مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 14 نوفمبر 2019 06:58 مساءً

ncc   

أوهام حزبية
إخوان اليمن وسيناريو الخيارات الثلاثة !
أنقذوا مدينة عدن من براثن البلطجة وذئابها
توقيع اتفاقية الرياض..الخفة والتمني
الفترة الذهبية التي عاشتها أبين قبل وبعد الوحدة
باعة الوهم هل سيحترمون الاتفاق
مبادرة السلام العربية في مواجهة التطرف الإسرائيلي
آراء واتجاهات

القراءة الكيدية لاتفاق الرياض المحتمل!!

صالح علي الدويل باراس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 03:05 مساءً

✅ بادئ ذي بدء هناك حقيقة ثابتة تفند التشويش والاشاعات :

 0⃣اذا كان الانتقالي باع القضية  ورضي بكم وزارة وخرج من الحوار بهزيمة قوية ...فلماذا هذا الضجيج الإعلامي من أبواق الشرعية الاخوانجية  والهجوم الشرس على الحوار؟

0⃣ان الدولة تخرج من رحم دولة بالحوار  والتفاوض تدعمه البندقية والمجلس الانتقالي جمعهما.

 0⃣لم يمنع "جون قرنق " زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان وأبو استقلال جنوب السودان من مشاركة النظام السياسي في حكوماته بل تسنم النائب الاول لرئيس جمهورية السودان واقسم بقسمها أن يحافظ على ثوابتها وتحت علمها ورغم ذلك سار بمشروعه حتى تحقق استقلال جنوب السودان .

 ✅ التشويش والفبركة حرب لحرف الرأي العام واعادة جدولة قناعاته عمرها قصير خاصة مع وجود وسرعة وسائل تفنيدها قد لا يستمر بعض يوم!! لكن الجهات التي تغذيها تستمر في إنتاجها لديمومة التشويش والفبركة باستهداف الرأس القيادي لتقليل مصداقيته في اتباعه وخلق الاحباط .

 0⃣لم يوقع حتى الآن أي اتفاق أفرزه حوار جدة لكن التشويش والفبركة قائمة على قدم وساق منذ بدء الحوار 

  هذه المرة أوكل معظم اليمنيين التشكيك لادوات جنوبية طرفية موتورة تطفح حقدا و تشكيكا ولا تدري ماذا تريد ؟ تارة تقدم نفسها انها مع استقلال الجنوب وحينا مع اليمن الموحد وحينا بمناطقية الانتقالي وقريته ...تعليقات وتحليلات وتغريدات ذات طابع كيدي وتشكيك.

 عندما بدأ الحوار أنكروه وان الرئاسة رفضت وان الرئيس أبلغ المملكة صراحة انه يرفض الحوار و سيضطر لمغادرتها والطلب من الأمم المتحدة إنهاء التحالف!! ...وأن لا حل الا بعودة الحكومة الى عدن وإنهاء كافة أشكال الانقلاب!! ثم سار الحوار وهم في غيهم ينكرون ولما تيقنوا بأن الاتفاق أمر محسوم تغيرت الدقة:

 الاتفاق لا يلبي تضحيات شباب الجنوب وشهدائه !! .. وان الانتقالي ركب الموجة فهو ليس من الحراك !!.لا ..لا ..هو مكون ياتمر بامر كفيله!! و بايعاز منه لدغدغة مشاعر ابناء الجنوب!! لا ..هم عسكر مع طارق عفاش وبايسلمونه عدن  .. لا،لا هؤلاء ثلة مرتزقة ياملون بالاعتراف بهم والحوار معهم !! لا.. لا.. لا غلطانين هدف هؤلاء دمج الاحزمة والنخب والمقاومة!! وهدفهم مشاركة الانتقالي في حكومة قد قلنا لكم 

تعميهم الكراسي !!اما انهم  بيحاربوا الحوثي فهو ذر الرماد على العيون !!..لا ،لا نحن نفهمهم لسنا أغبياء الحلم الجنوبي تبددددد!!.... لا ..لا هؤلاء مرتزقة فقط فوفق مخرجات "جدة" حميد الأحمر سيعود للاستقرار في عدن والعمل فيها وسيظل الحظر على نايف البكري قائد مقاومتها الاول!! لا.. لا انت مغفل ياصاحبي لو صدقت ان  مشروعهم انفصال الجنوب الكبير...لا ..لا.. يريدون يكوشون على تمثيل الجنوب ..لا.. لا ..هؤلاء قدموا انفسهم مليشيا وليسوا حزب سياسي ..لا.. لا.. لاتصدقوهم همشوا ابين وشبوة ويقولوا انهم ممثلين للجنوب ماعليكم منهم هؤلاء قرويون فشلوا اعلاميا وما دام فشلوا اعلاميا ما باينجحون!! .. لا ..لا.. يا اصحابنا الانتقالي ماهو وحدوي لكنه خدم الوحدة ..طيب ها يقولون لنا كيف متمسكين بشرعية هادي ورئيسهم عيدروس!!؟  كيف يريدون فك ارتباط من الشمال وبايقاتلون الحوثي !!؟وكيف مالهم علاقة باليمن وباياخذون حقائب وزارية في حكومة يمنية عاد الجنان يبا له عقل!!؟ 

 ✅التقييم اليمني لحوار جدة واتفاق الرياض:

 حوار جدة ليس يمنيا ، ولا لمصلحة اليمن ..حوار جدة يشرعن الانفصال ..حوار جدة سيضع الانفصاليين شرعيين ضمن شرعية الحكومة ..الانفصاليون سيفرضون سلطتهم...الحوار ( طبخة ) سعودية اماراتية للإعداد لانفصال الجنوب .. حوار جده لايمثل اليمنيون ..

المجلس الانتقالي الجنوبي ليس وطني ..كيف للانتقالي أن يمثل الجنوب ، والجنوب قده اليوم الحاكم لليمن شماله وجنوبه شراكتهم باتفصل الجنوب .. الجنوبيون يخدعوننا كل يوم  يختلقوا لنا مشكله للاستحواذ على الأكثر ، وكأن الشمال خالي من المشاكل .عبدربه منصور وبطانته الفاسدة لا يمثلون اليمن ، وانما يمثلوا انفسهم الحاقدة.

 ✅تعليق :

 ثقتنا بوفد الانتقالي انه اول وفد جنوبي خالص ١٠٠% منذ احتلال الجنوب عام ١٩٩٤ م ، ذهب ليفاوض على قضيتنا في عاصمة القرار العربي الرياض.نال الجنوب العربي ثقة التحالف العربي ضمن المشروع العربي الكبير المتعلق بالأمن العربي..

 الطريق سيكون مليء بالتحديات لكن المجلس الانتقالي في مستوى التحدي فهذا إنجازه وهو ولد ميتا حسب توصيفهم له  كيف عندما با يحيى ؟

ان‏ اتفاق جدة المزمع توقيعه قريباً يعني سقوطاً مدوياً لما يسمى بمخرجات (الحوار اليمني) الذي دأبت الشرعية الاخوانجية على إشهارهِ سيفاً مسلطاً على رقاب الجنوبيين، بالرغم من عدم مشاركتهم فيه.

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
416023
[1] كلامك كله تخدير
خالد الحارثي
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 04:15 مساءً
كلامك كله تخدير مثل ماسبق من كلام مدفوع الاجر بالدرهم الخبر والنهاية بالدقة انه دويلة ساحل عمان وخلال اربع سنوات انفقت مليارات على تسليح الاحزمة والنخب وتجييش الاعلام وكتاب الدفع المسبق وانت واحد من منهم ليس حبا في الجنوب بل من اجل ان تسيطر عىل جزر وموانى اليمن ولكنها في الأخير اكتشفت ان الشعب اليمني عصي ولا يمكن ان يبيع فقررت الحسم العسكري من خلال الانقلاب الأخير ولكنها فوجئت بان الجيش اليمني الوطني الوطني قادر على حسم المعركة خلال ساعات والذي حصل في شبوة اذهل دويلة ساحل عمان وبعدها في عدن كان الجيش الوطني قادر على الحسم خلال ساعات لولا القصف الغادر من قبل دولة ساحل عمان كان الامر انتهى وبعد هذا كله ايقنت دويلة ساحل عمان انها غير قادرة على القصف مرة أخرى وان الجيش الوطني سوف يدخل عدن الان او بعد فقررت واوعزت الى مرتزقتها انه لايمكن الاستمرار فعليكم بالحوار والقبول بالدخول بالشرعية مقابل وزارتين او ثلاث ودمج الاحزمة والنخب في الجيش الوطني وقوة الامن الكلام الفارغ بان الانتقالي عمل وانه يمثل الجنوب 100 % وغيره من الكلام الذي لايسمن ولا غني من جوع سوف يتبخر وان الذي سوف يوقع عليه الانتقالي الاماراتي فهو مثل هزيمة شنعاء لدويلة ساحل عمان التي عملت وعلى مدى 5 سنوات على تفتيت الجنوب الى نخب واحزمة مناطقية كي يسهل لها السيطرة على الجزر وخاصة جزيرة سقطرى وعملت لها سنترال خاص اول مايوصل مواطن سقطري الا ورسالة توصل الى جواله اهلا بك في الامارات ؟! بكل وقاحة وخسة ولكن سوقطرة ابية قالت لا للعبث ولا للمرتزقة وكل اليمن جنوبا وشمالا

416023
[2] دعهم وعويلهم فاتهم القطار
ألن الجنوب
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 04:33 مساءً
مقالك يا اخ صالح دوخ بهم لأنك عريتهم فدعهم يخبطوا رؤوسهم بالحيط نحن أبناء الجنوب وضعنا ثقتنا بمن هو جدير بها انه المجلس الانتقالي برئاسة البطل عيدروس وفريقه الرائع الذي دوخ الاخونج وكل الاعيبهم أصبحت مكشوفة للتحالف فخلاص نقول لهم قولوا ما تشاؤون فقد فاتكم القطار،

416023
[3] كلا يا ماخون
سلطان زمانه
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 06:18 مساءً
جون قرنق كان مؤمنًا بواحدية السودان ، ولهذا السبب تحديدًا تم التخلص منه لتنصيب الانفصالي سلفاكير ميارديت ومن ثم تحقيق الانفصال.

416023
[4] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 06:38 مساءً
يا حارثي هون على نفسك لايطلع لك الواسير ويقرح الناصور هههه خلاص راحت عليكم والايام دول واليوم زمن الجنوب وخلاص بح الجنوب راجع بقوه وكل ظلم له نهايه ربا ضرة نافعه لولا دخول الحوثي صنعاء لما رجع الجنوب ربك يسخر الاسباب للمظلوم حتى ينتصر شكرآ يا باراس والله راسك كبير وفاهمه قرحت لجماعة الاصلاح البواسير ههههن

416023
[5] كل فريق معه ابواق
ابو احمد
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 08:12 مساءً
انته تقول ابواق الشرعية فقط ..صلاح بن لغبر خرج امس يجيب هدرة على مقاس الانتقالي ..اليوم ناطق الحكومة قال ولا خبر صحيح و لا توقيع يوم الخميس ...ولان الحوار اماراتي مع الشرعية بوساطة السعودية ..اما عيدروس و شلته مساكين الله لو تقول لهم الامارات با يجلسوا سنة حتى ..الانتقالي في ورطة لان مشروعة وصل الى زنجبار فقط ويريد يخرج باي شيئ يحفظ ماء وجهه هو و الامارات ..الشرعية بسيطرتها على معظم محافظة ابين و شبوة حجمت الانتقالي و اضعفت فرص حصوله على مكاسب كبيرة من الحوار ..طبعا لولا تدخل الطيران الاماراتي كان الانتقالي في خبر كان وقده جالس في ابوظبي .

416023
[6] هم نفس التكرار الجنوبيون القاده المكررون المتصارعون وبالنهايه الهاربون الشاردون بلا وطنيه ولا وطن قاده من جنس الحيوانات مكررون متبلدون يقودونك االا الاستعمر الزيدي لاستعبادك وهم مدركون
طالب
الخميس 17 أكتوبر 2019 04:36 صباحاً
على كل حال امورنا اساسا من البدايه يديرها الكفيل ننتظر ايش يقول الكفيل وان قوة الاصلاح الاخطر تستطيع تفلت من الكفيل لانها من اسسة على تاسس عنصري تستطيع تناور فيه الجنوب للاسف تاسي على صراع ومن اسسه هو الكفيل لهدف الكفيل يسيطر لكن الكفيل الضاهر لم يخطط كيف يسطر على الاصلاح ان اراد لان الاصلاح لديه اجنده وخيارات يستعملها ان اراد الكفيل تصفيته الجنوبيين لو كانوا يعقلون الذي في الشرعيه والانتقالي ولان ليس لديهم اجنده خارجيه وخيارات اخرى ينبغي عليهم ليحفضوا مكان لهم ويحفضوا جغرافيا الجنوب بيتهم الاساسي وقد شاهدنا عبدربه وطرده من الشمال واستقبله الجنوب ان يكون بين الجنوبيين تنسيق ليضمنوا بقاءهم امام الاصلاح احتياط ممكن ان حصل صراع في الاقليم اقل شي يحافضوا على الجنوب الذي نهاية المطاف يؤيهم لو كانوا يعقلون والا جميعهم مسافرون شاردون هاربون مع اسرهم ومناطقهم مضيعون فهل يعقلون ويتعلمون من الصراع المناطقي الذي ادي بهم سابقا ان يكونو مقتولون او مشردون بدون وطنيه ولا وطن ننتظرهم هولاء المقفلون المكررون


شاركنا بتعليقك