مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 14 نوفمبر 2019 06:54 مساءً

ncc   

أوهام حزبية
إخوان اليمن وسيناريو الخيارات الثلاثة !
أنقذوا مدينة عدن من براثن البلطجة وذئابها
توقيع اتفاقية الرياض..الخفة والتمني
الفترة الذهبية التي عاشتها أبين قبل وبعد الوحدة
باعة الوهم هل سيحترمون الاتفاق
مبادرة السلام العربية في مواجهة التطرف الإسرائيلي
آراء واتجاهات

كلمات قبل توقيع الرياض

علي بن شنظور
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 02:15 مساءً

 


علي بن شنظور


تترقب الانظار ماسيفسر عنه إتفاق
السلام الجزئي في الرياض بين الرئيس عبدربه منصور هادي وشرعيته من جهة واللواء عيدروس الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى.

مهما أختلفنا مع نواقص الجميع وبعض الشطحات في مسار المواجهة التي حدثت بينهما خلال الفترة الماضية فإننا ينبغي ان لانختلف على أن نجاح التسوية سيكون نجاح لكل من يبحثون عن السلام في ربوع الجنوب واليمن بشكل عام ولو كان سلام جزئي.

لذلك كنا ومازلنا نتمنى ان لايتم ربط مصالح الناس وحقوقهم باتفاق الحوار لان تلك تعتبر انتهازية وأعمال تسيى للجميع منكم بما فيهم التحالف العربي .!

فكيف يتم عرقلة رواتب البسطاء وأن كانوا كبارا في رتبهم العسكرية ممن تم منع صرف مرتباتهم أو كذلك عرقلة صرف جوازات سفر لمرضى وجرحى كعقاب جماعي حتى ينصاع الجميع لحلول ورغبات البعض في السلطة أو خارجها ممن بيدهم سلطة إدارة مصالح الناس بما فيهم التحالف العربي الشقيق المشرف على الملف اليمني.

أيها الأحباب إنا والله رغم أي تحفظات على عمل مؤسسة الرئاسة أو المجلس الانتقالي نتمنى لكم التوفيق والسداد لانا لانحمل الحقد أوالتعامل بالمثل بل ندعو للجميع بالهداية, ولذلك ننتظر ماسنسمع عنه كشعب من خير ولكنه كما يقول المثل ليلة العيد من منشر (أي تباشيرها تكون من عصر اليوم الأول قبل دخولها)

فها نحن ننتظر ان كان هناك تباشير خير لنراها قبل التوقيع بصرف المرتبات والابتعاد عن الشحن المستمر في وسائل الإعلام التابعة لكم الجميع والتوقف عن التحريض المتبادل, ثم نرى هل هناك مصداقية في تنفيذ الإتفاق على الارض أو سيكون مصيره مصير ماسبق من عهود أعقبها الدمار والحر ب !!

لذلك ندعوكم بالإفراج عن مرتبات الجيش والأمن الجنوبي بعدن وعن الجوازات, واثبتوا انكم أفضل ممن تتبنون محاربتهم وانقلبوا عليكم حركة عبدالملك الحوثي.

إذ نتذكر أنه رغم خلافنا معهم لم يوقفوا معاشات الجنوب كما تفعلون بل كانت تُرسل الرواتب كل شهر بانتظام الى عدن حتى تم نقل البنك المركزي في سبتمبر 2016م وذهب الآلاف منا إلى ذمار أو صنعاء في 2016م لاستلام معاشاتهم وتم صرفها دون أي مضايقات بينما انتم تربطون صرف المرتبات باتفاق الرياض والتزام عودة الوضع إلى ما قبل 10 اغسطس .!

فأي منطق لكم في ذلك مع علمكم أن ضباط جيش الجنوب والأمن السابق وكذلك المرضى والجرحى وأسر الشهداء لم يكونوا أصلا ضمن سجال المواجهة الميدانية لانهم قد اُقصوا من الجميع وتم رفض ترتيب اوضاع الضباط القدما حتى الذين أبدوا استعدادهم للعمل ومازالوا في قوتهم تم الرفض منهم ..!

إخواننا الجميع ربما البعض منكم ممن لديهم أموال جمعوها من حلال أوحرام أو رواتب من هنا وهناك أو مصادر دخل يسخرون من دعواتنا المتكررة لصرف الرواتب وغيرها من الحقوق ولكنا نقول لكم اسخروا ماشئتم وتجاهلوا كما تريدون فقد صنع ذلك من قبلكم بعض من كانوا يحيطون بالرئيس السابق صالح ولم يدركوا بفداحة عملهم الّا عند سقوطهم !

تحياتي لكم وأرجو لكم التوفيق في توقيع الاتفاق والالتزام به وان يلبي تطلعات شعب الجنوب ولو في حدها الأدنى وتطلعات تحقيق السلام بشكل عام في اليمن.

