مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:59 صباحاً

ncc   

ناشئو الحضن في الصدارة ... بكل استحقاق وجدارة
اكتملت شرعية المجلس الانتقالي عربياً ودولياً بعودة الحكومة إلى عدن
فخامة الأخ الرئيس .. لقد تكاثر لصوص الراتب كتكاثر الذباب
عدن تصطلي بنار عذاباتها المميتة ..؟!
بحبك ملا قلبي كاميليا عنبر
ادارة الأمن والثورة الثقافية
فاتحة اتفاق جدة الرياض !
آراء واتجاهات

أكتوبر .. فعل لاينتكس

فضل مبارك
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 12:03 مساءً

قهر قلبي عليك يااكتوبر المجد والكرامة .. بعد نحو ستة عقود هناك من يحاول التنازل عنك استرضاء للاخرين او محاولة بيعك هروبا تزلفا وهناك من يحاول المتاجرة بك بشعارات براقة وخطب رنانة لاتسمن ولا تغني من جوع تحقيقا لمآرب ذاتية ..

اكتوبر يظل عنفوان شعب وايقونة ثورة تحررية مهما حاول المرجفون السعي لاستنقاص أهميتها وفعلها المتجذر في حياة الناس البسطاء الذين أخرجهم فعل الثورة من مستنقعات التخلف والامية والجهل والمرض الى رحاب مستقبل وضاء تحققت خلال مراحله رغم كثرة المؤامرات الكثير والكثير من قيم العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والأمن والاستقرار والحياة الكريمة ..قبل ان ينتكس حلم مواصلة مشروعها المنشود ويقع في براثن سنوات التهميش ومحاولة الإلغاء .

ان مانراه اليوم من محاولات حثيثة من البعض الذين ارتبطوا بعجلة الاستعمار من محاولة إفراغ ثورة 14 أكتوبر من مضمون فعلها،ومحتوى أهدافها إنما هم واهمون لان ( ماينفع الناس يمكث في الأرض ) واكتوبر فعل نفع ولا زال أثره محتواه ومضمونه نافعا للناس ..وان نبتت بعض شجيرات الطحلب على بعض جوانب ينبوعه فلا يعني موته او هلاكه ...بل هو سحابة صيف ستنقشع حتما ينبلج الفجر مواصلا رحلته لتحقيق غايات واحلام الناس البسطاء الذين ربطوا مصيرهم به . بعيدا عن ذوي العاهات المستديمة او الناشئة حديثا .

وإنه لمن المناسب القول وتوجيه العتب واللوم على قيادات وهامات اكتوبر وكل من اسهم في تفجير شراراته او استمرار ايقاد وهج شعلته من الصامتين خوفا او انكسارا او هروبا ان ينفضوا عن أنفسهم وعقولهم تلك المعيقات ليشكلوا سياجا حاميا و سراجا يضيء للناس والاجيال التي لم تشهد ذلكم الفعل لأن السكوت عن الحق جريمة .

لك المجد يا اكتوبر ولشهداؤك الخلود والسلام والسكينة ولصناعك وصانعي رحلتك وحراسك المحبة دوما ..

ودمت لنا وهجا لا ينطفيء .






شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
415748
[1] ألف ألف مبروك
عدني
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 02:52 مساءً
ألف ألف ألف مبروك لبريطانيا خروجها من أرض الجن

