مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 04:50 مساءً

ncc   

الطفلة جواهر وضياع مهنة الطب في المستشفيات !!
بالمختصر المفيد
كذبة التدابير الوقائية 
ابناء الجنوب رموز الرجولة.
إمام أحمد محمد عبده الصلوي،
من قتل الطفلة جواهر؟!
الكرونا وصب الاعمال في روس اهلها… !
آراء واتجاهات

إتفاق جدة

فتحي بن لزرق
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 12 أكتوبر 2019 04:22 مساءً

عدن مقبلة على تسوية سياسية كبيرة ومن لن يناله منها نصيب سيذهب إدراج الرياح سوى كان كيانا سياسيا أو قياديا لذا على الجميع التزاحم للصعود على السفينة قبل إبحارها فمن سيُترك على الساحل سيغرق في رماله.

- حينما أعلنت الإمارات العربية المتحدة قبل أشهر نيتها الانسحاب من اليمن كان إعلانا حقيقيا وقرارا نهائيا وماحدث من أحداث لاحقة في عدن بشهر أغسطس كانت أحداث هدفها دفع الحلفاء المحليين صوب إشراكهم في الحكومة لا تركهم للمجهول.

- تصاعد حدة الصراع الإقليمي وذهاب إيران إلى قصف منشاءات سعودية جعل الإمارات تفكر جديا في مسألة الانسحاب من اليمن لان سقوط صاروخ واحد وسط مدينة دبي يعني تدمير كامل لعصب الاقتصادي الإماراتي برمته.

- الانسحاب الإماراتي الأخير من عدن ونقل كافة المعدات العسكرية والجنود إلى عصب الاريترية تأكيد واضح وجلي على صدقية هذا التحرك.

- من أهم بنود اتفاق جدة الذي أعدته المملكة العربية السعودية دمج كافة القوات الأمنية والعسكرية من نخب وأحزمة وحراس جمهورية وغيرها بقوات الجيش والأمن بعد غربلتها وغربلتها هنا تعني ان سرية واحدة لن تبقى على قوامها السابق.

- من أهم بنود اتفاق جدة أيضا عودة الرئاسة والحكومة والبرلمان إلى عدن وانهاء كافة التشكيلات المسلحة خارج اطار الدولة وتسليم أمر المدينة إلى إشراف سعودي كامل .

- الإشارات التي أطلقتها بعض قيادات المجلس الانتقالي أمس مؤشر واضح على مانقوله وقلناه خلال الأيام الماضية هناك شراكة للمجلس الانتقالي ضمن قوام الحكومة الشرعية وهذا من حقه ولن ينكره عليه احد.

- اتفاق جدة قد يتسبب بانقسام في صفوف المجلس الانتقالي من قبل القيادات التي لن تشملها التسوية السياسية لذا رأينا تغريدات تلوح وتشدد على ضرورة التمسك بخيار "الاستقلال" في رسالة ضمنية إلى قيادات المجلس الأخرى.

- اتفاق جدة قد يتسبب أيضا بانقسام في صفوف الحكومة الشرعية أيضا من قبل صقورها الذين قد يرون في الاتفاق جنوحا لصالح الحمائم في صفوف الشرعية ذاتها.

- عامة "اتفاق جدة" ايجابي ويجب ان يدعمه الجميع بدلا عن المشاريع الوهمية ومايقوم به إعلام الانتقالي والكثير من إعلاميه من تهيئة لانصارهم بالقبول به امر ايجابي وهنا سنلتقي نحن واياهم في دعم الاتفاق على قاعدة المكاسب لا تاتي دفعة واحدة.

لذلك اتمنى من كافة إعلاميي الانتقالي مواصلة دعم اتفاق جدة وصولا إلى شراكة وطنية لاتستثني احد.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
415099
[1] إتفاق جده
ابو أشرف
السبت 12 أكتوبر 2019 04:34 مساءً
متى سيبدأ تنفيذ إتفاق جده على أرض الواقع

415099
[2] أهم مکسب للیمن..
سلطان زمانه
السبت 12 أكتوبر 2019 04:48 مساءً
..هو خروج الإمارات من الیمن. وطننا سیکون بألف خیر دون إمارات الخیر.

415099
[3] الله يلعن مهنة الصحافة
ابو احمد
السبت 12 أكتوبر 2019 07:06 مساءً
لا اعتقد ان هناك صحفي مستقل و نزيه ...و هذي على مستوى العالم ..عندنا كل حزب و مكون سياسي معه صحفيين يطبلوا له و يشيطنوا الاخرين ..الاخ فتحي بن لزرق من جماعة الشرعية ولا اعتقد انه ينكر ذلك ..و اكيد معه راس كبير في الشرعية يسرب له اخبار حتى وان انتقد الشرعية في بغض الاحيان لتحسين صورته ...فلا يمكنا انا قلت قبل وانا اتنبات وانا وانا ..لا احد يعلم ما يدور في جدة الا من تسربت له اخبار من اي طرف..وطبعا لان الشعب اخر من يعلم بانجلس منتظرين عباقرة اليمن بايش بايش بايتحفونا ..الله يخارجنا .

415099
[4] ما يصح الا الصحيح حكومة حرب مصغره الجنوبيون بارضهم والدحابشه يقوموا بتحرير صنعاهم وسيكون بعدها امرا
شمسون
السبت 12 أكتوبر 2019 07:54 مساءً
اهم شىء بالاتفاق ذهاب الدحابشه لتحرير صنعاهم وترك امر الجنوب لاهلها ولا نخس يا سلطان الضانه هل تعتقد بانك ستتحكم بالجنوب زي زمان قل للزمان ارجع يا زمان اما الامارات ان ظلوا او ذهبوا فقد قاموا بالواجب الكامل تجاه الجنوب واليمن وهم اهلنا واحباءنا ولكن الغدر كان من الدحابشه لانهم كانوا خايفين على مستعمرتهم الجنوب تفك الارتباط اما موضوع فك الارتباط هذا قايم من ٩٤ ولكن ما وضحت للعالم بشكل واضح اعلاميا الا من خلال غزو الدحابشه للجنوب ٢٠١٥ مسالة فك الارتباط قبل مجىء ابوظبى والمملكه لانقاذ اليمن والجنوب من ايران الجنوبيون ادوا المهمه بامانه والدحابشه رجعت لعادتها القديمه المشهوره بها الخيانه وقد اخبرنا التحالف من بداية تدخلهم بان اليمنيين خونه وبياعين لمن يدفع اكثر ولم يصدقونا واعتقدوا باننا نتجنى عليهم ولكن بعد التجربه ومرور خمس سنوات انكشفت لهم الامور وصدق كلامنا تاريخهم كلها خيانات وقيادة للزنابيل لمن يدفع اكثر ولان قطر الى تدفع مبالغ اكثر فهم بياعين ما عندهم صديق او جار كل شىء عندهم بثمن من يدفع اكثر زمان كان ممول واحد يشتريهم اما اليوم اكثر من ممول السوق موجوده بها قطر ان دفعتوا للدحابشه مليون خربت قطر بعشره مليون الخلاصه اركنوا على الجنوبيون وبالذات الانتقالى وريحوا انفسكم وسيطروا على المنافذ سقطرى وحضرموت وباب المندب وتهامه المستعمره من الزيديه من الاف السنين سلموها لاهلها شتتوهم لان مشاكلهم من الاف السنين وما دام نبشوا عش الدبور اتركوهم يتصارعوا لغاية ما ربنا يهديهم لانهم جماعه مخدره ما بيش لها علاج غير استمرار الحرب

415099
[5] فتحي بن لزرق يفصّل ونحن سنلبس!!!!!!!!؟؟؟
حنظله الشبواني، العولقي
السبت 12 أكتوبر 2019 07:59 مساءً
كما هو معروف ان فتحي لن لزرق ظمن شلّت الأُنس في ربوع جده ! وله علاقاته الخاصه!! وما يبشر به هو تسريب من عملأءه! ويهو يسخن الطبل ويهيئ المباخر للزفه التي يجري الاستعداد لها في حفله تنكريه جايه!! وقد حاول ادخال ايران في الفعل اليمني مزاحمة لغني في باكستان والمهمه التي اوكلت له من ترامب، وجواريه!! قصة الضربه معروفه ومعلنه ومحاولة ربطها بايران من فتحي!! او فتحيه ، فيه اهانه بالغه لاننا على هذا الحادث لم نشاهد رد. من الذي ساق التهمه! ومثل هذا يقتضي السكوت، موضوع ما يبشر به بن لزرق، ويسربه له زملأءه في الحضيره، قد يكون شئ من هذا يدور حوله حوار، لكن بكل تأكيد كل سفينه تبحر وفيها حزب الاخوانجيه وشركاءهم مثل داعش والقاعده، وما يسمونهم بالسلفيه الجهاديه لن تبلغ المرسى بأمان، السعوديه وما لها من ارشيف كبير في قضاياء اليمن/ وشئ من قضاياء الجنوب العربي ومظلوميته ، فان نظرت للامر بصوره عامه فقد تخسر على المدى البعيد، وان نصبت الميزان وحكمة العقل والحق والعدل، فقد تحقق ما عجزت عنه بالامس واليوم..... الترقيع في ثوب وحدت او جمع اهل اليمن شماله وجنوبيه هذا يعني ديمومة القتل والدم على مساحة هذا الديمه التي يجري اليوم ترميمها في جده! الحلول ان ارادوا واضحه للكل/// وهو وضع كل ذي حقاً في حقه ومساحته الجغرافيه ماقبل 1990م وحماية الضعيف من القوي او المستقوي حتى يصبح كل طرف قادر على حماية نفسه وارضه وعرضه، هذا هو الحل لكل من يحب اليمن/ والجنوب العربي، واحسب انهم قليلون ان لم يكونوا معدومين، اتركوا سفينة بن لزرق، فانها مهما ابحرت لن تصل ولا يؤمن من ربانها فعل الخير،، لان المجرّب لا يُجرّب!! وفتحي بيه اليوم هوفي مقام مكتب اعلانات مدفوع الأجر!! حنظله العولقي ، اكتوبر

415099
[6] زمن الارتزاق والخيانة.
ابو محمد
السبت 12 أكتوبر 2019 08:52 مساءً
طالما وان الادعاء بالجهل حاضر و تجاهل المعرفة الصحيحة بالحقيقة الوطنية الجنوبية المعلومة بأسرار الحقيقة مخفية باداء أفكار البشر الهامشية المؤقتة ستظل الحقيقة قائمة ثابتة مهما كان نضج أداء البشر الماكرة العاملة على إعاقة تقدم الحقيقة المتقدمة في كل بقاع المحافظات الجنوبية االشرقية التاريخية المعروفة المعلومة القائمة على إستعادة الدولة الجنوبية و هياا من ستفشل كل القوى الهامشية المؤقتة المساهمة المشاركة مع هيائتها وسلطاتها التابعة لها المستفيدة من عويل هرطقاتها أفكارها كلها ستسقط حتى الشخصيات المعبرة عن سياسة القيادة الحاكمة المتناقضة المتشابهة المتجاهلة وهذا لم يعد خافيا على أحد كلها ستفشل بفضل حملة القضية الجنوبية الوطنية التاريخية مهما طال الوقت أو قصر ستظل بصمة إبهام الشعب البسيط الصادق الثابتة الصامدة هي الصخرة التي ستتحطهم فيه كل المؤامرات والخيانات وسوف لن يقبل أبناء الجنوب عامة على دفع فاتورة الإستماع إلي ثرهاتك وخزعبلاتك وانصحك بأن تبحث لك عن مهرة غير هذه المهرة الحقيرة ........إلخ

415099
[7] يعني مافي انفصال
علاء