والله الهادي لكل خير
ِ
علي بن شنظور
16 اكتوبر 2019م



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
416012
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 02:35 مساءً
كلام من ذهب بقلم : صلاح بن لغبر أجمل كلمه قرأتها وأتمنى أن تقراؤها وتتمعنوا بكل كلمة فيها وتذكروا كل الأحداث التي حصلت لشعب الجنوب منذو 94 وأن تعيدو نشرها بالنسخ واللصق أو المشاركة. 23 عاما كبس اﻻحتلال اليمني انفاسنا ومضى ينكأ جراحنا كل ساعة من خلال إعلامه وأخذ يفكك البنية اﻻجتماعية للجنوب ويوقظ الثارات ويمجد الغزو البربري ويصوره وكأنه فتح مكة. رمى بمئات الآلاف من الموظفين إلى الشوارع وسلم مصانعهم ومعاملهم وأراضيهم لثلة من حقرائه وقواد رئيس النظام وحاملي المباخر وأخذ ينشر الرذيلة في عدن وحضرموت وشبوة وابين والمهرة ولحج، ويستجلب لها الداعرين والداعرات بأموال المؤتمر والاصلاح. أمعن في اهانة ضباط وقادة الجنوب ومواطنيهم وإذﻻلهم وتعامل مع ماضينا بكل تزوير وخبث كأنه فضيحة يجب ان نداريها وعمل المستحيل ليفرض نظام الجاهلية القبلي الغبي المتخلف في الجنوب حتى وصل به الحال الى نتصيب شيخ على ام الحضارة والمدنية في الجزيرة مدينة عدن واهل الثقافة والعلم حضرموت تنفيذا لتعهدهم بتحويل الجنوب الى قرية. لكن ماذا عن الشعب الشمالي ماكان موقفه ؟ هذا مايحب ان نتذكره الآن. استقوى علينا حتى الباعة والبساطين استقووا باطقم الأمن المركزي ودبابات ألوية جيشهم. وماذا عن مثقفيهم ؟ لم نسمع من أحدهم كلمة استنكار ولم يقل واحد منهم كفى حرام ماتفعلونه بهؤﻻء. أصروا جميعا على معاملتنا كمهزومين وبقية من هنود وصومال ﻻنستحق العيش على هذه الأرض الا كعبيد وحتى من لديه بيت او بقعة ارض يجب عليه تركها لناهبيهم ونافذيهم وحراس النظام المتخلف. عندما قام الحراك قتل نظامهم وجيشهم خيرة شبابنا فقال شعبهم ومثقفوهم اقتلوهم كما قتلتموهم اول مرة ﻻيستحقون الحياة، كيف تركتموهم أحياء إلى الآن؟ واياكم ان يرفعوا راسهم او يسمع لهم صوت !. تتالت المجازر بحق شعبنا الجنوبي وهم بين مؤيد وصامت فضبعان كان مجرما في تعز لكنه بطل وهو يقتل اطفال الضالع وعدن. اليوم يعود اولئك ليقولوا لنا. انتم عنصريون اذا سألنا شماليا عن هويته او ماذا يفعل هنا بالجنوب وارضه مستباحة الغرض والدين ؟. نعم ياسادة ايها الشماليون نحن نفيض بعنصرية تعلمناها منكم طوال عقدين ولم نكن نعرفها قبلكم. نعم ياحضرات سنفعل اي شي يقينا شروركم ويحمي دماءنا وارضنا منكم حتى لو اضطررنا الى تصفية كل ارضنا من كل مشتبه وكل مستوطن. ولو ردمنا حدودنا بالجثث والجماجم، ولو اشعلناها نار حقد تقتات على افعالكم واجرامكم. لايقل لي أحد انه نظام المخلوع من فعل وشعب الشمال كان مغلوبا على امره. كلا: فوالله وتالله وبالله كذبت فلقد شاركتم جميعا في الجرم والدليل الغزو اﻻخير بعد صمتكم لدهور ونحن نقتل ونسجن ونهان ونتشرد ويفجر ويغتال كوادرنا منذ،91 وتذهب عقول قادتنا وكوادرنا ضحية الظلم والجبروت ولم نسمع لكم ركزا. كنتم عشرين مليون وعلي عبدالله صالح واحد وما كان الخسيس اﻻ صدى لكم ولافعالكم وجرائمكم. لن ننسي: يوم هاجم كلاب عبدالملك الحوثي الجنوب كيف استقبلته الويتكم ومعسكراتكم بالأحضان وقاتلت وقتلت معه جنبا الى جنبا. لن ننسى: عندما رأينا بائعي الثياب والخضار والبساطين يخرجون اسلحتهم ويوجهونها الى صدورنا وكيف تحولوا الى قناصة محترفين ومخبرين مسمسرين. لن ننسى: وكلنا يتذكر انه عندما يتضارب شمالي وجنوبي ياتي اليه المئات من الشماليين يضربون الجنوبي ، وبعدها يذهبون لاقرب مركز شرطة يسجنون الجنوبي ويدفعونه غرامة مالية باهظة جراء ضرب الشماليين له ولا يخرج الا بدفع المبلغ واعتذاره لمئات الشماليين الذين ضربوه !. لن ننسى: فكلنا يتذكر العنجهية التي يتصف بها المواطنون الشماليون كيف يستولوا على المحلات التجارية والبيوت خلال 25 سنه بالقوة وبحماية الشرطة والجيش والامن المركزي والحرس الخاص والجمهوري وكيف. يا الله اي حقد تحملون ؟ ايا كان فاني اخاطب شعبنا الجنوبي في كل مكان ان عليكم ان تستدعوا كل تلك الذكريات بتفاصيلها الدقيقة فلاتنسوها ابدا وعلموها ﻻطفالكم كجرعات التحصين باستمرار.. كونوا كما كانوا هم والباديء اظلم..! انشروها ولا تقف عندكم وليعلم وليتذكرها كل فرد من ابناء الجنوب والمنصفين من ابناء العربيه اليمنيه في الشمال والمخدوعين ،،

416012
[2] ههههههه
الظررطً طاحً بالاصلاحً ههههههه
الخميس 17 أكتوبر 2019 05:29 صباحاً
الاخ جرذون ابنً افيرانً


شاركنا بتعليقك