415748
[2] فضل مبارك يقرأ من قصاصات وبيانات وادبيات اصحاب الهضبه السفلى/. فتاح والشرجبي وشركاءهم!!!!!!!
حنظله العولقي/ الشبواني
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 08:07 مساءً
الكاتب الحبوب/ فضل ، صغير في العُمر ولم يواكب ايام اكتوبر الكذبه!!!! وهو لم يرى الا ما قرأة من كتيبات فتاح: وسلطان ناجي وعمر الجاوي الخ...... شهود اصحاب الهضبه الزور، والذي سوقوا لنا نضال وثوره ليست في الواقع كما كتبوا وتحدثوا ، ودونوا!! وعندما نحاول ونحن من عاصر ايامها على مساحة الجنوب كله، ان نصحح مفاهيم لدى الغير بفعل التدليس والتظليل لشعبنا فأننا لا ننتقص من روحه النضاليه، وسعيه للحريه لكن مش بالطريقه التي قام بتدريسها لنا اهل اليمن السافل!!!!! فكل ثورة ان جاز التعبير لها منطلقات ولها ثمن ولها حقائق يدونها المؤرخون، الا ثورتنا وما يطلق عليها 14 اكتوبر 63م هذا التجمع الذي ولد تحت الشجره المعروفه في منطقة الجند. تعز، اوجدوه اصحاب الهضبه ولاغراض خاصه بهم وساروا عليه غير ان الاشخاص الذي وجدوا يومها بجانبهم هم اشخاص مطلوبين ومدانين في الذمه والامانه، وقد استغلوا هذا وعليه بدأوا تدوين كذبتهم واوهموا البعض بانهم مقياس للوطنيه والحريه !! وثبت بعد 1967م زيف ما بشروا به، وما عملوا عليه!!! الولد العزيز:؟ فضل، الثوره تعني ثورة شعب ومواجهة مستعمر ومحتل؟ نلقي نظرة مقارنه، الثوره الفرنسيه كم كانت ضحاياها؟ الثوره الجزائريه كم قدموا لها من شهدأ حتى انتصروا في بدايه الستينات من القرن الماضي؟ الثوره الكوبيه؟ الثوره الفيتناميه؟ لقد سجل التاريخ ما قدمت الشعوب من اجل التحرير والاستقلال!! الا ثورة اصحاب الهضبه والجهلاء الذي ركبوا على ظهورهم للنزول الى عدن 1967م وسيطروا على القرار الجنوبي. وحرفوا في الجغرافياء، والتعريف كما تراه يابن مبارك. هههههههههه ان الجنوب وشعبه هو ضحية من ضحاياء الاجندات الدوليه التي اخرجت عربت الوطن عن مسارها الطبيعي والمنطقي حتى دفعتها في مهب الريح والهاويه! وهي في كل موسم تتستر ب. ثورة ثوره يا جنوب!!! اما قولك عن العداله وملحقاتها لعلك تعلم ان الحكم الذي تتحدث عنه الماركسي قد شرد ربع السكان، وربع صفاهم جسدياً، وربع اخذ حقوقهم وممتلكاتهم واعطاها للذين لم يكسبوا او ينجحوا في الحياة!! ووصل بهم الامر الى تأميم الحمامات والمراحيض !!! هل تعرف حمامات مسجد النور؟؟؟ وكل شئ،، ولو كان البناء على مدماك الحق والعدل كما تقول لما حصل الذي حصل على مدار 23 عاما من الصراع الذي قام برعايته عبد الفتاح اسماعيل الجوفي: جارالله عمر: ومحمد راشد والشرجبي الخ......... شعبنا شعب حر، ومقدام، لكنه تعرض لابشع المؤامرات داخليه وخارجيه ولم يزال،، ارجوكم فكروا شويه بالعقل لا بالعواطف واعلموا. ان الثورات احياناً لا تحتاج في بعض الاحيان الى التغنّي بالبندقيه فقط، ولنا اليومزفي تونس. والسودان والجزائر اسوه!!! حياكم الله هذا حديث شيبه فضل مبارك ومن اغووه اهل الهضبه وصدّق سحرهم ،، سلام حنظله العولقي الشبواني: المصينعه 15/ 10/ 2019م

415748
[3] 14 اكتوبر مفعول به منتكس
واحد من الناس
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 09:09 مساءً
قال لك 14 اكتوبر فعل لا ينتكس. ياحبيبي 14 اكتوبر مفعول به منتكس قد اتتكس عدة مرات وانتهى في 13 يناير 1986

415748
[4] لطم وجلد
محمد
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:20 مساءً
الواجب كل مواطن جنوبي يوم 14 أكتوبر يلطم ويجلد نفسه مثل الشيعة ندم وحسرة وعقاب على خروج الإنجليز واستبدالهم بالدحابشة .

415748
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب العربي
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:07 صباحاً
لاتقهر يا جماعه جيبولهم برقع من براقع علي محسن يمسح بها دموعه روح اقهر على رجولتكم المخسيه من الحوثي ونسائكم السبايا بسجون الحوثي وخليك من اكتوبر للجنوب اكتوبر انجب رجال علموكم ايش المرجله سلخوكم يلخ بشوارع عدن والضالع والشيول شاهد عليكم البكاء والدموع والقهر للنسوان واشباه الرجال امثالكم


شاركنا بتعليقك