مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 07:43 مساءً

  

الإفراج عن جنود المحتجزين للحزام الأمني بأبين
عاجل:  وصول المحتجزين من أبناء باكازم إلى مديرية احور
وسط عجز الانتقالي عن إدارة المؤسسات وغياب الحكومة..إلى اين تمضي
“بن بريك” يلتقي رئيس وقيادات مجلس الحراك الثوري
مبارك المولود محمد خالد
بيان تأييد لحركة الأحرار الحضارم
الوزير عسكر يناقش مع مسؤول بلجيكي أوضاع حقوق الانسان في اليمن
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يؤكد ضرورة تفعيل العمل المؤسسي بفرع هيئة الأراضي

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 06:52 مساءً
شبوة ( عدن الغد ) سبأ:

اكد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو على ضرورة تفعيل العمل المؤسسي في فرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني و تشغيل كافة دوائرها واقسامها التخصصية.

وشدد خلال لقاءه اليوم بمدير عام فرع الهيئة بالمحافظة وكوادرها الادارية والفنية والهندسية على اهمية المثابرة  لانتشال مختلف اوضاع فرع الهيئة وتصحيح كافة الاختلالات المزمنة والمتراكمة فيها وضبط عملية التوثيق والسجل العقاري ، منوها الى دورها في الحفاظ على ممتلكات وارضي الدولة العقارية المختلفة ، مطالبا بمتابعة القضايا الخاصة بها في المحاكم واستكمالها حتى يتم الفصل فيها .

وكشف المحافظ الحصول على الموافقة بانشاء نيابة ومحكمة للاموال العامة بالمحافظة تتولى النظر والاهتمام بمختلف قضايا الدولة بالمحافظة والدفاع عنها . لافتا بانشاء جهاز امني خاص لضبط  مختلف الاعتداءات على المصالح العامة للدولة . منددا بعمليات الاستيلاء على المساحات المخصصة للخدمات العامة في المخططات السكنية بمدينة عتق وحرمان المدينة من المتنفسات والحدائق العامة .

وجدد تأكيده على اهمية الدور الرقابي للهيئة اشرافها المباشر عل المخططات العامة والخاصة بمدينة عتق وعدم السماح بالخروج على تصاميم المخطط الهيكلي لها حتى العام الفين وخمسة وعشرين ميلادي ، مشيرا بمستوى التوسع العمراني المضطرد الذي تشهده المدينة ، مبدئيا استعداد قيادة المحافظة بتزويد هذه  المخططات بمشروعات خدمات البنية الاساسية لها .

ووجه محافظ شبوة بالعمل على اعادة تأهيل مبنى فرع الهيئة بالمحافظة .

وخلال اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة فهد الطوسلي رحب  المدير العام الجديد للفرع محمد صالح المرزقي  بالمحافظ ، مسترضا طبيعة الاوضاع الادارية والخدمية التي يقوم بها الفرع ، منوها بمظاهر العبث التي طالت اراضي وعقارات الدولة خلال الفترة الماضية ، واكد العزم على تصحيحها ومتابعة تصفيتها عبر القنوات القضائية وعدم السماح بتكرار حدوثها .

وطالب بمجموعة من الاحتياجات الاساسية لعمل الفرع والتي من شانها تفعيل عمل دوائره الهندسية والادارية والرقابية والقانونية.

حضر اللقاء مستشار المحافظة لشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن بن فريد.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك