مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 10:31 صباحاً

ncc   

توضيح حول الشركات التي تستغل أموال المواطنينن
تاريخ (ندوة الحصن) الثقافية 1959- 1979
نايف البكري .. القائد والإنسان
ما يدور خلف الكواليس بالرياض
قطبي المغناطيس لن يلتقيان وهكذا لن تتفقوا
التفوا حول الرئيس وحافظوا على الوطن..!
طريق القلوعة يامدير الاشغال العامة ويا مامور التواهي
آراء واتجاهات

أش جرى للعالم ؟!

محمد جميح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 30 سبتمبر 2019 09:12 مساءً

١-عندما نرى الحوثي يضرب قيادات عليا تتبع المجلس الانتقالي، ونرى أن التحريض الإعلامي ينصب على أطراف في الشرعية، فهذا يؤكد أن من يقف وراء هذا التحريض ينطلق من خصومات سياسية لا علاقة لها بدماء شهداء الجنوب التي سفكها الحوثي، ذلك أن هؤلاء تحركهم إفرازات حرب 1994، لا تداعيات حرب 2014.

‏٢-لا يرى بعض منتسبي المجلس الانتقالي في الحوثي خصماً حقيقياً، لأنه لا يشكل منافساً سياسياً مستقبلياً لهم في جنوب اليمن، لعدم وجود حاضنة شعبية له هناك، لكنهم يخصون الإصلاح بالعداوة كونهم يتصورونه خصماً مستقبلياً بالجنوب، لانتفاء الخلاف المذهبي معه. 

ولذا يضربهم الحوثي ويهاجمون الإصلاح.‏

٣-يجب أن نكون حريصين، ولا ننجر لتحقيق هدف الحوثي في ضربنا ببعض.

‏لا المجرم الحوثي الذي اعتدى على عدن يمثل الشمال، ولا المجرم الذي اعتدى على الأبرياء فيها يمثل الجنوب. 

الشمالي هو من أدان مجزرة عدن، والجنوبي هو من استنكر ما جرى للأبرياء فيها.  ‏وهؤلاء هم المنحازون للإنسان لا للسياسة.

‏٤-عندما يضرب الحوثي على منشآت مدنية سعودية ويتبنى عملياته، تبادر السعودية إلى اتهامه بالعمليات، ولا تحمل الأبرياء جريرة أفعاله.

أما بعض إخوتنا في الانتقالي فسارع إلى تبرئة الحوثي من ضربة عدن واتهم أطرافاً في الشرعية. حتى دماء الشهداء تستخدمونها لتصفية الحسابات السياسية! 

‏٥-أدانت الشرعية بكل أطيافها جريمة الحوثيين في عدن، وتبنى الحوثي الجريمة وافتخر بارتكابها. وأمس كنت على قناة تلفزيونية ومعي زميل من المجلس الانتقالي، قال: نحن صراحة نشكك في رواية الحوثي في أنه من قام بالعملية، ونتهم أطرافاً في حكومة الشرعية!  ‏الحوثي يتبنى وأنتم تبرئون!  ‏أش جرى للعالم؟!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
412455
[1] اللي هاجمنا ١٩٩٤ هو نفسة اللي هاجم في ٢.١٥ و٢٠١٨ ومازال يشحذ قواته
جنوبية
الاثنين 30 سبتمبر 2019 10:07 مساءً
الحوثي لم يحتلنا ٢٩ سنة ولم يسرق خيراتنا واراضينا ويهمش رجالنا الحوثي هاجمناوهزمناه هو مكروه من الجنوبيين وليس لة فبول. الإصلاح اكثر حقارة ونذالة والى الان يصدر لنا الارهاب قادتكم من الزنداني إلى حرم السفير إلى اليدومي اللي غدر بهادي اثناء الإقامة الجبرية وجرى إلى احضان الحوثيين طالع راجع من صعدة يبوس اقدام السيد عشان يرضى عنكم ويعطيكم حقائب وزارية ولما شعرتم لا أمل يرجى منهم لان عفاش كان بالوسط جربتم إلى السعودية تلحقوا لكم كم مليون سعودي فتحتم بها مطاعم ومخابز واشترتم الفلل والعمارات وتتحدثوا عن وطن ووحدة والاتنثين ضائعتين. ليش الحوثي فقط إنما الشمال اعتدى علينا عفاش والآن حزبك حزب الأوساخ . ماحد يضربنا ببعض أعداءنا انتم لا غيركم اقصد الجحافل القادمة من الشمال والحرب بيننا مازالت . الحوثي وانتم تتبادلون الأدوار وبينكم تنسيق مرة هو يعترف ومرة انتم معروف. البيض دخلنا في مستنقع ربنا يخارجنا بس منة. في الشمال بس لا غيرة تسع من اب واحد ينتخبوا أعضاء في البرلمان مصيبة ماحصلت أبداً شفت فسادكم وانتم طبلتم لهم والآن عندما اردنا استرجاع بلدنا لاننا لا يمكن ان نستمر في التخلف اللي انتم فية جننتم وصدقتم انفسكم ان الجنوب فرع لكم من كثر م كذبتم صدقتم كذبتكم اللة يعينكم فساد سرقة كذب غدر خيانة جينات وسخة.

412455
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 06:07 صباحاً
ههههه لان الحوثي والاصلاح وجهان لعملة واحد فهم متزوجون بسر يختلفون لمن هدفهم واحد السيطره على الجنوب وتقاسم كعكعة الثروة بكل وسيلة بخساسه بغدر بخيانه بقتل الابرياء لايهم جنس بشري غريب

412455
[3] كيف نشأ حزبكم
د عبد الكريم