مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 12:22 صباحاً

ncc   

اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين هو ذاك الرجل المناسب الذي وُضِع في المكان المناسب
لك الله ياعدن يا أم الوطن..
لمن يحب أبين
لمن يحب ابين
نظرة مختصره للأزمة اليمنية بعد أتفاق الرياض
المنتنفسات والمعالم السياحيه بعدن خط أحمر فهي ملك للمدينة وحرم يصعب ان يعتدي عليه احد
خريف الحوثيين
آراء واتجاهات

لماذا تختلف حقيبة وزارية عن غيرها !؟؟

حسين حنشي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 13 أكتوبر 2019 01:46 مساءً

لماذا اصر عيدروس ولملس وبن بريك والخبجي على اللفة هذه والصراع العسكري من اجل المناصب وهم كانوا يستطيعون الحصول عليها والبقاء فيها مثل نايف والميسري وصالح عبيد وعادل باحميد وما الذي يميز حقائب وزارية سيحصل عليها القيادات الجنوبية الان ومناصب محافظين عن حقائب الجبواني وبن عديو واحمد سالمين ومحافظ لحج ؟..هذا سؤال سيطرحه اي حد مش من قومنا الشرعجيين والإجابة الاختلاف كبير !

اولا لماذا هل كان عيدروس ورفاقه سيقالون لو انهم تركوا مبادئ الجنوب ووقفوا مع قوى الاحتلال الشمالي ومشروع الأقاليم مثل نايف والميسري والجبواني وكل من بقي في منصبه من الجنوبيين الإجابة لا بل سيبقون مرحبين ومخلدين في المناصب !
اذا هناك حقيبة وزارية تنتزع وتأخذها وانت على مبادئ الجنوب وباتفاق عربي كحصة للجنوب كشريك تختلف عن حقيبة تبقى معك لانك مع مشروع علي محسن والحقيقة التي تنتزع ستكون اداة الحنوب الشرعية للتعامل مع التحالف والعالم وفرض اجندات الجنوب وإيقاف الحياة والاستقالة عندما تظلم الجنوب بينما الحقيقة وانت مع محسن هي منصب سكرتاري منزوع القوة !

قلت اكثر من مرة وشرحت ان الاخوان وبقيادة محسن اكثر ما يرعبهم هو دخول الجنوب بحقائب ومناصب على مبادئه وهذا ما يقاتلون من اجل عدم حصوله ستسقط من يدهم حجج رفض تعامل الدول معنا لاننا لسنى شرعيين ستسقط من يدهم حجة القول ان قواتنا مليشيات لاننا سنصبح نحن الدولة وقواتنا رسمية وعلى مبادئ الجنوب وتحت علمه أيضاً وتحت قيادةوزير جنوبي بيولوجيا وأيديولوجيا وهذا اكبر كابوس لهم!

بالمناسبة حزب الله في لبنان معه وزارة واحدة هي وزارة الصحة لكنه من يقيم ويقعد الحكومة وقواته خارج الجييش والأمن لكنها شرعية طالما شارك بالحكومة رسمياً واكراد العراق لهم مناصب مثل الرئيس منزوع الصلاحيات مقارنة برئيس الوزاراء وكذلك وزارات ثلاث غير سيادية يستخدمون ذلك ليكونون رسميا ضمن المشهد الرسمي لكنهم لهم جيش وامن مستقل واقتصاد مستقل وأصبحوا دولة غير معلنة !

فرق بين حقيبة من اجل محسن ومرهونة بوفائك للشمال ضد الجنوب وبين حقيبة منتزعة لأول مرة وعلى مبادئ الجنوب فرق كبير!

لو ان قيادة الانتقالي همهم المناصب لكان قبلوا بمشروع الشمال ستة اقاليم وتركوا مشروع الجنوب وحينها سيورثون مناصبهم لأحفادهم !

من حق محسن وإعلامه ان يزعل من التسوية



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
415288
[1] وين القنوب ؟
خالد الحارثي
الأحد 13 أكتوبر 2019 04:16 مساءً
وين القنوب ؟ واين دماء الناس التي ذهبت من اجل منصب او وزير او محافظ مخرجات الحوار تقول كذلك ولا دخل لعلي محسن ولا اصلاح ولايحزنون بس انه الطيش والجهل بس كل هذا جاء لصالح اليمن لانه الومواطنيين في المحافظات الجنوبية جربوا أصحاب الشعارات فوجدوا انهم هم بنفس العقلية من 67 الى 90 بل اكثر همجية

415288
[2] بالقلم الأحمر؟
بارق الجنوب
الأحد 13 أكتوبر 2019 04:47 مساءً
أي مبادئ هذه التي تتحدث عنها يا حسين دراهم؟! أنت ومن تنفخ وتمجّد فيهم من الشُقاة المُستأجرين، المحسوبين على الجنوب والجنوبيين .. هل تركتم للجنوب تاريخ ؟ وتركتم لشعبه مبادئ وقيم وأخلاق؟ ،كلا، لقد بعتم بالأمس السيادة والكرامة (الجنوبية) للشيوعية، ومن ثم لعصابة (العفافشة الحُمران) بأبخس الأثمان، وهذه المرّة بعتوه بدون ثمن إلى دويلة حديثة العهد والسلطان - دويلة غازية طامعة ماكرة فاجرة، يسيل لُعابها منذ زمناً بعيد على مطارات وموانئ وجزر الجنوب الأبية ، جنوب الأحرار الشرفاء الأبرار.. الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضاء نحبه: اللواء/ علي هادي ناصر، اللواء/ جعفر محمد سعد، اللواء/ سالم علي قطن، اللواء/ سيف المحرّمي اليافعي، وغيرهم كُثر من الفرسان الأبطال الذين سفكت دمائهم الطاهرة وهم يذودون عن حياض الوطن في ساحات الوغى والنزال.. ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا: :المشير الرئيس/ هادي /د. بن دغر/م. الميسري/ م.الجبواني/ البكري/ الجباري/ المخلافي/ الحميري/ بن مبارك/ مارم/ باحميد/ النخعي/ الصُبيحي/ القفيش/ وغيرهم كُثر جداً. هم عشرات الملايين من اليمنيين الأبطال جنوباً وشمال.. اليمانيون الذين قالوا (لا) لإمتهان السيادة والكرامة اليمنية العظيمة، وأعلنوها مدويّة عالية.. وهيهات للغُزاة الجُدد من العُربان، الطامعين الفاجرين أن يدنّسوا يمن الحكمة والإيمان، الذي سيبقى شامخاً ، شموخ جبال شمسان وعيبان وردفان..ولا نامت أعيُن العُملاء (العبيد) اللبيّاعين، والغُزاة عبيد اليهود والصليبيين..

415288
[3] كلام في محله
عبدالوكيل الحقاني
الأحد 13 أكتوبر 2019 06:04 مساءً
حياك الله ماقلت إلا الحقيقة . نحن مع الانتقالي غالب او مغلوب عليهم بالغدر واثقين منهم بقود السفينة الى شاطئ الامان . 0

415288
[4] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الأحد 13 أكتوبر 2019 07:27 مساءً
هؤلاء على مر التاريخ لاعهود لهم ولا مواثيق وهي سمه يتصف بها الزيديه وعبيدهم اقولها لكم سينقلبون العهد قبل ان يجف حبره وسيطعنون من الخلف هؤلاء ثعالب وافاعي لاتقه لهم وغبي من يصدق بإنهم سينفدون اي تعهد والايام بيننا


شاركنا بتعليقك