأطعمة التي تسبب الموت بالفعل  اذا تم تناولها بصورتها الخام مباشرة بكمية زائدة. ، وتناول 0.2 أوقية فقط من جوزة الطيب في جلسة واحدة يمكن أن يسبب التشنجات ، و 0.3 أوقية قد تؤدي إلى نوبات، كل من هذه الأشياء لديها القدرة على أن تكون قاتلة. جرعة زائدة من جوزة الطيب تسبب شيئًا يسمى “ذهان جوزة جوزة الطيب” ، والذي يصيب المصابين بإحساس وشيك بالعذاب والعطش الذي لا يمكن إخماده.

 

و جوزة الطيب اتفق أكثر أهل العلم على حرمة أكلها أو وضعها في الطعام كتوابل ، فهي من النباتات المسكرة مثل الحشيش ، وزيادة انها من الاطعمة التي تسبب الموت ، لكن اكثر الناس تقوم في الوقت الحاضر بوضعها على الطعام كتوابل ولو بكميات صغيرة وهم لا يعلمون بحرمتها شرعاً .

البطاطا

قد يكون من المفاجئ معرفة ان البطاطا من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث يمكن أن تتسبب الغليوكالويدات الموجودة في أوراق وسيقان وبراعم البطاطا في حدوث صداع مرتبك وتشنجات وإسهال أو حتى غيبوبة وموت. و تصبح البطاطس قاتلة إذا كان عليها مادة خضراء لأو لون أخضر تحت القشرة ، فيمكن أن يكون فقط 3-6 ملغ من glycoalkaloids لكل كيلو جرام من وزن الجسم قاتلاً وهو الذي يكون موجوداً في البطاطس المخضرة ، لذلك من المهم للغاية تجنب تناول البطاطا التي ظهرت أو تحولت إلى اللون الأخضر تحت الجلد. تستمر البطاطس لفترة أطول عندما تحجب عن أشعة الشمس ؛ تأكد من تخزينها في مكان مظلم.

أطعمة أخرى تسبب الموت

العسل غير المبستر

يمكن أن يكون العسل غير المبستر ، أو الخام ، خطيرًا إذا كان يحتوي على سموم غرايانوتان grayanotoxin. يحدث هذا عندما يلقح النحل النباتات التي تحمله هذا السم في أجزائها ،  والبسترة تقلل مستويات السموم الرمادية إلى مدى آمن ، لكن العسل الذي لم تتم معالجته بهذه الطريقة يعد خطراً.يمكن أن تتسبب فقط ملعقة كبيرة من السموم الرمادية المركزة في الشعور  بالدوار والضعف والتعرق والقيء لأكثر من 24 ساعةمما قد يتطور الى التسبب في الموت، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة .

التوت

التوت لذيذ  و يستخدم عادة في المربات  والهلام. ومع ذلك فهو من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث  تحتوي أوراقها وبذورها وأغصانها على جليكوسيد  glycoside ، وهو شكل من أشكال السيانيد السام و الثمرة  إذا تم تناولها غير ناضج ، يمكن أن تمرضك أيضًا.

استهلاك الكثير من الجليكوسيد يمكن أن يؤدي إلى القيء والإسهال ، أو حتى الغيبوبة ، فيجب الحذر عند تناول التوت ، فعلى الرغم من ان طعمه لذيذ و رائع ، لكن يجب عد تناوله قبل نضجه بكميات كبيرة ، حتى لا يتسبب في مشاكل صحية .

أسماك التونة

اطعمة تسبب الموت سمكة التونة من الأطعمة التي تسبب الموت

تميل أسماك التونة إلى امتصاص الزئبق ، الذي يمكن أن يتراكم في أجساد الأشخاص الذين يتناولون الكثير منه. يمكن أن يتسبب الزئبق في إلحاق أضرار جسيمة بكليتك ، أو السفر إلى عقلك والتسبب في علامات الجنون.

عندما يتراكم في الجسم ، يمكن للزئبق أن يسبب جميع أنواع الأمراض ، و الذي قد يسبب الموت. لذا في حين أن وجبة أو حصتين من التونة لن تضربك على الفور ، يمكن أن يرتفع الاستهلاك المنتظم إلى مستويات من شأنها تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية قد تصل الى التسمم .

اللوز

على غير المتوقع فان اللوز من الأطعمة التي تسبب الموت ،فاللوز خطير فقط إذا كنت تأكل نوع خاطئ. اللوز الحلو هو وجبة خفيفة صحية في الاعتدال ، ولكن اللوز المر يحتوي على مستويات عالية من سيانيد الهيدروجين    hydrogen cyanideحتى إذا كنت تحب نكهته و طعمه ، فلا يستحق الأمر أن تعبث بلوز مر. فقط 7-10 منهم يمكن أن يصاب بالغًا بمرض خطير ويحتمل أن يقتل طفلًا ، فيجب الحذر من اللوز فهو من الاطعمة التي تسبب الموت .

 
 

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك