مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 06:26 مساءً

ncc   

بن بريك يدعو إلى تشكيل مقاومة جنوبية في وادي حضرموت
الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر بالوادي: على السلطة والأجهزة الأمنية والعسكرية تحمل مسئولياتهم الدستورية والقانونية بحماية أرواح أفرادها والمواطنين
تعليقاً على استهداف بن عزيز : ناطق الجيش يتوعّد مليشيات الحوثي برد قاسٍ ومؤلم في الجبهات
صبرا آل الوالي
الصبيحة : عيد بين الاجتماع والفرقة بسبب كورونا
اليافعي : الانتقالي وقوات طارق سيقفون ضد أي تدخل أجنبي
مبارك الزواج للشاب الخلوق علي فيصل عاطف
رياضة

إيطاليا تؤكد جدارتها بفوز ساحق على ليشتنشتاين

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:12 صباحاً
عدن الغد / كووورة

حقق منتخب إيطاليا فوزًا كبيرًا على مستضيفه ليشتنشتاين، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020، اليوم الثلاثاء.

وافتتح فيديريكو بيرنادريسكي أهداف المباراة بالدقيقة 2، قبل أن يضيف أندريا بيلوتي الهدف الثاني بالدقيقة 70.

وسجل رومانيولي ثالث أهداف الأزوري في الدقيقة 77، فيما أحرز ستيفان الشعراوي الهدف الرابع بالدقيقة 82، ليختم بيلوتي النتيجة بهدف ثان له في الدقيقة 92.

وواصل المنتخب الإيطالي تصدره للمجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات متتالية، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند نقطتين بالمركز الأخير.



انتفاضة بيرنارديسكي

دخل منتخب ليشتنشتاين المباراة سريعًا، وكاد أن يباغت إيطاليا بهدف أول في الدقيقة الأولى، بعدما انفرد سالانوفيتش في الناحية اليسرى ليسدد ويبعدها الحارس سيريجو إلى ركلة ركنية.

ورد بيرنارديسكي سريعا فسجل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الثانية، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى بيراجي في الناحية اليسري، ليمرر الكرة داخل المنطقة وتجد بيرنارديسكي الذي سدد بيسراه في الشباك.

وعاد بيرنارديسكي بتسديدة جديدة من خارج منطقة الجزاء، سددها بالقدم اليسرى في أحضان بينجامين بوتشيل، حارس ليشتنشتاين.



وواصل بيرنارديسكي محاولاته على المرمى، وفي الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، سدد تصويبة يسارية قوية من ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، وصلت في منتصف المرمى ليمسك بها حارس ليشتنشتاين.

سالانوفيتش واصل محاولته التسديد على مرمى سيريجو، بعدما أطلق قذيفة من خارج المنطقة، نجح حارس إيطاليا في إبعادها بأطراف أصابعه لركنية.

 


هجوم كاسح 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول أندريا بيلوتي مهاجم الأزوري، مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة وسدد تصويبة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية.

وتمكن يلديز، لاعب ليشتنشتاين من حرمان كريستانتي من تسجيل هدف ثانٍ لإيطاليا، بعدما أنقذ الكرة من على خط المرمى، فعاد كريستيانو بيراجي الظهير الأيسر للأزوري، بتصويبة من خارج المنطقة، مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 65، تألق الحارس سيريجو أمام تسديدة سالانوفيتش، أخطر لاعبي ليشتنشتاين في المباراة، ليبعد الكرة ببراعة إلى ركنية.



وتمكن بيلوتي من إضافة الهدف الثاني لإيطاليا بالدقيقة 70، بعد ركلة ركنية نفذها جريفو من الناحية اليمنى، قابلها بيلوتي برأسية سكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 74، مشاركة لاعب الوسط الشاب ساندرو تونالي، لأول مرة بقميص منتخب إيطاليا الأول، بعدما حل محل بيرنارديسكي.

وسجل رومانيولي الهدف الثالث للأزوري بالدقيقة 77، بعدما تابع عرضية الشعراوي من الناحية اليسرى، ليرتقي ويسدد رأسية بالشباك، فشل الحارس في إبعادها.

وزاد الشعراوي من معاناة ليشتنشتاين بعدما سجل الهدف الرابع، بالدقيقة 82، بعد تمريرة سحرية من بين المدافعين من كريستانتي، ضرب بها الدفاع وانفرد الشعراوي ليعزز التقدم الإيطالي.

وختم بيلوتي أهداف إيطاليا، بالخامس بالدقيقة 92 بعد عرضية دي لورينزو حولها بيلوتي لهدف بالرأس، وتنتهي معها المباراة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك