مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 14 نوفمبر 2019 06:58 مساءً

ncc   

السفير خالد الحصني يزور منزل الشاعر ثابت عوض اليهري بعد عودته من خارج الوطن
مكتب تربية خنفر يُكرم الطالبين اللذين مثلا المحافظة في مسابقة اولمبياد الالكسو على مستوى الجمهورية
وفد جمعية رعاية طالب العلم يزور الوكالة الألمانية  GIZ بالمكلا
ضبط 5 مطلوبين أمنيا بـ
اختتام مهرجان الشباب العربي للتطوع بتونس
مدير عام مديرية الحصين يزور ارحب
بفوزه على القطن السلام الى نصف نهائي بطولة الناشئين لأندية حضرموت الوادي
أخبار وتقارير

في أعقاب الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا .. هل تكون إمارات الخير أقرب لحضرموت من حكومة الفيد والفساد ؟؟؟

الخميس 17 أكتوبر 2019 01:37 صباحاً
كتب / لطفي بن سعدون

يتوقع هذا اليوم أن ترسو في رصيف ميناء المكلا، باخرة تحمل كميات من وقود المازوت ،مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم تشغيل محطات توليد الكهرباء بساحل حضرموت.

وهي الشحنة الثالثة من نوعها، التي تصل لأرصفة ميناء المكلا منذ الإعلان في ١٧ من سبتمبر الماضي عن إطلاق برنامج المساعدات الإماراتية لدعم توفير وقود محطات الكهرباء بمناطق ساحل حضرموت.

وفي ٢٢ سبتمر ٢٠١٩م خرجت الألوف المؤلفة من الحضارمة في وقفة الغضب الحضرمي وإستعادة الحقوق ورفعوا صوتا عاليا في السماء لانتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة،وقدموا بيانا بأهمها وشملت من ضمنها :
_ الزام الحكومة توفير الطاقة المطلوبة لحضرموت كافة.
_ إلزام شركة بترومسيلة بتوفير كافة متطلبات كهرباء حضرموت ساحلا و واديا و صحراء من المازوت و الديزل بشكل يومي مستمر حسب حاجة الكهرباء لذلك.

ويأتي ذلك بعد أن إحتلت أزمة الكهرباء الحيز الاكبر في معاناة الحضارمة. فعلى مدار شهور اكتووا بجحيم الصيف القائظ والرطوبة العالية واذاقتهم الامرين. وأرتفعت أصوات و أنين وصراخ أطفالنا وشيوخنا ونسائنا الى عنان السماء.

وكل ذلك يجري تحت مرأى ومسمع الحكومة ودون ان تحرك ساكنا، او يرمش لها جفن بل وتتلذذ بمعاناتهم وتبحث عن كل ما يزيد من هذه الازمات، لغرض اذلالهم واسكات صوتهم المعارض لتصرفاتها الخرقاء.

وبالمقابل فاننا نرى هذه الحكومة المهترئة، تسارع الخطى لنهب ثرواتنا النفطية ،وترسل بواخر الفيد كل شهرين لنهب خيراتنا.

ويتساءل الحضارمة عمن سيكون اقرب الى قلوبهم ومحبتهم؟؟؟ أهي إمارات الخير التي تمدهم بأسباب الحياة، ام هي حكومتهم المهترئة، التي لاهم لها الا إمتصاص ونهب مقومات حياتهم!!!.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
416205
[1] الفرق بين حكومة الشرعية الفاسدة وإمارات الخير بالنسبة لحضرموت هو كالفرق بين اللص السارق والمنقذ الحيّر
سعيد الحضرمي
الخميس 17 أكتوبر 2019 11:12 صباحاً
نعم، الفرق بين حكومة الشرعية الفاسدة وإمارات الخير بالنسبة لحضرموت هو كالفرق بين اللص السارق والمنقذ الخيّر.. عام 2015م هرب جنود وضباط الجيش الوطني اليمني (وكلهم شماليين) من معسكرات المنطقة العسكرية الثانية في ساحل حضرموت، تاركين الفرصة والباب مفتوحاً على مصرايه للقاعدة الدحباشية كي تدخل إلى المعسكرات وتحتل مدينة المكلا (عاصمة حضرموت)، وظلت المكلا تحتلها القاعدة لأكثر من سنة، والقائد العام للقوات المسلحة اليمنية (الرئيس هادي)، كان عندئذٍ كالأطرش في الزفة، لم يستنكر إحتلال القاعدة للمكلا، ولم يأمر بتوقيف الضباط والجنود الهاربين من معسكراتهم، ولم يأمر قواته الضخمة في المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت- سيئون أن تزحف إلى المكلا لتحريرها من إرهابييي القاعدة، مما جعل الحضارم يستغربون ويتساءلون عن ما هي مهمة القوات الضخمة المتواجدة في حضرموت، إن لم يتم تحريكها لتحرير عاصمة حضرموت، ولا يزال الحضارم يتساءلون عن جدوى القوات الضخمة المتواجدة في المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، فهي لم تحمي المكلا عاصمة حضرموت، ولم تحمي ما يُسمى الوطن اليمني من إنقلاب الحوثي، حيث لم تشارك في قتال الحوثي، وضباطها وجنودها يخزنون القات في سيئون، وكل أعمالهم بوادي حضرموت تتركز في إعتراض سيارات النقل في نقاط التفتيش في طرقات وادي حضرموت.. ولولا النخبة الحضرمية التي أسستها الإمارات وسلحتها ودربتها، لما تحررت المكلا إلى يومنا هذا، ذلك هو الفرق بين حكومة الشرعية والإمارات !! .. نعم، ذلك هو الفرق الذي رآه ولا يزال يرونه الحضارم بين حكومة الشرعية الفاسدة المهترئة وبين الإمارات !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك