مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 02:22 صباحاً

  

المخدرات  أخطر الأدوات  التدميرية  للمجتمع
أكبر تحية لميناء الحاويات بعدن تعاونهم بسرعة تفريغ العشب الخاص لملعب الحبيشي
للــتوضـــــيح فـــقــــــط
يامنصوره يامدرسة
الإصلاح وراء فشل وفساد مشروع 90 ميجاوات
من مرحلة الدماء إلى مرحلة البناء
الوحدة اليمنية الركن اليماني للوحدة العربية
آراء واتجاهات

الجنوب اليوم بحاجة إلى التوافق وتسوية الخلافات ..

حسن العجيلي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 28 سبتمبر 2019 12:38 صباحاً

لا يرغمونا على ان ندير ظهورنا لهم .. الأشقاء والأصدقاء ونتخذ القرارات الصعبة التي كنا على أطرافها وحققنا نجاحات باهرة لامست أرضية الواقع ووصلت رسالتنا الى كل العالم حيث تم أن سيطرنا على أرضنا الجنوبية وقليلا كنا على إعلان التحرير والاستقلال وإعلان عن قيام دولتنا الجنوبية الغاية والمراد وفقا للنظام والقانون واحتراما  للمواثيق والاتفاقات الدولية والتزاما للمعاهدات التي تؤدي الى طريق المصالح المشتركة بين الشعوب والحكومات .

نعم إننا اليوم مضطرون إلى الاستمرار سيرا على الإقدام حتى نصل الى تحقيق مبتاغانا واهمها الأهداف التي رسمتها لخطوط مسيرتنا المضفرة ونحن نؤمن بأن الحلول لا تأتي إلا عن مسارات المشاوارات والتفاهمات وتبادل الآراء وقد لبينا الطلب واستمرينا نسعى جاهدين على تجنب منطقتنا ويلات الحروب والدمار وبمساعدتكم كاشقاء في المنطقة ووقفنا ضد اذرعة ممن تسول لهم أنفسهم نهب أراضينا وثرواتها وتصدير أفكارهم الهدامة الينا وحافظنا على توازنا السياسي  والعسكري والأمني ومشينا مع الأشقاء سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي وغزوه الى الجنوب بعد استيلائه على العاصمة الرائعة صنعاء ولقد كنا اكثر صدقا وتنفاني وإخلاص وقدمنا الشهيد تلو الشهيد والجريح تلو الجريح وصمدنا  صمود الجبال في وجه الغزاة الطائفيون والمتعصبون من ازلام القبيلة المنتهية صلاحيتها ومن كراتين الفيد وتجار الحروب .

لقد اشعلناها نار حمراء من تحت إقدامهم ودحرناهم من ارض الجنوب شبرا شبرا ومسحنا بهم جزمات جنودنا ولثبتنا بأن رجالنا يقاتلون الى جانب رجال التحالف في الجبهات  الشرقية. الغربية والشمالية والقبلية والوسط .

اننا نقاتل من اجل الوصول إلى منصات التحرير ومساحات الاستقلال ومسافات تستكمل إجراءات اعلان الدولة الجنوبية الفتية اننا مضطرون إلى تحديد موقف مغاير تماما لما هو قائم من مماطلات ومماحكات وضحك على الذقون وبرغم  اننا ندرك مدى خطورة الحروب ولكن فرضت علينا ونحن لها هذا اذا وجدنا مواقف الأشقاء في الإقليم وحاملي ملف قضيتنا غير ملائمة لتوجهاتنا سنضطر اللجؤ الى ماهو مشروعنا لنا على الأرض وهناك من وينتظر هذه الخطوات على آحر من الجمر ويترقب اشارتنا وهنا نلفت نظر التحالف العربي ونطالبهم بتحديد وجهة نظر واضحة حول ما توصلت إليه في مباحثات جدة لان شعبنا في الجنوب يتشوق ويامل كي يسمع أخبار سارة ومفرحة ورفع عنه ظيم الظلم واستبداد القوى التقليدية المتخلفة المعرقلة والمعطلة لكل الجهود الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية .

اننا في الجنوب لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نهدد أحد ولكن اذا وجدنا سياسية المكيالين هي السائدة سنضطر إلى إعلان حالة العصيان التام الشامل والكامل الذي يوصلنا إلى استعادة كرامتنا والإعلان عن بلوغ أهدافنا ومهما كلفنا ذلك من تضحيات ونحن ليوم أمام منعطف خطير وحقير عندما توقف رواتب الجيش والأمن وموظفي مرافق الدولة بدون مصوغ قانوني ومهما بلغت حدة التوترات أو الخلافات أو المماحكات السياسية من العيب أن تتخذ إجراءات بعد الهزيمة للشرعية على مساحات كثيرة من المحافظات الجنوبية ولا يعتبروا بأن هذه الإجراءات ستظل تتسيد الموقف وهناك إجراءات أخرى اتخذت ضد المريض والجريح من شرئاح المجتمع الجنوبي مثل وقف صرف جوازات السفر لهذه الشرائح أو عرقلة إجراءات حصولهم على تلك الوثائق وهذا حق مشروع لاتعترضه أي قوة على الأرض .

 اننا نطالب المجتمع الدولي ودول التحالف والأشقاء في المملكة العربية السعودية وفي الرياض على وجه الخصوص بتكثيف الضغط على الرئيس هادي برفع حضر صرف الجوازات لان المواطن الجنوبي يموت كل دقيقة وكل ساعة وهذا الموت سببه عدم الاكتراث بالنظام والقانون ولقد أصبحت هذه الوثيقة شي مهم في حياة الناس واذا استمر الحال هكذا فمعنى الشرعية تعلن الحرب على الجنوب ومن خلال طرق وتوجهات أخرى وهذا أمر مرفوض حاضرا ومستقبلا وتحملهم مسئوليات تداعياته .

نتمنى للأشقاء في السعودية والخليج التدخل السريع من انهاء عملية وحالة الاحتقان الذي يكتنف الحوارات في خضم ملف القضية الجنوبية وإيجاد معالجات للقضية الشمالية وهناك أولويات تستحق الاهتمام والتقدير وتحية للأشقاء والأصدقاء الذين يبذلون مجهودات مضنية من خلف الكواليس .. والله ولي التوفيق .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
411789
[1] مقال ناري سيحرق الارض ويزلزلها
ابو ليث
السبت 28 سبتمبر 2019 02:57 صباحاً
مقال ناري سيحرق الارض ويزلزلها يا ابو شريحتين خافت الذبان !


شاركنا بتعليقك