مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 19 يناير 2020 07:57 صباحاً

ncc   

لماذا تعايشنا مع الاستبداد؟
الفصل بين قوات الانتقالي وقوات الشرعية والى أين ؟
مدير خنفر المنصري الكبير .. والحملة الشعواء لِهَزِهِ أوكار الدبابير
انتقدوا الانتقالي لتظفروا بالجنوب !
الرئيس علي ناصر محمد ..هل يعود للمشهد السياسي خلفا للرئيس هادي ؟
المعلم وضياع الحقوق !!
حقائق تاريخية
ساحة حرة

هذه حقيقة ما يحدث في عدن؟

محمد عبدربه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 04 أكتوبر 2019 03:01 مساءً

هناك من لا يريد عدن تستقر وتعيش في أمن واستقرار هناك من يعد لعدن حروب وفتن و عنصريات  لعدن حرب أكثر مما يعدونه لتحرير صنعاء ..

 

ولماذا تلك القوى الجنوبية سوء كانت في الشرعية أو المجلس الانتقالي أو الحراك الجنوبي تقبل على نفسها بكذا  بأن تظل عدن لحروب الأخوة الأشقاء من الوطن الواحد للاقتتال في ما بينهم وهم ابناء جسد واحد.

 

نتساءل ونقول هناك دول التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية بكل ما تملكها من ثكنات عسكرية وجيوش وبكل اعتيادية العسكري هناك متواجدة في محافظة سقطرى وجزيرة ميون و محافظة المهرة و حضرموت و شبوة لن نسمع عن الأخوة الأشقاء الخليجيين أنه هناك بينهم خلافات أو استنفارات عسكرية هناك في تلك المحافظات الاجواء هادئة ومبتسمه بتفاهم بين تلك دول ولكن الاهم عن الجنوب.

 

لكن هناك من يصدر الحروب والاقتتال إلى أبين وعدن ولحج يريدها تكون للاشتعال في ما بين أبنائها الجسد الواحد  .

وأعتقد أن تلك دول مسيطرة تماما على حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى لا أعتقد أن يريدونها في الكيان الجنوبي الواحد في ظل الاسترجاع الدولة الجنوبية .

 

لماذا تلك دول المملكة العربية السعودية و دولة والإمارات العربية صاحبت القرار ما يجعلوا عدن و محافظاته مثل إقليم حضرموت يكون بعيد عن الاختلافات والمشاكل والحروب و يصنعون لنا الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات في تلك المحافظات.

 

ولكن أعتقد أن من يصدر الحروب والاقتتال في عدن له نيه ثانية قد يريد يفصل إقليم حضرموت و محافظاته تلك الغنية بالثروات نفطية يفضله عن الجنوب وعن اليمن كامل .

 

العودة إلى رص الصفوف بكل القوى السياسية والعسكرية والمدنية وشعب الجنوبي  في جبهة واحدة تحفظ كرامة الشعب الجنوبي في استرجاع دولته كامل السيادة على تربة وطنه لن تعارض أن نكون جزء من دول الخليج العربي ولكنا تعارض بقوة  في تقسيم الشمال أو الجنوب إلى دويلات صغيرة تتبع مصالح شيوخ هذا العمل ترفضه دينا ودين..

 

 نقبل بعودة الدولتين جمهورية العربية اليمنية وجمهورية الديمقراطية الشعبية إلى ما قبل 1990م. هذا إلي يحفظ لليمن كرامته والسيادة الدولية الموقع عنها والمعترف بها في مجلس الأمم المتحدة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك