مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 02:43 صباحاً

  

رئيس الهئية العامة لشهداء وجرحى مناضلي الثورة يواصل زيارته التفقدية لعدد من قيادات مناضلي الثورة اليمنية بعدن
مصدر مسؤول بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بشبوة  يؤكد استقبال نفط صافر وضخة عبر قطاع4 التابع للشركة
في أعقاب الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا .. هل تكون إمارات الخير أقرب لحضرموت من حكومة الفيد والفساد ؟؟؟
الوكيل جامل يدشن افتتاح دورة تدريبية لمسئولي الاعلام والعلاقات بمجلس مبادرات تعز
اعمال البسط تصل إلى أراضي الشهداء بعدن
موعد جديد مقترح لإقامة الكلاسيكو
مكيراس تودع الشاعر الكفيف عوض النخعي
أخبار المحافظات

نائب محافظ أبين يناقش مستوى الانجاز لتدخلات الـ unops

الخميس 10 أكتوبر 2019 07:31 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

التقى نائب محافظ محافظة أبين الأمين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد ممثل منظمة unops المهندس معين الماس وعدد من المهندسين الفنيين الاستشاريين بالمنظمة ومنسق مشاريع البنك الدولي المهندس احمد ثابت وبحضور مدير مصلحة الطرق والجسور ومدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافطة المهندس خالد الحميقاني ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف والمقاول المنفذ لاعادة تاهيل عدد من مشاريع الطرق بالمحافظة الممولة من قبل البنك الدولي .. حيث تم الاطلاع على مستوى الانجاز بالتدخلات المعتمدة ضمن خطة المنظمة وكان أهمها طريق زنجبار مقطع الشارع الرئيسي (السوق) وتم مناقشة أسباب توقف الاعمال خاصة بعد الشروع في تأهيل الشوارع بأسابيع ..

من جانبه ، ثمن الحامد عاليًا تدخلات منظمة unops ومقدمًا شكره للقائمين على التدخلات التي اعتمدت تنفيذها من قبل المنظمة موضحاً ان السلطة المحلية تواجه ضغوط كبيرة من المواطنين نتيجة تأخر تنفيذ الاعمال بالطرق بعد ان تم الشروع في تأهيل الشوارع ، متسائلًا عن اسباب عدم التنسيق في اعداد الدراسات الخاصة بالمشروعات بعد مناقشة التدخلات والتعديلات عليها خاصة الطريق الرئيس بالمدينة (السوق) .

واكد الحامد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات ومعالجة اي اشكاليات تعرقل تنفيذ اعمال المشروع .

و بدورها قدمت الجهة المنفذة للمشروع تبريرات التأخر في العمل وتمثل أبرزها في تأخر فحص التربة نتيجة توقف المعمل بالعاصمة عدن ، و غير ذلك من العراقيل التي عقب عليها المنهدس الماس الذي بدوره طالب الجهة المنفذة برفع تقرير يومي بكل العراقيل التي تواجه العمل حتى يتم معالجتها في حينه ، ولضمان انجاز الاعمال وفق الفترة الزمنية المحددة بالعقود المبرمة لتنفيذ المشروعات خصوصاً مع المتابعة المستمرة من قبل البنك الدولي .

وبعد نقاش مستفيض خلال اللقاء تم توجيه الجهة المنفذة بسرعة انزال الآليات والبدء في تنفيذ الاعمال ورفع تقرير بأسباب تعثر الأعمال من حين تسليم موقع المشروع له والتزام السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات وازالة اي عوائق قد تواجه المقاول خلال الإنجاز ، و توجيه الجهات المعنية التعاون مع المقاول ومنها ادارة المرور لتغيير حركة السير للعربات لطريق بديل من موقع المشروع.

وتم الاتفاق على جلوس الاستشاريين بمنظمة unops مع مدير عام الاشغال بالمحافظة ومدير مديرية زنجبار للوقوف امام الملاحظات المطروحة خلال الاجتماع ، وحول التعديلات بأعمال المشروع وبلورتها في تقرير يرفع يوم الثلاثاء القادم 15 /9 / 2019م للمهندس الماس للمناقشة واتخاذ مايلزم بشأنها ..

وعقب المهندس الماس على ان الطلب المقدم لاستحداثات مطلوبة في الشارع الرئيس وتقسيمه إلى مسارين ذهاب واياب الى جانب توسعة الطريق من الاكتاف .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على رفع السلطة المحلية بالمحافظة احتياجاتها من مشاريع البنى التحتية الخدماتية و المطلوب اعتمادها بخطة منظمة unops والتدخل بها خلال خطة العام 2020م ..


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك