مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 08:22 مساءً

ncc   

في الوقت بدل الضائع للأسف اكتشفنا أننا نحن الأضحوكة
خيارات التصالح والتسامح
آفة القات وخطرها على الشباب والاطفال والمجتمع !
المرفوسون!!!
المواطن وفاتورة الثمن !!
مسيرة الشهيد العطري في الذكرى الخامسة لاستشهاده لن تتوقف على المسيرات الراجلة
حديث للبحر
آراء واتجاهات

عن الانتقالي

محمد جميح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 26 أغسطس 2019 12:20 صباحاً

 

١-دعوة الانتقالي اليوم للنفير إلى شبوة ما هي إلا صورة طبق الأصل من دعوة الحوثي للنكف إلى تعز، قبل سنوات.
‏النفير السابق ذو طابع طائفي، واللاحق طابعه مناطقي، ويجمعهما أنهما صادران عن مليشيات لها مشاريع صغيرة، تتعارض مع المشروع الوطني الكبير.

٢-‏قاتل المجلس الانتقالي الدولة في شبوة بدعوى مواجهة الإصلاح،فجيّّر النصر الذي حققته أجهزتها في المحافظة رصيداً سهلاً في جيوب الإصلاحيين.
‏ومارس القتل والتهجير القسري والمظالم المختلفة باسم "القضية الجنوبية"،فعرّضها لأكبر خسائرها على الإطلاق.
‏إلا الحماقة أعيت ...
‏وكملوا يرحمكم الله.

٣-تعاطي بعض وسائل الإعلام مع المصطلحات غريب:
خلال سنوات كان الاسم "الجيش الوطني"، ثم فجأة، وخلال أيام تحول الاسم إلى "مليشيات الإصلاح الإرهابية"، في مأرب.
طيب ممكن تشرحون لنا كيف يتعامل أكبر معسكر للتحالف، والموجود في مأرب مع مليشيا إرهابية إن صح توصيفكم الجديد؟!

٤-‏يتعين على الإخوة في الإمارات أن يسألوا أنفسهم سؤالاً جوهرياً:
‏لماذا نجحت السعودية في مد جسور التواصل مع الانتقالي والإصلاحي والمؤتمري واليساري والقومي.مع الجيش الوطني والحزام الأمني والمقاومة المشتركة. مع الشماليين والجنوبيين، والشرعية والأحزاب؟!
‏لماذا لم يكن لأبوظبي ما للرياض؟



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
405708
[1] حتى الذي يختلفوا مع الانتقالي من الجنوبيين يروا انه يقصد اعتاق الجنوب
حسن
الاثنين 26 أغسطس 2019 12:40 صباحاً
خليك ونضر للشمال ويكفيك.

405708
[2] صامدون وسنتتصر
العوذلي
الاثنين 26 أغسطس 2019 01:04 صباحاً
مذ تر يد يا جميح تسليم رقبنى لخون ولا الحوثي هم وجهين العمله وحده شعرنا صا مدون وسنتصر الجنوب

405708
[3] الجنوب ليس يمني يالصوص الجمهوريه الملكيه العربيه المتوكليه اليمنيه
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن
الاثنين 26 أغسطس 2019 01:53 صباحاً
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونهب ثرواته وعليه فعلى التحالف ان يعي هذا جيدا لأن الحرب لن تضع اوزارها بالنسبة للمتقمصين ثوب الشرعيه إلا بعد تحقيق هدفهم الأساسي المذكور وعليه فعلى التحالف دعم الجنوبيين لإستعادة دولتهم على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م ووضع المتلبسين لثوب شرعية هادي امام واقع جديد ستنكشف من خلاله كل الاعيبهم ويكون قد ضمن حليفا جنوبيا قويا وصادقا .

405708
[4] "الجيش الوطني"،
دنبوعي
الاثنين 26 أغسطس 2019 02:37 صباحاً
السؤال الابسط هو لماذا نجحت الامارات في الجنوب وفشلت السعودية في الشمال ؟! ايش اللي يجيب الدحباشي يقاتل بشبوه وصرواح اقرب له, قلنا الف مرة الدحابشه نفس الطينة القذرة حتى ولو اتكرففتوا

405708
[5] يسيطر شعب الجنوب وحركته الوطنية على 4 محافظات جنوبية
مواطن
الاثنين 26 أغسطس 2019 02:57 صباحاً
تبقى شيوة وحضرموت محتلة من قبل جيوش الاصلاح سوف يتم تحريرها قريبا. لماذا جيوش امارة مأرب لم تحرر صنعاء وورطوا السعودية في حرب منذ 4ستوات وتصف؟ . لماذا اتجهت تحو قتل شعب الجنوب؟ لماذا 70 الف عسكري يمني شمالي مرابطين في احتلال حضرموت ؟ما هو هدف الاصلاح هناك ؟ الاجابات عند الكاتب اعلاه .

405708
[6] علي محسن والحوثي طينه واحده
منتصر
الاثنين 26 أغسطس 2019 04:48 صباحاً
نعم الجيش الاحمري الذي في ماءرب ارهابي بامتياز والدليل ياجميع انه عنصري بامتياز صديق الحوثي ومن نفس العنصر والقبيله والمنطقه لايقتحم صنعاء لانها منطقته وعنصره وقبيلته لذا امنها للحوثي عدو العرب عامه وعنده الاستعداد لسحق الجنوب لهذا هو ارهابي يعمل لخدمة الحوثي وضد العروبه

405708
[7] منافق
ابو عبدالكريم