مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 10:30 صباحاً

ncc   

نبيل سبيع : انقذوا عدن كلها رجاءاً!
كيف تحول الاطفال إلى قتلة ؟..نشر صور قاتل خاله بالمعلا تحدث صدمة مجتمعية
اتهامات لنشطاء بحرف مسار احتجاجات ضد اعمال البسط بكريتر
صحوة مجتمعية في عدن .. هل ستغير واقع النهب ؟
الحسني : عدن تجتاحها الفوضى ويسيطر عليها السقوط والنكبة والتخلف والعقل القروي
اتحاد نساء أبين وبتمويل من اليونيسيف يرسم البسمة ل 30 طفلاً تعرضوا للعنف في مديريتي زنجبار وخنفر
عدن تحتشد للدفاع عن معالمها التاريخية من البسط العشوائي
أدب وثقافة

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع الضالع ينظم فعالية شعرية بالشعيب.

الاثنين 14 أكتوبر 2019 12:53 صباحاً
الضالع/مشتاق الشعيبي

 

تحت شعار "من وحي الثورة نستمد نضالاتنا" وبرعاية المجلس الانتقالي الجنوبي م الشعيب نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة الضالع فعالية شعرية صباح اليوم الأحد بقاعة ثانوية العبادي بمديرية الشعيب احتفاء بالذكرى 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

وفي الفعالية التي افتتحت بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ألقى الأستاذ صالح المشرقي نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب فرع محافظة الضالع كلمة ترحيبية رحب خلالها بالأخوة الحاضرين خاصة الوافدين من خارج المديرية والمحافظة معبرا عن سعادته بإحياء مثل هكذا فعاليات شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية العظيمة.

 

كما ألقى رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الشعيب العقيد يحيى عباد محمد كلمة موجزة هنأ في مجملها القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس الزبيدي بمناسبة الذكرى56 لثورة 14 أكتوبر وأشار خلال كلمته إلى أن الاحتلال اليمني حاول على مدى ثلاثين عاما طمس كل ماهو جميل في الجنوب إلا أنه لم يستطع وأشاد بجميع الأدباء والشعراء والمثقفين في القاعة شاكرا باسمهم كل رجال الخير الذين أسهموا بإقامة هذه الفعالية الأدبية وعلى رأسهم الحاج محسن القشم وأبو حسن الخيلي.

 

إلى ذلك ألقى أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين الأستاذ بدر العرابي كلمة عبر خلالها عن شكر وتقديره لأبناء الشعيب على حسن الاستقبال والترتيب وحيا الحاضرين على تفاعلهم بمثل هكذا فعاليات معتبرا ذلك خطوة في الإطار الصحيح.

 

ودعا العرابي إلى تكثيف مثل هذه الأنشطة وتفعيلها على مستوى محافظات ومديريات الجنوب باعتبارها عاملا مساعدا في بناء جيل وطني متسلح بالعلم والثقافة.

 

وفي كلمته قال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة الضالع الدكتور علي أحمد صالح إن بلادنا تمتلك موروثا ثقافيا وأدبيا كبيرا وإن الحياة الأدبية رغم ظروف الحرب بدأت تتحسن وستشهد تطورا ملحوظا في المراحل القادمة مؤكدا أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب الجنوبيين سيعمل على تشجيع الشعراء والأدباء والمثقفين كافة داعيا الجميع إلى نشر ثقافة الوعي والتسامح ليلحق كلمته بقصيدة شعرية ألهبت حماس الحاضرين ونالت استحسانهم.

 

 

هذا وألقيت في الفعالية عدد من القصائد الشعرية المتنوعة لتختتم بتكريم الشعراء والأدباء والمبدعين وكذا تكريم المساهمين في الإعداد والترتيب للفعالية.

 

حضر الفعالية كل من : الأستاذ بدر العرابي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين والدكتور علي أحمد صالح رئيس الاتحاد فرع الضالع والأستاذ صالح المشرقي نائب رئيس الاتحاد الضالع والأستاذ زكين الأشول المسؤول المالي للاتحاد فرع الضالع والدكتور عبدالله محمد الوبر المسؤول الإعلامي والثقافي للاتحاد فرع الضالع والأستاذ نائف عبده صالح مستشار مدير التربية الضالع والعقيد يحيى عباد محمد رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الشعيب والأستاذ علي عبدالملك العبادي مدير الثقافة م الشعيب والأستاذ محمد العيسائي مدير التربية بالشعيب والأستاذ عبدالحميد أسعد مدير الرعاية الاجتماعية م الشعيب والأستاذ محمد الحيمدي الناطق الرسمي لانتقالي الشعيب والأستاذ محمد ناشر رئيس مؤسسة الشعيب التنموية والأخ نصر مطلق مدير بريد الشعيب والأديب الشاعر مثنى صالح الصافئي والشاعر المشهور محمد حسين محمد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية بالشعيب والضالع.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك