مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 22 فبراير 2020 09:05 مساءً

ncc   

قائد التحالف العربي في المنطقة العسكرية السادسة يقدم واجب العزاء للواء العكيمي ويؤكد أن محافظة الجوف ستكون منطلقا لتحرير اليمن.
مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير تقيم ورشة بعنوان كيفية المذاكرة الذكية
رئيس المجلس التشريعي العدني يبعث رسالة للرئيس هادي
رموز تقيم الدورة التدريبية الثانية بالشراكة مع مركز sos للشباب الصم بعدن
اللجنة الرياضية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي تناقش الاستعدادات والتحضيرات لنهائي بطولة كأس الهبة الحضرمية
وفد من قيادة التحالف العربي يلتقي اللواء العكيمي
دوي انفجار عنيف بالضالع
أخبار وتقارير

شيخ نقابيي حضرموت يؤكد قدرة أبناء حضرموت على إنتزاع مطالبهم وحقوقهم بتكاتفهم وتوحدهم وبعيدا عن تسيس التصعيد

الجمعة 23 أغسطس 2019 02:25 صباحاً
المكلا(عدن الغد)خاص:

أوضح الاستاذ عوض سالم باكونه رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت، وعضو رئاسة اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت، العديدمن الرؤى والافكار التي يحملها في قريحته المخضرمة،عن تاريخ ودور النقابات في السابق والحاضر ومساهمته الكبيرة في قيادة نضالاتها ، وما يؤمل منها لإنجاح التحرك الحالي للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت.

وأكد في المقابلة بان النقابات العمالية في حضرموت لايمكن أن تسكت بعد اليوم عن تحقيق وأنتزاع كل مطالب وحقوق حضرموت المشروعة والتي سبق أن صرحنا بها من سابق وأكدنا عليها في كل اللقاءات النخبوية والجماهيرية التي شاركنا فيها وأن مواقفه معروفة في هذا الاتجاه، لنصرة قضايا وحقوق حضرموت منذ عشرات السنين ولن يتزحزح عنها قيد أنملة .

وفي مايتعلق بخطوات التصعيد فأن النقابات تبذل كل جهدها لحشد كل العمال والموظفين في حضرموت والذين يبلغ عددهم أكثر من عشرين الف شخص، والدفع بهم جميعا لإنجاح كل فعاليات وأنشطة التصعيد بالتكاتف مع كل أبناء حضرموت ونخبها المدنية والقبلية المختلقة بما يؤدي الى أنتزاع الحقوق والمطالب.

وقد أعدت بذلك برامج للتواصل والنزولات الى مرافق العمل والانتاج لتوضيح وشرح اهداف التصعيد لكافة العمال والموظفين وضمان مشاركاتهم في أنجاح مخيم التصعيد قرب بترومسيلة والاضراب العام في مرافق الدولة بالمكلا في يوم تدشين المخيم ،وفي كل ألانشطة والفعاليات التصعيدية في كل مدن حضرموت
مؤكدا أيضا بان مطالب وخطوات التصعيد تلقى شعبية كبيرة في أوساط العمال والموظفين والمواطنين جميعا، وقد شعرنا بذلك من خلال أحتكاكنا بهم .

وفي هذا السياق أكد لنا شيخ النقابيين الحضارمة بأن عمال الشركات النفطية مستعدين للمشاركة في كل أنشطة وفعاليات التصعيد وأنهم جزء لايتجزا من جسد النقابات في حضرموت، وانه على ثقة تامة بان أبناء حضرموت قادرين على أنتزاع كل مطالبهم وحقوقهم شريطة تكاتفهم وتوحدهم ورفضهم لأي تجاذبات سياسية تبعدهم عن أنتزاع هذه الحقوق والمطالب المرتبطة بحياتهم اليومية وحياة أبنائهم وأسرهم .


الجدير بالذكر بأن الاستاذ عوض سالم باكونه هو رئيس أتحاد نقابات العمال بحضرموت وقد أبتدا مشوارة النقابي عندما ترأس اللجنة النقابية في مرفق الاتصالات بحضرموت خلال السبعينات ثم أصبح رئيسا لنقابة المواصلات في كل الجمهورية في الثمانينات ثم عضوا في المكتب التنفيذي لنقابات عمال الجمهورية ورئيسا للدائرة التنظيمية في التسعينات ثم رئيسا لفرع أتحاد النقابات في حضرموت وهو الان رئيسا لاتحاد النقابات في كل حضرموت.


*من صدام بن سعدون


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك