مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 07:43 مساءً

  

الإفراج عن جنود المحتجزين للحزام الأمني بأبين
عاجل:  وصول المحتجزين من أبناء باكازم إلى مديرية احور
وسط عجز الانتقالي عن إدارة المؤسسات وغياب الحكومة..إلى اين تمضي
“بن بريك” يلتقي رئيس وقيادات مجلس الحراك الثوري
مبارك المولود محمد خالد
بيان تأييد لحركة الأحرار الحضارم
الوزير عسكر يناقش مع مسؤول بلجيكي أوضاع حقوق الانسان في اليمن
أخبار المحافظات

المحوري يحضر حفل ختام دورة نهج القراءة المبكرة برياض ومدارس التفوق بزنجبار

الخميس 12 سبتمبر 2019 08:20 مساءً
زنجبار(عدن الغد)خاص:

حضر صباح اليوم الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين الحفل الذي نظمتة ادارة رياض ومدارس التفوق النموذجية الاهلية بمناسبة اختتام الدورة التدريبية في نهج القراءة المبكرة ( اقرأ وتعلم) والتي اقيمت في مقرها بحصن شداد مديرية زنجبار والتي امتدت من 2-12سبتمبر 2019م تلقى فيها المتدربات من خريجات كلية التربية وعددهن 14 متدربة عددا من المعلومات والمفاهيم الاساسية حول نهج القراءة المبكرة وطرق تدريسها على يد الاستاذ هاني علي يسلم لمبع مشرف ومدرب الدورة مدير ادارة التعليم الاهلي والخاص بمكتب التربية بالمحافظة والذي سعى وبذل جهدا كبيرا وذلك من خلال التنسيق مع مدير عام التربية ورئيس شعبة التعليم بالمحافظة لاقامة هذه الدورة بالتعاون مع رياض ومدارس التفوق النموذجية الاهلية زنجبار ممثلة بمديرتها الاستاذة ايمان مسلم مدربة في الدورة والتي تلقئ المتدربات على يدها عددا من المعلومات والخطط حول المهارات الاساسية للمربي في مرحلة الطفولة.

وفي كلمته التي القاها في بداية الحفل اشاد الدكتور وضاح المحوري بنجاح الدورة التدريبية لنهج القراءة المبكرة اقرأ وتعلم التي اقيمت بالتعاون بين مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بادارة التعليم الاهلي والخاص وبين رياض ومدارس التفوق النموذجية الاهلية زنجبار .

كما حيا المتدربات على حماسهن بالمشاركة في الدورة لما لها من اهمية في تطوير وتحسين مستواهن و اداءهن من خلال المعلومات والمفاهيم التي تلقوها في الدورة حول طرق التعليم والاعداد والتخطيط للدرس وتحديد الاهداف المرجوه من الدرس باستخدام الوسائل التعليمية الحية والتي تثبت المعلومة في ذهن الطلاب والذي بدوره سيساهم في تحسين جودة التعليم وذلك بالابتعاد عن الطريقة التعليمية التلقيديه والتي عفى عليها الزمن , متمنيا في نهاية كلمته من المتدربات ان يكونوا قد استفادوا من الدورة لتطبيقة على الواقع.

بعد ذلك القت الاستاذة ايمان مسلم كلمة رحبت فيها بالضيوف الذين حضروا لمشاركتهم حفل ختام دورة نهج القراءة المبكرة وعلى راسهم مدير عام التربية بالمحافظة شاكرة له كلمته الطيبة التي وجهها للمعلمات متمنية ان يكونوا المعلمات عند حسن ظن المدير وحسن ظن الادارة المدرسية التي سوف يدرسون فيها.

وقالت مسلم في نهاية كلمتها للمعلمات انه بامكانهن ان يواظبن على تطوير انفسهن وتحسين مستواهن من خلال الاطلاع والبحث في الكتب والمراجع وعبر النت عن كل ماهو جديد وحديث ومفيد في طرق التدريس.

وفي كلمة المتدربات التي القتها نيابة عنهن الاستاذة سارة عبدالله عبدالشيخ قالت نيابة عني وعن زميلاتي المتدربات اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك في اقامة دروة نهج القراءة المبكرة وعلى راسهم مدير عام التربية بالمحاقظة والاستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية والتعليم م/زنجبار وكذلك الاستاذين هاني لمبع وايمان مسلم اللذان بذلا جهدا كبيرا في التدريب والذي استفدنا منهما الكثير من الدروس والمفاهيم في هذه الدورة والتي لم نكن نعرفها من قبل. متمنيه من مكتب التربية بالمحافظة لاقامة المزيد من هذه الدورات المفيدة والتي تنعكس في تحسين العملية التربوية والتعليمية في المحافظة والمديرية.

بعد ذلك قام الدكتور وضاح المحوري بتقطيع كيكة الحفل وتوزيعها .. حضر الحفل الاستاذ محفوظ فرج مدير ادارة محو الامية وتعليم الكبار مديرية زنجبار والاستاذين وضاح يسلم يوسف مدير ادارة التعليم الاساسي ورافع عاطف مدير ادارة شؤون الطلاب بمكتب التربية بالمحافظة.


*من محمد عبيد


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك