مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 02:43 صباحاً

  

رئيس الهئية العامة لشهداء وجرحى مناضلي الثورة يواصل زيارته التفقدية لعدد من قيادات مناضلي الثورة اليمنية بعدن
مصدر مسؤول بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بشبوة  يؤكد استقبال نفط صافر وضخة عبر قطاع4 التابع للشركة
في أعقاب الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا .. هل تكون إمارات الخير أقرب لحضرموت من حكومة الفيد والفساد ؟؟؟
الوكيل جامل يدشن افتتاح دورة تدريبية لمسئولي الاعلام والعلاقات بمجلس مبادرات تعز
اعمال البسط تصل إلى أراضي الشهداء بعدن
موعد جديد مقترح لإقامة الكلاسيكو
مكيراس تودع الشاعر الكفيف عوض النخعي
أخبار وتقارير

عيدروس النقيب يوجه نداء هام لمسئولي الحكومة الشرعية

الأحد 22 سبتمبر 2019 01:07 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) خاص:

وجه الدكتور عيدروس النقيب الأكاديمي والكاتب السياسي المعروف، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي نداءً إلى ممن أسماهم "المخدوعين من الجنوبيين بأكذوبة "الدفاع عن الشرعية"" من خلال سلسلة تغريدات على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر استهله بالقول:

" هذه الرسالة أوجهها لأهلي وأصدقائي وزملائي وابنائي من الجنوبيين الذين يلهثون وراء ألاعيب العابثين بمصير الشعبين في الشمال والجنوب تحت ذريعة الدفاع عن الشرعية ودولة الأقاليم الستة.

وفيها أقول لهم: لا تصدقوا من كذب علينا ربع قرن واليوم يريد مواصلة الكذب عليكم وعلى مستقبل أبنائكم".

واستطرد الدكتور النقيب " إن الذين يدعونكم إلى مواجهة أبناء جلدتكم من أجل خدمة الغزاة الذين دمروا الجنوب ودولته وقتلوا ابناءه وعبثوا بخيراته وصاروا مليارديرات بفضل نهب ثرواته إنما يكذبون عليكم ويستدرجونكم لخوض الحرب بالنيابة عنهم وعن مموليهم ليضحوا بأبنائكم بينما يعيشون هم وأسرهم في أمان ورفاهية".

وقال إن أحداث الأسابيع الأخيرة في محافظتي أبين وشبوة وما صاحبها من عمليات النهب والسلب  والتقطع التي تعرضت لها بعض مناطق المحافظتين "إنما تبرهن أن صراع كل الجنوبيين ليس مع بعضهم البعض بل مع الغزاة الهمجيين القادمين من خارج الجنوب".

وقال إنهم يكررون أكذروبة الصراع المناطقي الجنوبي الجنوبي التي استدرجوا الجنوبين من خلالها في العام 1994م لحتلوا الجنوب ويحولوه إلى غنيمة حرب، ولكن هيهات أن يتحقق لهم ذلك.

وأوضح "إن أكذوبة الصراع الجنوبي الجنوبي قد دحضها ربع قرن من المقاومة الجنوبية ضد الاجتياح والاحتلال والاستباحة وعرتها شلالات الدماء الجنوبية من كل مديرية التي اختلطت في نهر النضال السلمي والمقاومة المسلحة وكشفها مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي الذي لا يسمعونه إلا وتعاودهم نوبات الصداع"، مضيفاً "إن مقولة الصراع الجنوبي الجنوبي قد كشفت زيفها محاولة الغزو الأخيرة عندما جيش عشرات الآلاف من الوافدين إلى محافظتي شبوة وأبين الذين ما إن حطوا رحالهم حتى شرعوا في نهب الأسواق وورش الصيانة ومحطات الوقود ومعارض السيارات وغيرها وتحميل محتوياتها باتجاه مأرب وخولان، في (دفاعهم المستميت عن الشرعية)".

وخاطب الدكتزر عيدروس من أسماهم بالمخدوعين الجنوبيين بقوله: "لقد شاهدتم بانفسكم ماذا فعل ويفعل القادمون من خارج الجنوب ليحرروا محافظاتكم منكم، بينما ديارهم وارضهم وأملاكهم على بعد ٣٠كم ولم يفكروا بتحريرها من غاصبيها، فهل تتصورون انهم يحبونكم أكثر من أرضهم وأملاكهم وذويهم؟"وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي: إن الجنوبيين الذين شاركوا الغزاة غزوهم "مهما حصدوا من مليارات ليسوا سوى مخدوعين مثل الكثيرين منا، لأن الوافدين سيرفسونهم بمجرد تحقيق هدفهم الرئيسي وسيرمونهم على قارعة الطريق، وما تجربتهم مع الرئيس هادي عام ٢٠١٤م عنا ببعيدة".

وخاطب هؤلاء "المخدوعين" مؤكداً "إنهم يحشدونكم ويحرضونكم ضد أهلكم وبني جلدتكم وسيغششونكم الكثير من المقولات الخادعة والأفكار المضللة لا حباً فيكم ولا حرصاً على مصالحكم ومستقبل ابنائكم بل لأنهم يريدون استمرار نهج ٧/٧ للحفاظ على منهوباتهم وغنائمهم وتحقيق المزيد منها أما أنتم وأبناؤكم فلن تكونوا سوى حطب لخططهم"، متسائلاً "وما مصلحتكم في استقدام هؤلاء لإعادة احتلال ارضكم؟"

واختتم د. النقيب ندائه مخاطباً المخدوعين بأكذوبة "حماية الشرعية".

"إن اختياركم دعم غزاة اليوم الذين هم نفس غزاة الأمس إنما يمثل انحيازا للأعداء الذين ما تزال جرائمهم في حق الجنوب قائمة، بينما انجيازكم إلى شعبكم ووطنكم هو انتصار للحق والتاريخ والشعب والوطن، واعلموا أن التاريخ لا يرحم خاذليه".


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
410616
[1] ياجماعه شفتوا حد اكثر دجلا من هذا الراجل.؟؟
سمير اليافعي
الأحد 22 سبتمبر 2019 01:46 صباحاً
ياجماعه شفتوا حد اكثر دجلا من هذا الراجل.؟؟ هذا كان رئيس كلتة الحزب الاشتراكي اليمني في صنعاء ايام المخلوع صالح وشارك في كل القرارات في مجلس نواب الراعي ضد الجنوب وضد موظفي الجنوب من مدنيين وعسكرييين واليوم يتكلم بانه مع الاستقلال وهو لازال عضو مكتب سياسي في الحزب الاشتراكي القذر الذي يؤمن بان الوحده اليمنيه قدر ومصير ياقوم اتصدقوا امثال هؤلاء العصابه بعد رايتموهم وتاريخهم الاسود ولازال عضو البرلمان اليمني ويستلم رواتبه حتى اليوم اتصقوا هؤلاء؟؟ فهم من سيدمر الجنوب لانهم باعوا الجنوب للامارات بقيمة رواتب الصرفه

410616
[2] تحريض على الكراهية
علي الارياني
الأحد 22 سبتمبر 2019 01:48 صباحاً
النتيجة الفشل المطلق.

410616
[3] هههه ههههه هههه
واحد من الناس
الأحد 22 سبتمبر 2019 04:28 صباحاً
هههه ههههه هههه بالأمس مناشدة للشماليين واليوم مناشدة للجنوبيين. ولكن الطبع يغلب التطبع ففي وسط المناشدة نرى الشتم والتخوين لمن يناشدهم. اتهام الجنوبيين بانهم (مغرر بهم) او (مخدوعين) لا يختلف عن اتهامهم بانهم خونة. أنت تعتقد أنك شاطر واذا ابعدت الجنوبيين عن الشرعية فستكون هناك مصداقية لقولك أن الحرب شمالية جنوبية. لكن مناشدتك ذاتها أثبت أن القتال والصراع جنوبي جنوبي بعض النظر عن تواجد شماليين في الشرعية. سبقك سيدك عيدروس واطلق عفو عام. سؤآلي عفو عام عن من؟ أن قلت عن الجنوبيين فأنت تعترف أن القتال لم يكن ضد الإرهاب بل قتال جنوبي جنوبي. وان تمسكت بان القتال كان ضد الإرهاب الشمالي فكيف يعفو عيدروس عن ارهابيين. انتم واقعين في ورطة لانكم هجمتم على الجنوبيين في الحماية الرئآسية لتنتقموا للشهيد أبو اليمامة بدلا من الهجوم على الحوثي الذي اغتال أبو اليمامة والامارات تتفرج. هنا انتم اعلنتم الحرب على جنوبيين وقد أكد ذلك عبدالرب النقيب عندما اعلن انها 13 يناير ثانية. وكما تذكر أن 13 يناير الاولة كانت حرب جنوبية جنوبية رغم وجود عبدالفتاح والشماليين الاشتراكيين في صف الطغمة الضالعية اليافعية

