مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 19 أكتوبر 2019 12:51 مساءً

  

التاريخ يضمن النقاط الثلاث لبايرن ميونخ أمام أوجسبورج
البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. غرس بذور الحياة في ربوع
رغبة دورتموند تصطدم بتألق مونشنجلادباخ
صندوق صيانة الطرق يحذر المواطنين وسائقي المركبات بأبين من السيول
العطاس: أثبت أبناء الجنوب أن مصيرهم واحد
لماذا لايزال الوضع الأمني متدهورا في عدن؟
بن فريد يدعو لعدم الخوف والقلق على مستقبل قضية الجنوب ..لهذا السبب
رياضة

عدن تحيي أربعينية الفقيد عادل إسماعيل

الخميس 10 أكتوبر 2019 05:32 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

أقيمت اليوم بقاعة المناسبات التابعة لنادي شمسان الرياضي في العاصمة  المؤقتة عدن الفعالية التأبينية لأربعينية فقيد الرياضة اليمنية ؛  مستشار وزير الشباب والرياضة نجم المنتخبات الوطنية ونادي شمسان (المغفور له بإذن الله) عادل اسماعيل .

 

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر  الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد ؛ ألقى رئيس لجنة التأبين الدكتور عادل حبيشي كلمة أثنى فيها على جهود من ساهموا في الإعداد للفعالية من جهات رسمية وشعبية وشخصيات اجتماعية وفي مقدمتها معالي وزير الشباب والرياضة   نايف البكري وإدارة نادي شمسان والداعمين؛ مستعرضا المراحل التي سارت عليها خطوات الإعداد للفعالية  .

 

 وأبرزت كلمة أسرة الفقيد التي ألقاها نجل شقيقه بعض تفاصيل حياة الفقيد مع اسرته وأهله ؛ متناولا بعض تلك النجاحات التي سطرها مع الأندية والمنتخبات ؛ وعلاقته بأسرته التي شكلت جزءا من حياته واحتلت حيزا مهما في الصورة المثالية التي رسمها الفقيد خلال حياته ومشواره الرياضي الحافل.

 

وثمنت الكلمة دور الجهات الحكومية والأهلية والشخصيات في دعم المهرجان.

 

و ألقى النجم والقيادي السابق بنادي شمسان أحمد محسن أحمد كلمة نيابة عن النادي سرد فيها بعض المواقف الإنسانية من سيرة الفقيد والتي جسد من خلالها  وعبرها أمثلة يحتذى بها ؛ بالإضافة إلى الجوانب المضيئة في مشوار اللاعب عادل اسماعيل ؛ موضحا أن الفقيد بدأ نجوميته منذ مطلع حياته الرياضية  ؛ وكان مصدر إلهام وثقة لكافة الزملاء الذين لعبوا إلى جانبه .

 

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة نقل وكيل قطاع الرياضة في الوزارة خالد صالح حسين تحيات الوزير نايف البكري إلى الحاضرين؛ مؤكدا على مكانة الفقيد عادل اسماعيل كنجم رياضي استطاع أن يصنع لنفسه تاريخا ناصعا وحافظ عليه حتى  بعد اعتزاله وتركه الملعب.

 

وقال حسين إن عادل اسماعيل استطاع مع كوكبة من رفاقه أن يضعوا شمسان في مصاف متقدم ضمن الأندية الكبيرة في عدن والوطن من خلال العطاء والجهد الذي بذلوه ومازال يذكر حتى الآن وسيبقى خالدا في أذهان الأجيال القادمة للنادي .

 

واختتم وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمته المقتضبة بالتأكيد على المحبة الطاغية التي اكتسبها الفقيد في قلوب الجميع وجعلت منه نجما استثنائيا .

 

 

كلمة السلطة المحلية في محافظة عدن ألقاها وكيل أول المحافظة محمد نصر شاذلي الذي أعتبر أن الحضور الكبير للفعالية يعد تجسيدا حيا لمكانة الفقيد عادل اسماعيل الكبيرة لدى الأسرة الرياضية بشكل عام وليس في ناديه شمسان فقط.

 

 كما تضمنت الفعالية كلمات للدكتور حسن عبدربه نيابة عن قيادة الاتحاد العام لكرة القدم والدكتور عزام خليفة عن المدربين السابقين والقيادات التي واكبت فترة وجود عادل اسماعيل في الملاعب وزملاء الفقيد في نادي شمسان وبقية الأندية ؛ أكدت في مجملها على الصفات القيادية للفقيد عادل اسماعيل في الملعب ومزاياه الإنسانية في الحياة العامة؛ وأجمعت على استحقاقه كل الألقاب التي أطلقت عليه من قبل الصحافة والجماهير الرياضية .

 

وقبيل ختام الفعالية وزعت نسخ من الكتاب الذي تم إعداده بالمناسبة و الذي ضم بين دفتيه ومضات من مسيرة الألق التي قضاها الفقيد الراحل بين ناديه الأم (شمسان)  والمنتخبات الوطنية التي مثلها لفترة طويلة؛ بالإضافة إلى الفترة التي لعب خلالها لنادي الطليعة في تعز.

 

وكان مشهد الختام للفعالية قيام الإخوة الضيوف بتكريم أسرة الفقيد عادل اسماعيل .

 

ومن أبرز الجهات التي بادرت بتكريم الفقيد وأسرته وزارة الشباب والرياضة ومكتبها في عدن والاتحاد العام لكرة القدم وفرعه في عدن وعدد من الأندية الرياضية .

 

حضر الفعالية عدد كبير من قيادات الرياضة اليمنية وزملاء الفقيد ومسؤولين في وزارة الشباب والرياضة وقيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديريات ؛ تقدمهم الإخوة  خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة  والدكتور عزام خليفة وكيل الوزارة وعبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة ووجدان الشعيبي مدير مكتب وزير الشباب والرياضة ومحمد نصر الشاذلي وكيل محافظة عدن .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك