مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 10:30 صباحاً

ncc   

مسقط من جديد
اما تنفيذ الاتفاق او انهاء التمرد.
اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين هو ذاك الرجل المناسب الذي وُضِع في المكان المناسب
لك الله ياعدن يا أم الوطن..
لمن يحب أبين
لمن يحب ابين
نظرة مختصره للأزمة اليمنية بعد أتفاق الرياض
آراء واتجاهات

اهداف الانتقالي

نبيل عبدالله
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 30 سبتمبر 2019 01:54 صباحاً

السيطرة على وزارة الداخلية وكبح جهود الميسري هي من أهم أهداف المحرك الحقيقي لنفير الانتقالي وما الجنوب الا ورقة لتحريك المعركة وبالامكان سؤال طارق عن من يدعم قوته التي قال عنها أنها تجسد الوحدة من المهرة حتى صعدة.

 

استطاع وزير الداخلية ووسط ظروف صعبة أن يعيد لملمة الداخلية وبات يمثل أحد حصون الدولة المنيعة والرافضين للتدخلات الخارجية وهذا بكل تأكيد يمثل مصدر قلق لمن يرى ان الدولة الهشة والشكلية هي المنطلق الأساسي لإتمام هيمنته وبأدوات محلية يملكها .

لن يفاوض الانتقالي على ترسيم الحدود ولا تقرير المصير ولن تكون هناك حتى اتفاقية سلام تقود لحل الانتقالي ومشاركته في الحكومة، فالمحرك الحقيقي للحرب يسعى لإنهاء الامر بمثل ما أنتهت عليه أحداث يناير فهل هناك اتفاق سلام أنهى الاقتتال حينها ؟

أنتهى الأمر بإقالة بن دغر وتعيين عبدالملك وتم تقديم ذلك على أنه حل للصراع وقد قال الزبيدي لاحقاً جابو لنا شمالي وعاد بن دغر جنوبي مما يعني أنه لا يملك شيء ولا يعلم عن شيء والأمر نفسه يدور اليوم فالممول يسعى لقرارات يرى أنها تخدم تمكينه وتزيح من يعيق هيمنته !

وهاهم بدأوا في الترويج بإن هناك تغييرات حكومية وأنها تمثل تفاهمات إنهاء الحرب على أمل أن يتحقق لهم ذلك لتعود الأدوات لمواقعها وليخبروا المخدوعين أن الجنوب أنتصر ويجب الاستعداد لنفير جديد ودماء ومهمة جديدة حين يطلب ممول وصاحب المعركة ذلك !

 

/ نبيل عبدالله



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
412261
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الاثنين 30 سبتمبر 2019 07:06 صباحاً
انت انسان مريض وعندك هوس الانتقالي كن رجل وترفع على حقدك واعتذر يمكن يقبلو اعتذارك ويرجعو عضويتك هههه حالتك يرثى لها كل مقالاتك عن الانتقالي وبس تقول مافيش غير بساحه هههه على فكره الجنوب كله انتقالي وراجع المليونيه بساحات

412261
[2] عُصبة الانتقالي، شُقاة مستأجرين ؟!
بارق الجنوب
الاثنين 30 سبتمبر 2019 09:36 صباحاً
سبعة وثلاثون مليون يمني، شمالاً وجنوباً، باتوا يعلمون علم اليقين، أن (أقزام) عُصبة الانتقالي ليسوا أكثر من (شٌقاة مستأجرين) في أسواق العمالة والمؤامرات، هم فقط (شُقاة) بالأجر الشهري، ينفّذون مخطّطات (الأجندات الخارجية) الطامعة في ثروات (الجنوب) وموقعها الأستراتيجي الواقع على خط التجارة العالمي بين الشرق والغرب.. وضباط أستخبارات (دويلة ساحل عُمان) الماكرة هم من يدير هذه المخططات الإجرامية التآمرية القذرة..

412261
[3] الابتسامه تخلي الز٠ مقوم
فاعل خير
الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 12:12 صباحاً
على كل حال اذا كانت الام قحبه ايش تتوقع يجي نبيل

412261
[4] الانتقالي تنظيم من لا هدف له غير الصرف الاماراتية
واحد من الناس
الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 11:02 صباحاً
الانتقالي تنظيم من لا هدف له غير الصرفة الاماراتية لذلك تجدهم يدافعون عن الإمارات بشراسة حتى لا يضيع الهدف (التطبيل للامارات) وينقطع المصروف


شاركنا بتعليقك