410616
[4] عدني وعلى عينك
عدني وعلى عينك
الأحد 22 سبتمبر 2019 05:14 صباحاً
ضبحنا هدرة وتنظير منذ ٦٧ لا خليتوا اخظر ولا يابس لأهل عدن ومارستوا كل أصناف العذاب لهم وسلبتم ممتلكاتهم وهجرتوهم وشردتووهم عشان اصحاب القرية يحكموا وللأسف منذ ٦٧ للان عاش الجنوب بصراعات مناطقية بين المثلث وأصحاب ابين وابناء عدن راحو في الرجلين بعملية إقصاء منضمه سلبتوا تجارتهم اممتم بيوتهم استوليتم على تجارتهم ما بقيتوا شي إلا وعملتوه ضد ابناء عدن، لكن ان الأوان ان ينهضوا وترجع أمجادهم رغم الحرب الذي تشنوها ضدهم وللأسف هناك من ابناء عدن لم يستعبوا المؤامرة، ومازالوا أغبياء يعتقدون ان اصحاب القرية سوف يعيدون لهم أمجادهم، ولا يعتبرون ويتعلمون. من الماضي ويقفون ضد اخوتهم من ابناء المدينة عدن عندما يحالوا لم الشتات وتوحيد الكلمة وجمع ابناء تحت راية وحدة. على العموم رسالتي لمن يقراء كلامي من ابناء عدن كوني يد وحده مهما اختلفت مشاربكم فالكل يحب عدن وهذا لا خلاف حوله وابعدوا عن التخوين مهما حصل والسلام ختام.

410616
[5] كذبت
البجيري
الأحد 22 سبتمبر 2019 09:03 صباحاً
كذبت وكذبت وكذبت يا عيضروط .... النهب والسلب انما هو عندكم في عدن فقد نهبتم الموسسات والوزارات والمرافق الحكومية و اقتحمتم بيوت الامنين والجنوبيين نن ابين وشبوة ونهبتم منازلهم واثاثهم و دخلتم غرف نومهم وقتلتم من استطعتم الامساك بهم والانترنت و الانترنت يزهر بصور نهاباتكم ولصوصكم وهم يحملون الاثاث و المسروقات حتي الغسالات لم ترحموها يالصوص ... هذا وانتم لم تحكموا بعد كيف لو حكمتم وتمكنتم لا قدر الله يا قرويون يامناطقيون

410616
[6] أقولها لك يا (نقيب) بالجنوبي الفصيح؟!
بارق الجنوب
الأحد 22 سبتمبر 2019 09:31 صباحاً
يا نقيب على من تكذب؟! وإلى هذه الدرجة تستخف بالعقول، و تستغبي الشعب الجنوبي؟! كيف تحاول تزييف الحقائق، وإنكار الوقائع والمعطيات التي يراها الجميع على أرض الواقع ؟! .. فعلاً المواجهة (جنوبية - جنوبية) وقد عدتم نفس سيناريو مؤامرة (يناير) الدموية الأولى1986م .. وقد أعلنها شيخكم (الهِرم) البيّاع والعميل رقم (1) عبدالرب النقيب.ومن نفّذها هم نعال ربعكم من (عمّال البناشر) عبيد الأجندات الخارجية (المستأجرين) من الأجندات الخارجية لدويلة ساحل عُمان المارقة.. ألم يتم الفرز بالبطاقة للبحث عن الكوادر الوطنية الشريفة من أبناء (أبين وشبوة) وقد تم إنتهاك حرمات منازلهم وأستبيحت أسرار بيوتهم ونُهبت كل ممتلكاتهم، وهم خارج الديار؟! وتم ذلك على أيدي العُملاء المرتزقة المساتأجرين السُفهاء الأنذال، من الميليشيات المحسوبين على قبيلتكم.. ولكنهم أثبتوا فعلاً أنهم أشباه رجال، ولا لديهم أي نوع من القبيلة ولا مروءة ولا قيم ولا أخلاق.. ولكن حقوق الرجال لا تسقط بالتقادم، ولا تموت العرب إلاّ متوافية..وعاد المرحال طوال..

410616
[7] بيان صادر عن حركة هنا حضرموت دولة مستقلة
الحضرمي
الأحد 22 سبتمبر 2019 10:42 صباحاً
بيان رقم 2.. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة ... تحذر المجلس الانتقالي من القيام باي انشطة في دولة حضرموت الممتدة من قنا الى المهرة وسقطرى وان القيام بمثل هذه الانشطة يعد مساس بسيادة حضرموت كدولة .. حضرموت ليس لها علاقة بجنوب اليمن . ولاتقبل مجددا بهيمنة جنوب اليمن الذي استمر اكثر من 70 عاما . على الحضارم ان يعملوا كيد واحدة لمحاربة هذه الانشطة التي يقصد منها اعادة حضرموت الى حضيرة جنوب اليمن . انشطة يقصد بها الهيمنة والاحتلال مجددا من قبل جنوب اليمن لدولة حضرموت .. عاشت حضرموت دولة مستقلة .. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة.. بيان رقم 3. حركة هنا حضرموت دولة مستقلة ترحب بتجاوب وتفهم الاشقاء في الإمارات وعمان والسعودية بحق شعب حضرموت في إعلان دولتهم بعد اكتمال البناء المؤسسي ووفقا للتسلسل الزمني المتفق عليه. عاشت حضرموت دولة مستقلة..من قنا إلى سقطرى إلى المهرة.


شاركنا بتعليقك