مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 01:07 صباحاً

  

مناشدة عاجلة إلى ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده
بصمـــــات ثـــائـــــر
خامس محافظ للبنك المركزي .. بعهد هادي
فعاليةلجنوبيات من اجل السلام..
«بن سلمان » استثنائياً في مواجهة التحديات الماثلة للعيان..!!
الزيف والرهان الخاسر .. ؟!
اتفاق سلام وشراكة مع الكوكب الأخضر
آراء واتجاهات

همس اليراع.. الانتقام من الشعب

د.عيدروس النقيب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 19 أغسطس 2019 12:56 مساءً

 

ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، من أخبار عما سمي بقرارات لوزيري الداخلية والنقل بوقف عمل المصالح والإدارات التابعة لوزارتيهما لا يمثل سوى إجراء انتقامي يكون ضحيته الشعب ولا أحد غير الشعب.

عدد قليل من الوزراء وجهوا المؤسسات التابعة لوزاراتهم بعدم تنفيذ أي توجيهات من أي جهة غير ذات صفة قانونية، وهذا أمر مفهوم ومنطقي وهو تحصيل حاصل، لكن إغلاق المطار ومصلحة الجوازات والأحوال المدنية وغيرها، لا ينطوي علي أي مضمون لا وطني ولا سياسي ولا حتى قانوني، سوى المضمون الانتقامي لشخصي الوزيرين ليس إلا.

كان الإخوة في قيادة المجلس الانتقالي والحزام الأمني والمقاومة الجنوبية قد أعلنوا مرارا أن أية مواجهة كالتي شهدتها عدن الاسبوع الماضي ليس فيها منتصرا ولا مهزوما، وفي ضوء ذلك جاءت إجراءات العفو عن جميع الذين تسببوا في المواجهات، ووجهو بإطلاق النار على مشيعين الشهيد منير ابو اليمامة ورفاقه.

للأسف الشديد بعض المحسوبين على الشرعية من الوزراء والمسؤولين يعتبرون الوزارات والمؤسسات التي جزءً من أملاكهم ويسخرونها في الصراع مع خصومهم السياسيين، لكنهم هذه المرة انتقموا من الشعب، وليس ممن يعتبرونهم خصوما سياسيين.

ختاما: المواطنون في عدن وفي بقية المحافظات يعانون من رداءة الخدمات وتعطيل بعضها عمدا وغياب البعض الآخر، وهذه المعاناة تكفي، فلا تضيفوا لهم معانيات جديدة تثقل كاهلهم فوق ما يعانون، ولذلك أدعو الإخوة القائمين على مصلحة الطيران المدني وطيران اليمنية، ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية إلى مواصلة أعمالهم بصورة طبيعية واعتبار توجيهات الوزيرين كأن لم تكن، فهم يعلمون أن هذه التوجيهات جاءت في لحظة عاطفية لا علاقة لها لا بنظام الإدارة ولا بالمسؤولية القانونية ولا حتى بالخلافات السياسية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
404345
[1] نحن الشعب لاتتحدث ن باسمنا عاملين الشعب ورقة لتحقيق مصالحكك
نفسي نفسي
الاثنين 19 أغسطس 2019 01:55 مساءً
تصنعون قضاياكم باسم الام الشعب كله على الشعب. روح ا تخارجوا دوختوا بنا . من تورط قال ارحموا الشعب شماعة تعلقون عليها اوساخكم

404345
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الاثنين 19 أغسطس 2019 02:26 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.

404345
[3] لمن يريد أن يعرف الحقيقة في (الجنوب) كما هي، لا كما يريدها الأقزام؟
بارق الجنوب
الاثنين 19 أغسطس 2019 03:35 مساءً
بدون مقدمات، وبدون نفاق ومجاملات، نقولها بكل صراحة ووضوح، ولا نخشى في قول الحق لومة لائم.. شيخكم الشائب الخرف (عبدالرب النقيب) أعلنها على الملاء وهو جالس بجانب فارس الغفلة وتيس الحارة في عدن هذه الأيام، وبتول العُربان الجدد (بن بريك) .. قال يومها أنكم قد أتخذتم قرار الخيانة والعمالة والسقوط، قرار (الأنقلاب) على الرئيس (هادي) الجنوبي، وإشعال حرب (يناير ثانية) موعدها (10-أغسطس- 2019م) على مؤسسات الدولة الدستورية في (عدن) التي وجدت من أجل خدمة شعب الجنوب .. قالها شيخكم العجوز (النقيب) المهوس بعار العمالة و التآمر، مستقوياً بقبيلتكم، ومسترخصاً بسفك دماء شباب الجنوب الشرفاء.. لكنها ثقافة الجهل والهمجية، ولغة القبلية القروية، وسلوك المناطقية العنصرية - وهي ثقافة متأصلة فيكم و تجري في دمائكم منذ عشرات، مهما تظاهرتم بالديمقراطية والمدنية.. وعلى العجوز النقيب أن يتذكّر ويتعض جيّداً من الدرس المرير الذي حصل لقبائل آل (الأحمر) الأكثر منه عداداً والأقوى بأساً، وكيف سقطوا بين ليلة وضُحاها وأختفت (أسطورتهم) من البلاد وحتى من ديارهم في (الشمال)وكأنهم لم يكونوا يوماً.أنه الظلم والتعالي و الأستكبار والفساد في الأرض، والأستقوى بالقبيلة على صوت الحق وميزان العدل، وأحتقار وظُلم الفقراء والمستضعفين من أهل اليمن..أن شعار التصالح والتسامح الذي أصميتم به مسامع أحرار الشعب الجنوبي، قد أنكشف اليوم لملايين جماهير شعبنا بوضوح، وكشف عوراتكم وزيف شعاراتكم،وفضح مكركم وخداعكم.. لقد أثبتم للمرّة (المائة) بعد المليون أنكم لستم رجال دولة، وأنكم لا تؤمنوا بالوطنية والمدنية والشراكة المجتمعية كما تزعمون، بل أنتم (عصابات) مؤامرات و أنقلابات، وطلاّب سلطة وثروات، وتجّار أراضي وعقارات. والأسواء أنكم بمثابة (أدوات) معروضة للأستئجار في أسواق (الأجندات) الخارجية، بعد أن ركبتم على ظهور الأحرار الشرفاء من الجنوبيين..وتنفّذون لهذه (الأجندات) الخبيثة مؤامراتها وأطماعها في (الجنوب) ولكن باسم الوطنيّة والحريّة كذباً ونفاقاً، وبدون أي خوف من الله ولا خجل من الناس..أن الوطنيين الشُجعان الذين بالفعل ترجموا وفاؤهم لوطنهم وشعبهم قولاً وفعلاً، وأثبتوا شجاعتهم و مواقفهم الوطنية الصادقة والغيورة، وحتماً سوف تُكتب في سجلاتهم البيضاء وتاريخ الجنوب الأبي تضحياتهم الغالية (بماء الذهب ، وبأحرفاً من نور) أنهم رجال الحراك الجنوبي السلمي ومقاومتة البطلة الأبية ممثّله بذراعها العسكري الشباب الفُرسان (السلفيين) الأتقياء الأنقياء، الذين أبلوا بلاءً حسناً في جميع المواقف والتحدّيات، وفي مختلف المواقع و الجبهات، وكانوا يتسابقون على (الشهادة) راجين الفوز بها في سبيل وطنهم وشعبهم، ودفاعاً عن ديارهم وكرامة أهلهم وناسهم، فمنهم من لقي ربه مُقبلاً لا مُدبراً (شهيداً) ومنهم من ينتظر ولم يبدّلوا تبديلاً، فؤلائك هم الرجال الوطنيين الصادقين وهم الأبطال الحقيقيين، الذين ينبغي أن يعتز ويفاخر بهم الجنوبيون.. إمّا أنتم يا (تجار الدماء) ورواد السقوط، فنراكم ويراكم الشعب اليمني، تتنافسون و تتسابقون على العمالة والخيانة والتآمرات والأنقلابات على حساب سيادة الوطن وكرامته ومنجزاته، وذلك من أجل أن تصلوا إلى كراسي السلطة وخزائن الثروة، وزخرف الحياة الفانية والملذّات الزائلة.. أحذروا أن تدّعوا يوماً و تقولوا أنكم أحراراً و بُناة حياةً و (صُناع منجزات) .. عن أي حريّة ومدنيّة وسيادة وكرامة تتكلّمون ؟! وعن أي وطنيّة ورجولة وقيم وأخلاق تتحدّثون؟! أُفٍ لكم ثُم أُفٍ لكم وما تصنعون ..

404345
[4] هلس البياع
علاء
الاثنين 19 أغسطس 2019 05:04 مساءً
يقول صاحبنا عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني اللي قام بالوحده وعضو مجلس النواب اليمني المحتل للجنوب وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي المحتل للشمال ان الضوافع عفو عن من اطلق النار للجنازه والتي شاهدناها وهم يصيحون المعاشيق المعاشيق وكان معهم سلاح .. فاي اعفاء لمن تسببو بقتل 80 جنوبي سابقا و50 جنوبي حاليا وطرد الشماليين والبدو من عدن التي اصبحت فارغه الا من الضوافع ..المهم المره الواجيه كم جنوبي بتقتلوه لانه مخالف لكم بالراي وبتعفوا عن من اطلق عليكم النار ..نكته يقتلون صاحب اللسان ويعفون لمن اطلق عليه النار ..انه زمن القرود..

404345
[5] بالقلم الأحمر..
القعقاع
الاثنين 19 أغسطس 2019 07:11 مساءً
أقزام عبيد يحلمون أن يضعون على رؤوسهم التيجان .. وفئران حقيرة تنتفخ أوداجها بعنجهية الاسود.. هؤلاء الأقزام العُملاء المستأجرين ، للاسف الشديد أنهم يحملون أسم الجنوب وهوية الجنوبيين.هم أهل نفاق وشقاق - وأهل تدليس وتملاق- وأهل مكر وخداع - وأهل مؤامرات ومغامرات، هم فاشلين ليس بمقدورهم قيادة شعب وإدارة دولة. كل ما خطى الشعب في الجنوب خطوة إلى الإمام أعادوه خطوات إلى الخلف، كل ما تحرّك الشباب الأحرار الثائرين، ركب هؤلاء السُهاء على ظهورهم بهدف الوثول إلى مصالحهم الفردية.. أنهم قوم لا يؤتمنون على وطن ولا يتشرّف شعب بان يكونوا هم قيادته.فبمجرد ان أسست لهم الإمارات - نخب وجماعات- من أتباعهم ودفعت لهم (رواتب) نظير خيانتهم لوطنهم وشعبهم، سلّموا لها سيادة البلاد وأضاعوا الكرامة وأمتهنوا عزة العباد، وباعوا لها الجزر والشواطئ والموانئ والمطارات.. قوم يبيعوا وطنهم ويتآمروا على شعبهم.. لا يستحقون الحياة على وجه الأرض..

404345
[6] مليون تحيه لك اخينا الكاتب النقيب .
عبدالوكيل الحقاني
الاثنين 19 أغسطس 2019 09:09 مساءً
ماشاء الله زادوا الدحابشة المعلقين . وهم نازلين عليك كالجمر وكله علشان ليش استولينا على ارضنا ومن ثم اليوم نطالب بالخدمات . وحتى التعليقات انتقامية .. عارف ليش يادكتور ؟ لانهم من خارج الجنوب ( دحاااابشة ) واولهم.البارق ِِ.... امر عجيييب فكيف هو الحال لوبقى الجنوبيون بالحديدة واستولوا عليها وقالوا هذه تتبع الجنوب ؟! 0

404345
[7] ههههههه المعلق رقم (٣) من رجال داعش القادمين من أفغانستان
علي طالب
الاثنين 19 أغسطس 2019 10:20 مساءً
ههههههه المعلق رقم (٣) من رجال داعش القادمين من أفغانستان .

404345
[8] السقوط الأدبي والأخلاقي..
أبن البادية
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 01:26 مساءً
يا سبحان الله هؤلاء القرويين الغوغائيين الحاقدين سُفهاء لا يخجلون، من يقول رأيه بصراحه ووضوح ويختلف مع رأيهم العقيم وعمالتهم للأجندات الخارجية، يتهمونه بفزاعتهم المكشوفه (القاعدة ، داعش ، دحباشي، الخ..) وبكل أوصاف الحقد والكراهية..

404345
[9] المهم عدم قطع راتب مجلس النواب اليمني
واحد من الناس
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 05:04 صباحاً
المهم عدم قطع راتب مجلس النواب اليمني وراتب المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وراتب المجلس الفانوسي والصرفة الاماراتية. ما شاء الله 4 رواتب يستلمها الفانوس عيدروس نتيجة المزايدة باسم الجنوب.

404345
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.
جنوبي حر
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 10:52 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق على الواقع بفعل رجال الرجال رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف وأدواته القذرة.


شاركنا بتعليقك