مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 07:43 مساءً

  

الإفراج عن جنود المحتجزين للحزام الأمني بأبين
عاجل:  وصول المحتجزين من أبناء باكازم إلى مديرية احور
وسط عجز الانتقالي عن إدارة المؤسسات وغياب الحكومة..إلى اين تمضي
“بن بريك” يلتقي رئيس وقيادات مجلس الحراك الثوري
مبارك المولود محمد خالد
بيان تأييد لحركة الأحرار الحضارم
الوزير عسكر يناقش مع مسؤول بلجيكي أوضاع حقوق الانسان في اليمن
رياضة

فرنسا تفجر مفاجأة مدوية وتطيح بأمريكا خارج مونديال السلة

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 11:09 مساءً
عدن الغد / متابعات
فجر المنتخب الفرنسي لكرة السلة، مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بنظيره الأمريكي خارج بطولة العالم المقامة حاليًا بالصين إثر التغلب عليه (89-79)، اليوم الأربعاء، في دور الثمانية للبطولة.
 
وتأهل المنتخب الفرنسي، إلى المربع الذهبي للبطولة، عن جدارة بعد الفوز الثمين في مباراة اتسمت بالإثارة منذ بدايتها، وحتى صافرة النهاية.
 
وبهذا يلتقي المنتخب الفرنسي، نظيره الأرجنتيني في المربع الذهبي للبطولة بعد  غدا الجمعة.
 
وحرم بذلك المنتخب الفرنسي نظيره الأمريكي من الدفاع عن لقبه العالمي الذي توج به في النسختين الماضيتين عامي 2010، و2014.
 
كان المنتخب الصربي وصيف بطل العالم، خسر أمام نظيره الأرجنتيني مساء الثلاثاء في مباراة أخرى بدور الثمانية، ليخلو المربع الذهبي للنسخة الحالية من طرفي المباراة النهائية في النسخة الماضية.
 
وقدم المنتخب الفرنسي عرضًا رائعًا على مدار المباراة، واستحق التأهل للمربع الذهبي بفضل الحماس الشديد في الأداء وعدم الاستسلام لليأس في مواجهة الانتفاضة القوية التي قدمها منتخب أمريكا بالربع الثالث من اللقاء.
 
وانتهى الربع الأول من اللقاء بالتعادل (18- 18)، لكن المنتخب الفرنسي قدم أداء أسطوريا في الربع الثاني لينهي الشوط الأول لصالحه (45-39)، بفارق 6 نقاط أمام المنتخب الأمريكي الفائز باللقب العالمي 5  مرات سابقة والذي كان المرشح الأول للفوز باللقب في النسخة الحالية.
 
ووسع المنتخب الفرنسي الفارق إلى 10  نقاط (51-41) بعد دقيقة واحدة من الربع الثالث، لكن المنتخب الأمريكي انتفض بقوة وقلص الفارق تدريجيًا حتى وصل لست نقاط في منتصف هذا الربع ثم تقدم بفارق نقطة واحدة (63 – 62) قبل دقيقة واحدة و40 ثانية من نهاية الربع الثالث.
 
وأنهى المنتخب الأمريكي الربع الثالث متقدما (66 – 63)، وبدا أن الفريق في طريقه لتحقيق الفوز والتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن اللقب.
 
لكن المنتخب الفرنسي استعاد اتزانه في الربع الأخير ولقن نظيره الأمريكي درسا قاسيا لينهي المباراة بفارق 10 نقاط كاملة ويحجز مقعده في المربع الذهبي عن جدارة.
 
والفوز هو الخامس للمنتخب الفرنسي في 6 مباريات خاضها بالنسخة الحالية حتى الآن حيث كانت هزيمته الوحيدة في البطولة حتى الآن عندما سقط أمام المنتخب الأسترالي في ختام مباريات المجموعة الرابعة بالدور الثاني للبطولة بعدما ضمن الفريقان التأهل لدور الثمانية.

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك