مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 03 أبريل 2020 02:26 صباحاً

ncc   

إلى قبائل الصبيحة ووجهاها العقلأ
عن حظر التجول في عدن
الاتحادية هي المخرج وماعدا ذلك عبودية وارتهان لحكم الهضبة
بئر علي يا حكومة
أمن عدن بين تاريخ ماض مشرف وحاضر يراد له البغاة أن يتخلف
معاً ًلنصنعَ من شعاعٍ بسيط ضوء وهاج
صكوك الوطنية
آراء واتجاهات

لا لتشويه الشرعية 

عبدالناصر العوذلي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 03 أكتوبر 2019 12:01 صباحاً

 

مانراه اليوم من إستهداف للشرعية ورموز الشرعية رئيسا ونائبا وحكومة من قبل أبواق تعمل بالدفع المسبق لا يهمها وطن ولا يهمها قضية إنما هي محاولة من قوى محلية وإقليمية مقيتة. لإجهاض المشروع الوطني .

 

 《بتعاون 》 تلك القوى مع ادوات رخيصة ، باعت نفسها للشيطان وتعمل على تفتيت النسيج الإجتماعي وضرب المشروع الوطني المتمثل في بناء الدولة الاتحادية التي توافقت عليها جميع القوى الوطنية والسياسية من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

 

هناك مؤامرة خبيثة تستهدف النيل من الرئيس ونائبه وأعضاء الحكومة تجلت هذه المؤامرة في الأيام المنصرمة من خلال بعض الشخصيات المستأجرة التي انبرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي في بث سمومها لغرض التشويه للشرعية الدستورية، ليتسنى لهم ضرب تحصينات الشرعية ومحاولة ثلمها أمام الرأي العام المحلي والدولي ووصفها بمسميات الإرهاب .

 

وفي اعتقادي انه بات لا يخفى على القاصي والداني من هي الجهات الداعمة لتلك الحملة الشرسة والمغرضة ومن يغذيها ويغدق عليها بالأموال الطائلة لأن الداعم جهة إقليمية ودولة محورية في التحالف تريد أن تصل إلى استخلاصات سياسية وتمربر برنامجها الإستعماري الهدام الذي رفضته الشرعية ورفضه الشعب اليمني قاطبة .

 

الشرعية الدستورية تمثل الشعب ومكتسبات الشعب وعليها تقع المسؤولية القانونية والأخلاقية لحماية وصون مكتسبات الشعب وسلامة أراضيه وعدم السماح لكائن من كان المساس بسلامة وسيادة الأراضي اليمنية تحت أي مبرر وفي أي ظروف .

 

لقد كان الإنقلاب الذي أسقط العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 له أسبابه ومسبباته التي أوصلته إلى إسقاط الدولة وإسقاط القرار السياسي وتقويض أمن واستقرار الوطن والمنطقة، ولعلنا لو تأملنا في قوى دعم الإنقلاب الحوثي لتأكد لنا أنها نفس القوى التي تدعم اليوم الانقلاب في عدن وإسقاط الشرعية وتمييع قرارها السياسي وفق برنامج ممنهج أعدته أجهزة إستخبارات عربية لتلك الدويلة التي تنطلق من منطلقات مريضة لقياداتها الماسونية الكارتونية التي تفتقر إلى ابسط أبجديات السياسة الحكمة .

 

 بل إنها أي هذه القيادات ترتسم على محياها ملامح المراهقة السياسيةوالرعونة  

 والغباء، ولو لم تكن غبية لما وصفت الجيش الوطني بالإرهاب وقامت بقصفه وهي التي جاءت عبر التحالف العربي لدعمه لأنه جيش الشرعية فهذه المفارقة المثيرة والعجيبة تدل على أن أؤلئك المتزلفين قد كشفوا أوراقهم وبانت حقائقهم فليسوا داعمين للشرعية وليسوا محاربين للمشاريع الصفوية بل إنهم قد جاءوا محملين بالأطماع محاولين أستغلال ظرف اليمن العصيب وما آلت إليه العملية السياسية من تفكك جراء الانقلاب الحوثي ليمرروا مشاريعهم عبر اللعب على المتناقضات واستغلالهم الوضع المتردي في البلد، لبناء كانتونات وجماعات مسلحة خارج إطار الشرعية لتكون حاملة لمشاريعهم الهدامة .  

 

اعجب لمن يقولون انهم مع شرعية الرئيس هادي ولكنهم لايسمحون لحكومته بالعمل في المحافظات المحررة ولايعترفون بوزارة الدفاع ولا الداخلية ولا نائب رئيس الجمهورية لكنهم يصرحون بانهم يعترفون بشرعية هادي .

 

 أي اعتراف هذا وأي شرعية يقصدون ، الشرعية بنظرنا هي كيان مكتمل الأركان غير قابل للتجزئة ولا للإختزال ، ومن يعترف بالرئيس هادي عليه أن يعترف بنائبة وحكومته وغير ذلك لايكون اعترافا بل ضحك على الدقون ومراهقة سياسية .

 

عبدالناصر بن حماد العوذلي 

2 أكتوبر 2019



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
412992
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الخميس 03 أكتوبر 2019 12:06 صباحاً
كيف واحد يرد على امثالكم يقولو تقحبي وعمليلك لسان طويل تسكتي من يقولك عيب هدي هي الشرعيه الفاسده ومن يجلس ينظف فيها مثلك وهي شرموطه بلا شرف

412992
[2] عجبي من هذا المتلون
ابن الجنوب
الخميس 03 أكتوبر 2019 10:30 صباحاً
هذا الشخص عبدالناصر العوذلي عضو اللجنة الثوريه للحوثي مقهور على مخرجات الحوار الذي كان هو من اول الناس الذي وأدؤها لذلك عين في اللجنة الحوثيه مكافأة له على ذلك واليوم قهره على نائب الريس اكثر من عايلة ال الأحمر يارجل روح دور لك على شغله تنفعك مقالاتك الاختزالية الذي ليس لها طعم ملت الناس من تكرارها لعلمك مهما عملت وخدمت شلة صنعاء سيرموك مثل ورق الكلنكس فولي نعمتك حتى الان علي كاتيوشا لا يمكن ان توطىء قدمه ارض الجنوب لانها محرمه عليه الى يوم الدين فان كنت لاتعلم لماذا نسميه بعلي كاتيوشا فروح الى عنده وقل ليش أهل الجنوب يسمونك بهذا الاسم يا حامي حمى اليمن،

412992
[3] ومع ذالك القافلة تسير
عبده انعم
الخميس 03 أكتوبر 2019 06:23 مساءً
مادام المحرك هو الدفع المسبق ، فعلى الشرعية أن تستمر في عملها وأن لا تنشغل بالرد على زعطان أو فلتان طالما هم مأجورين ،وخدام للغيرعلى حساب الوطن ، وهذا لا يمنع الشرعية من الإستئناسببعض الأفكار البناءة أيا كان مصدرها لتصويب مسارها


شاركنا بتعليقك