مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 06:24 مساءً

ncc   

المواطن وفاتورة الثمن !!
مسيرة الشهيد العطري في الذكرى الخامسة لاستشهاده لن تتوقف على المسيرات الراجلة
حديث للبحر
الثور الأسباني
فايروس الأنظمة الهشّة
نريد اعلان عن اصابات وضحايا المكرفس والضنك في عدن
قمر أنار لنا بنوره ... وشمس قد تجلت في سماها
آراء واتجاهات

صناع الاتحاد،لا يصنعون التقسيم يا دكتور!

محمد جميح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 23 أغسطس 2019 10:09 مساءً

تغريدات

محمد جميح

١-عندما تحاول النخبة التابعة للمجلس الانتقالي اقتحام "عتق" بغير توجيهات من القيادة الشرعية التي يقول الانتقالي إنه يعترف بها، وتحاول إخراج قوة مسلحة شكلت بناءً على قرار جمهوري من هذه القيادة الشرعية ،فهذا يعني أن النخبة مليشيا غير شرعية وأن اعتراف الانتقالي بشرعية الرئيس غير حقيقي.

٢-كنا نريد لعدن أن تسيطر على محافظات الجنوب كله،وعلى تعز والحديدة ومأرب والجوف والبيضاء وكل المناطق المحررة شمالاً وجنوباً.
كنا نريدها عاصمتنا المحررة التي ننطلق منها لتحرير عاصمتنا المحتلة من مليشيات الانقلاب، لكن غياب العقل السياسي أرهق عدن بالمعارك الجانبية، وأغرقها في التفاصيل.

٣-السيطرة السهلة على صنعاء دفعت مليشيا الحوثي للتوجه سريعا نحو مأرب،طمعاً في نفطها وسعياً إلى حضرموت.
والسيطرة السهلة على عدن دفعت مليشيا الانتقالي للتوجه سريعا نحو شبوة،طمعاً في نفطها وسعياً إلى حضرموت.
وما لقيه الحوثي في مأرب سيلقاه الانتقالي في شبوة.الأساليب تتشابه والمدن كذلك.

٤-يعلل الدكتور عبدالخالق عبدالله لحق تقرير مصير الجنوب بكونه لم يكن موحدا مع الشمال قبل 1990،مع علمه أن الإمارات لم تكن متحدة قبل 1971؟
نموذج جمهورية"أرض الصومال"الذي يبشر به الدكتور للجنوب يعني سلطة غير معترف بها،لتتحكم بها القوى الإقليمية.
صناع الاتحاد،لا يصنعون التقسيم يا دكتور!

٥-لم يحدث أن ظلت حكومة في حالة حرب لأكثر من 3 سنوات بلا وزير دفاع إلا باليمن!
ولم يحدث أن يتعرض بلد للانقلاب والتقسيم،ويحتاج لشرح قضيته للرأي العام العربي والإسلامي والدولي،وفيه حكومة بلا وزير خارجية!
ما يجري غير معقول!
العالم يريد أن يقف مع الشرعية،لكن من يقنعها لكي تقف مع نفسها؟!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
405238
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 23 أغسطس 2019 10:32 مساءً
في نهاية مقالك يادك. فضحت الشرعية التي تتمسك بها وفي نفس الوقت تستغرب حالها الذي لم يشهده تاريخ الدول منذ أن وجدت الخليقه . ياجميح الدولة والحكومة التي تدافع عنهما لم يعد لهما وجود بعد إحتلالكم للجنوب وبعد إستيلاء أنصار إيران على عاصمة دولتكم وأسسوا نظامهم السياسي الخاص بهم بولاية الفقيه التي تناصرونها بعدم محاربتها ، بل يهمكم هزيمة من إنتصر عليها وجيشكم العفاشي المرابط في عدن عاصمة دولة الجنوب والدليل موقفكم من أحداث شبوة بين النخبة الشبوانية الجنوبية وقواتكم التي ترفض التوجه إلى صنعاء لتحريرها وفضلت مواجهة أهل الأرض لنهب ثرواتهم منذ إحتلالهم لها في أربعة وتسعين . للأسف ياجميح لعبتم بكل أوراقكم وخسرتم وستخسرون إن شاء اللَّهُ والجنوب الحر قادم والهويه تستحق

405238
[2] المهزوم دائما يكثر بالكلام
جنوبية وافتخر
الجمعة 23 أغسطس 2019 10:43 مساءً
صنعاء تنادي وانت حاوش بالجنوب

405238
[3] منافق
ابو عبدالكريم
الجمعة 23 أغسطس 2019 10:49 مساءً
انت يا جميح روح فندق لندن عشان تستلم من اسيادك القطريين الأموال خليك من الجنوب والله انا شايفو هناك عند أبواب الفنادق مثل الرخيص قولي اربع سنوات من الحرب جيش سيدك علي محسن والمقدشي في مارب ما قلت كلمه وحده عليهم ليش متحركو عشان يحرر صنعاء وجيش سيدك هاشم 5 سنوات في سيئون مطلق رصاصه على القاعده في حضرموت ولا راح الحديده حتى رصاصه ماطلقوا والله عيب ياخي خلاص انكشفتوا ياصلاح واسيادك الجشعيين من التحالف واليمنيين والعالم قول الحق أو اصمت اشوفك ماتقدرش تنام هذي الايام كل يوم طالع بتويت أو موضوع شو القطريين أصحاب فندق لندن بوقفو عليك الراتب والله فقر بعزاء خير من غناء بذل

405238
[4] الحرية ثمن لا يؤخد في دولة الوحدة
حسام
السبت 24 أغسطس 2019 11:29 صباحاً
الذهنية التي تدافع عن قيم الماضي الذي لايصلح للحاضر لاتاتي بتطور . والتطور يبدا بمنح التحرر الذهني اولاً.بي فري ماي فريند.

405238
[5] بعد فك الارتباط للوحدة العشوائيةً ستتوحد القلوب
رشيد
السبت 24 أغسطس 2019 12:08 مساءً
قبل الوحدة كنا حبايب. الان حبني ولا ساحتلك وسوف غير عقلكً . الاسلوب هذا يستعمله الحوثي ايضا (داخل) داخل الشمال ومش زعلانيين انه بدأيحتل عقولكم.

405238
[6] ما عليك يا د.محمد
اليمن الكبيييير
الجمعة 30 أغسطس 2019 07:52 مساءً
اصبح كل من يتكلم عن الوطن الكبير و وحدة الصف ولم الشمل يعتبر اصلاحي تبع علي محسن. نكره الاصلاح ولا نتفق معه هذا شي بس تعميم من يخالفكم بكونه اصلاحي غلط×غلط. للاسف اصحاب مفهوم القرية في الجنوب تشوهت اذهانهم واصبح كل شمالي اقطاعي اكل ثروات الجنوب!! وكانهم ما اكلوا الجنوب واستباحوه قبل الوحدة. بالكراهية لاهل شمال اليمن ووسطه لن تبرحوا مكانكم. وحتى ان تم الانفصال فالواضح جدا انه لن يكون لحدود ما قبل ١٩٩٠. افهموا يا كتاكيت ما احد بايعطيكم نفط وغاز شبوة وحضرموت. باتجلسوا بعدن وابين والضالع ولحج. القات والمشموم ما يبني دول ولا يشكل مرفد اقتصادي. باترجعوا تتقاتلوا كما ١٩٨٦ وبعدين تدوروا الهربه للشمال. صدقونا خلوا لكم خط رجعه. الكراهية والعنصرية ما بتنفعكم يا اصحاب يافع والضالع. الذي يسمعكم يقول مدري ايش معاكم.


شاركنا بتعليقك