مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 10:07 صباحاً

ncc   

اخر المستجدات:  فيروس كورونا: التفشي بلغ
عرض الصحف البريطانية- صحف بريطانية تبرز المخاوف من زيادة تفشي فيروس كورونا و
الحرب في سوريا: مقتل 33 جنديا تركيا في غارة للجيش السوري في إدلب
وزير الاعلام يوجه مذكرة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد بشأن العبث بإيرادات مؤسسة 14 أكتوبر
صبرا آل القاضي
الهلال الأحمر الإماراتي يكرم مسنة تفوقت في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بالساحل الغربي.
امين محلي لحج يلتقي بمنظمة ادرا ويطلع على تدخلات المنظمة في مديريات المحافظة
إقتصاد وتكنلوجيا

يوتيوب تضع حداً لإعلانات تنتهك خصوصية الأطفال

الأربعاء 21 أغسطس 2019 01:38 مساءً
(عن الغد)متابعات:

أفادت وكالة بلومبرغ الإخبارية الثلاثاء، بأن مسؤولي شركة يوتيوب يضعون الآن اللمسات الأخيرة على خطط إنهاء الإعلانات "المستهدفة" على مقاطع الفيديو التي يُحتمل أن يشاهدها الأطفال، وذلك في خطوة قد تؤدي على الفور إلى خفض مبيعات الإعلانات ليوتيوب.
وأشارت بلومبرغ إلى أن "لجنة التجارة الفيدرالية" تبحث ما إذا كان موقع يوتيوب قد انتهك قانون خصوصية الأطفال عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. وقد توصلت اللجنة إلى تسوية مع يوتيوب، لكنها لم تصدر الشروط.، وليس من الواضح ما إذا كانت تغييرات يوتيوب على الإعلانات المستهدفة هي نتيجة التسوية. ونقلت الوكالة عن مصادرها – الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم – أن الخطط قد تتغير.
ونظراً لأن الإعلانات المستهدفة أو "السلوكية" تعتمد على جمع المعلومات عن المشاهد، فإن قانون خصوصية الأطفال عبر الإنترنت يمنع الشركات من تقديمها إلى الأطفال دون سن 13 عاماً دون إذن الوالدين. وتعد هذه الرسائل التجارية التي تعتمد على كميات هائلة من البيانات الرقمية، مثل ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتصفح الويب، جزءاً لا يتجزأ من أعمال شركة غوغل المالكة لموقع يوتيوب.
موضوع يهمك?ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على اثنين من المتهمين بالاعتداء على مريض ذهني في إحدى قرى محافظة الشرقية شرق البلاد.وأثار... فيديو لاعتداء على "مريض ذهني" يشعل غضبا في مصر سوشيال ميديا
وقد أكدت يوتيوب منذ فترة طويلة أن موقعها الأساسي ليس مخصصاً للأطفال. وتقول الشركة إنه يجب على الأطفال استخدام تطبيق "يوتيوب كيدز" الذي لا يستخدم الإعلانات المستهدفة. ولكن أغاني الأطفال ومقاطع الفيديو الكرتونية على الموقع الرئيسي تحظى بمليارات المشاهدات. ونتيجة لشعبية مقاطع الفيديو الموجهة للأطفال، فقد استُغلت في تقديم محتوى مسيء، بالإضافة إلى مشكلات أخرى اضطرت يوتيوب إلى تعطيل التعليقات.
ومع أن التخلص من الإعلانات المستهدفة ضمن المحتوى الموجه للأطفال قد يضر غوغل مادياً، إلا أن هذا الحل قد يكون أقل تكلفة بكثير من العلاجات المحتملة الأخرى التي تهدف إلى استرضاء المنظمين.
يذكر أن موقع يوتيوب يبيع في الوقت الحالي نوعين مختلفين من إعلانات الفيديو، الأول يتوافق مع المحتوى المُشاهد، مثل أن يعرض إعلانات لشركة تبيع ملابس رياضية في فيديو عن إحدى الرياضات. والنوع الآخر يستخدم مجموعة من الإشارات الرقمية. وباستخدام هذه الإعلانات يمكن للمسوقين الوصول إلى المشاهدين في مجموعة سكانية محددة، وذلك اعتماداً على ملفات تعريف الارتباط لتصفح الويب.
وتقدر شركة الأبحاث عائدات يوتيوب من إعلانات الأطفال بين 500 مليون و750 مليون دولار أميركي. لذا فإن إيقاف الإعلانات المستهدفة قد يخفض تلك العائدات بنسبة 10%؛ أي 50 مليون دولار، وفق شركة الأبحاث


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك