مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 09:51 صباحاً

ncc   

هل سيتوارى صانعوا المؤامرات والفتن عن انظارنا ؟
جباري وبن همام والكثير من علامات الإستفهام .
الجنوب كله شبوة في ذكرى استشهاد
بعد مخاض عسير: نادي سيئون يتسلم منشآته الاستثمارية!!
قبل أن تحل عليكم اللعنة
قطوف الكلام   من يريد إذلال الشرفاء سيذله الله
تحية لرجال الحرف الصحفي
ساحة حرة

تصحيح مسار المقاومة الجنوبية

محمد عبدربه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 12 سبتمبر 2019 09:08 مساءً

المقاومة الجنوبية هي الجيش الجنوبي هي العيون الساهرة هي حماة الوطن لا نريدها تتبع أي مكون سياسي ولا نريدها تدخل في مناصرة الأحزاب السياسية الجنوبية أبدأ نريد تخصصها في حماة الوطن والمواطن تكون محبوبة مع شعب ولا نريدها تناصر القبيلة أو المنطقية أو الحزبية الضيقة هذا الادوات الرخيصة كلها رايحه لن يطول رئيس ولا حزب ولا قائد إنما الجيش هو الباقي للوطن والمواطن من الآن إذا أردنا الجنوب يجب يكون  ترتيب جيش جنوبي موحد خالي من الحقد والكراهية والمنطقية والقبيلة الولاء للوطن وشعب العظيم الجبار.

لازالت المقاومة الجنوبية مشتت شملها البعض ولها إلى الأحزاب اليمنية والبعض ولها للانتقالي الجنوبي هذه المشكلة الكبرى لأنها لم تعمل على الترتيب بشكل الصحيح وتكون مقاومة محايدة عن تلك الاحزاب والخصوم السياسيين أصبحت في مرمى الاستهداف  والضعف والاستقلال المصالح حزبية لا تغنيك ولا تسمنك من جوع بل تخرب نضال وتاريخ الأسطوري للمقاومة الجنوبية.

 المقاومة الجنوبية نضالها كبير تواجد.  في الشطر الشمالي الساحل الغربي. وفي صعدة وفي جبهة تعز وفي كل عرض الجنوب من المهرة الى باب المندب.

 و حققت  انتصارات عظيمة تبهر العالم في وقت وجيزة لن تقدر تحققه جيش صحاري مأرب  الذي يتبع علي محسن الأحمر التي تمتلك كل القدرات من الجيش  والعتاد والسلاح والقيادات العسكرية التي قد كانت حليفة مع النظام المخلوع صالح في عهد حكمة تحمل الخبرة والكفاءات  ولكنها للأسف لها ما يقارب حوالي خمس سنوات وهي ترعى على خيرات دول الخليج العربي تآكل وتشرب بدن فائدة  لم تقدر تحرار من تبه مآرب ولن تقدر تحرر صنعاء على هذا الوضع وهذا الحال.

واليوم  المقاومة الجنوبية كل القوى السياسية تتامر عليها وتهميش أو تظل تحت الاوامر والخضوع الحزبية اتمنى أن تكون شريكا للتحالف العربي وليس تحت رحمة الأحزاب الضيقة لن هدفهم السلطة والكرسي لهذا قد ينتصر وقد ينهزم ويضيع نضال المقاومة الجنوبية لهذا سبب لا نريدها أن تكون تحت تصرف الأحزاب أو المكونات الثورة الجنوبية نريدها تكون لولاها للوطن تكون نواه الجيش الجنوبي النظامي.

أما إذا صبحت تتبع تلك الأحزاب والمكونات الجنوبية ستظل ضعيف الإرادة تحت الخنوع ولا شك سوف تتكالب عليها كل المؤامرات لقتها وتهميشها أن الفرصة أمامها عليها توحيد صفوفها وتكون خيار الشعب الجنوبي بأكمله وليس نريدها تنحاز إلى تيار أو مكون أو منطقة أو قبيلة إذا صبح هذا العمل كذا هذا هو الفشل النهائي للجنوب..

نريد تصحيح مسار الحقيقي للمقاومة الجنوبية لا تكون للوهم والاستقلال للأحزاب والمكونات السياسية الجنوبية لأن هدفها الكرسي والمناصب لهذا يجب تصحيح المسار الحقيقي للمقاومة الجنوبية لا تكون تابع للأحزاب الضيقة تكون العيون الساهرة للوطن شعب الجنوب الجبار.

ويجب أن يفهموا دول الخليج العربي أن الجنوب لا يريد عودة للوحدة مع صنعاء هذا المفهوم القبلي الجاهل انتها بل الأسهل والأفضل عودة الدولتين السابقة ما قبل عام 1990م.

شعب الجنوبي قدم كوكبة من قوافل من الشهداء من أجل الحرية والسلام والأمن والاستقرار ولن يتنازل عن مشروعه الاستقلالي وهو استرجاع دولة كامل السيادة وعاصمتها عدن الأبية .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك