مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 19 أكتوبر 2019 12:51 مساءً

  

التاريخ يضمن النقاط الثلاث لبايرن ميونخ أمام أوجسبورج
البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. غرس بذور الحياة في ربوع
رغبة دورتموند تصطدم بتألق مونشنجلادباخ
صندوق صيانة الطرق يحذر المواطنين وسائقي المركبات بأبين من السيول
العطاس: أثبت أبناء الجنوب أن مصيرهم واحد
لماذا لايزال الوضع الأمني متدهورا في عدن؟
بن فريد يدعو لعدم الخوف والقلق على مستقبل قضية الجنوب ..لهذا السبب
أخبار المحافظات

البرنامج السعودي للتنمية وإعادة أعمار اليمن يصل مدينة تعز في أول زيارة له

الخميس 10 أكتوبر 2019 11:31 مساءً
تعز (عدن الغد) خاص :

قام وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن صباح اليوم بزيارة لمنطقة "الكشر" الواقعة في مديرية مشرعة وحدنان بمحافظة تعز ، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن إنشاء مدرسة أساسية وثانوية في المنطقة .

الوفد الذي يرأسه نجيب حميد ممثل البرنامج السعودي ضم فريق فني وهندسي لمعاينة موقع المشروع والتأكد من توفر مقومات تنفيذه ونجاحه بما في ذلك مساحة الارض المتاحة التي سيقام عليها المشروع وإمكانية وصول مواد البناء بسهولة ويسر إلى المكان ومقدار الطاقة الاستيعابية للطلاب المتواجدين في المنطقة المستفيدة من هذا المشروع .

وعلى هامش الزيارة التقى وفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بممثلين عن السلطة المحلية في محافظة تعز وناقش معهم سبل التنسيق والتعاون لإنجاح هذا المشروع مع الشروع في الخطوات الاولى للتنفيذ والمتمثلة في استقبال ملفات شركات المقاولات المتقدمة لمناقصة تنفيذ المشروع.

وكان سعادة السفير محمد آل جابر المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد شارك عبر تغريده له في حسابة على تويتر تقريرا تلفزيونيا يسلط الضوء على واقع التعليم في احدى قرى صبر جنوب مدينة تعز مستعرضا بعض المشاهد لعشرات الطلاب والطالبات الذين يتلقون تعليمهم في العراء ، حيث لا يتوفر اي مبنى او فصل مدرسي ، فضلا عن الاحتياجات الاساسية للمعلمين الذين يضطرون لاستخدام خزانات المياه التالفة للكتابة عليها اثناء شرح الدروس للطلاب .

رافق وفد البرنامج السعودي الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة والذي اشاد بدورة بمبادرة البرنامج السعودي في تنفيذ مثل هذة المشاريع الخدمية والتنموية ، موجها شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الامير محمد بن سلمان على ما يقدموه لليمن بشكل عام، ومحافظة تعز بشكل خاص .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك