مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 09:06 صباحاً

ncc   

عزاء ومواساة
مصدر طبي يكشف عن الأوضاع الصحية بالحجر الصحي في مستشفى الجمهورية بعدن
حريري: من سيعوض المتضررين في اشتباكات كريتر؟ 
قائد لواء العاصفة ينفي وجود وساطة للصلح مع امام النوبي
الصوفي يعزي في وفاة الشيخ صالح حسن النخعي
عرض الصحف البريطانية- فيروس كورونا: مقارنة بين التجربتين اليابانية والبريطانية في التعامل مع الوباء
واشنطن وموسكو ترحبان بـ
مجتمع مدني

وزارة الزراعة تنظم دورة تدريب عمال الصحة الحيوانية بعدن

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 06:05 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

نظمت الادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري ، اليوم بعدن ، دورة تدريب عمال الصحة الحيوانية في المجتمعات المحلية لمحافظة أبين ، بدعم من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) .


وتتضمن الدورة التي يشارك فيها 35 مشارك من مناطق محافظة أبين على مدى شهر ، ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الاوروبي ، عدد من المعارف النظرية والعلمية حول كيفية الحافظ على صحة القطاع الحيواني في المناطق الزراعية المستهدفة ، ومعرفة طرق استخدام الاساليب الحديثة في صحة الحيوان .

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ، أهمية هذه الدورة التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية للثروة الحيوانية في المجتمعات المحلية المستهدفة وتفعيل دور عمال الصحة الحيوانية في الحفاظ على الثروة الحيوانية بالبلاد .. موجها بأهمية الاستفادة من المعلومات العلمية حول صحة الحيوان ، وتطبيق مخرجات الدورة في المناطق المستهدفة ، وضرورة تشخيص المشاكل الصحية الحيوانية لتسهيل الخدمات البيطرية في الحقول الزراعية .


وفي الدورة الذي حضرها وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج المهندس عبدالملك ناجي ، اوضح مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ان هذه الدورة التي تأتي بالتعاون مع جمعية الاطباء البيطريين اليمنيين ، تهدف الى تمكين العمال الاستفادة من المفاهيم و المعارف العلمية الخاصة بصحة الحيوان ، وكيفية معالجة المشاكل التي يعاني منها القطاع الحيواني ، ضمن البرنامج الذي يساهم في تحسين الانتاج الحيواني الذي يؤمن سبل العيش في المجتمع .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك