مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 07:54 مساءً

ncc   

سيئون وانطلاقة الائتلاف الوطني
( صراع الأشرار )
من حقك ايتها اليمامة ان تحزنين!!
الكاتب محمد عياش كم انت كبير ورائع في نظر الجميع!
جلسة أخوية روحية
شبوة والإمارات .
الاختلاف مع بن لزرق لايفسد للود قضية.
آراء واتجاهات

فعلها العليمي وانتصر للجنوب

نبيل عبدالله
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 27 أكتوبر 2019 11:01 مساءً

 

قالها عالياً انتصرنا للقضية الجنوبية ويقصد عبر اتفاق الرياض الذي أشاد به نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر.

الجميع شارك في السلام والانتصار للقضية الجنوبية وفي مقدمتهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

الزبيدي أيضاً وعملاً بالتفويض الشعبي شارك في الانتصار

لقد كانت مسيرة حافلة بالنضال والتضحيات ليصلوا إلى نتيجة تؤمن بإن ما يدعوهم له الرئيس هو إنتصار ويحق لهم ولنا ان نحتفل بالانتصار وانتهاء عهد المزايدات. 

لا أعتقد أن اعضاء واعلاميو الانتقالي سيتحدثوا عن تفاصيل الانتصار هم يعلموا جيداً أن لا شيء في الاتفاق يتحدث عن ترسيم حدود الجنوب وموعد الإستفتاء بل إن مايسمى الجيش الجنوبي خلاص طويت صفحته ولن يكون هناك أحد يدعي امتلاك التفويض لإدارة الجنوب وأنه القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

 

جيش يمني واحد وسلطة شرعية واحدة هي سلطة الدولة هذا ما سيخرج به الاتفاق وبالفعل هو انتصار حين نرى مجموعة او مكون يتخلوا عن العنف والعبث والسلاح وتتاح لهم فرصة المشاركة في السلطة وبالمناسبة أي مفاوضات قادمة ستكون بين الحوثيين والشرعية ولن يكون هناك تحذير غبي يقول نعرف طريق الحديدة لأن الشرعية تمثل الدولة وكآفة المنضوين تحت مظلتها كالاصلاح والانتقالي وغيرهم من الأحزاب والمكونات السياسية.

 

يشكل اتفاق الرياض مرجعية جديدة تضاف للمرجعيات السابقة وتؤكد عليها بضمانة التحالف وبهذا أصبح الانتقالي شريك في صناعة هذه المرجعيات والتأكيد عليها.

سيتجه أعضاء واعلاميوا الانتقالي لإخفاء حقيقة الانتصار ليحدثوا مناصريهم أن الانتصار يكمن في شكل آخر ومختلف وهو أن التوقيع يعني خنوع وخضوع الشرعية للانتقالي وان المداولات والتباينات داخل الشرعية حول الاتفاق دليل على مكسب كبير للانتقالي ولشعب الجنوب مع ان لا صلة للانتقالي بالأمر الذي يتعلق بخلاف حول سيادة واستقلالية القرار وعدم مشاركة دول التحالف في الحكم تحت مبرر الوساطة وهذا ما يجمع عليه كل الأحرار فلا نريد مرجعيات تطيل أمد الحرب وتزيد من إضعاف اليمن والتدخل في شؤونه.

 

/ نبيل عبدالله



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
418552
[1] الابطال يصنعون السلام والأقزام يشوشون
ابن الجنوب
الأحد 27 أكتوبر 2019 11:23 مساءً
نشكر السعودية والإمارات على جهودهم للوصول الى الحل الذي الكل يعتبر فيه منتصر فلا تدس السم بالعسل أيه الكاتب المجلس الانتقالي اصبح صانع قرار في الشرعيه لحشد الجهود للقضاء على الحوثي اما موضوع الحدود واستعادة الدولة يا نبيل اذا كان عندك خلفيه للسياسه ان هذه المواضيع لا يعمل بها وقت الحروب لان وقتها الطبيعي وقت السلم ويتم فيه حق تقرير المصير والانتقالي فيه رجال دوله لا ينظروا للامور الشخصية بل للمستقبل المهم انهم في السلطة فلا يستطيع احد ان يتامر على الجنوب لان رجالنا هناك حتى تنتهي هذه الحرب اكانت بالسلم أو بالحرب وبعدها لكل حادث حديث،

418552
[2] خساتم ايوه الخراصون
علي بله
الأحد 27 أكتوبر 2019 11:26 مساءً
خسى الخراصون امثالك المستاجرون من العيسي

418552
[3] جحش
شمسون
الأحد 27 أكتوبر 2019 11:33 مساءً
انت وين يا نبيله والعرب وبن خلاص صرت خارج التغطيه موت بغيضك راحت عليك يا نبوله حبيبتى باى باى

418552
[4] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الاثنين 28 أكتوبر 2019 12:16 صباحاً
ههههههههه ومازالت الحمير تنهق

418552
[5] يكفينا اعتراف الدول الاقليميه والعالميه بوجود قضية الجنوب وهذا مالم تريده أنت واعوانك
ياابني الجيش الجنوبي لم ولن ينتهي وان كان بين جيوش العالم فولائه لأرض الجنوب
الاثنين 28 أكتوبر 2019 06:52 صباحاً
واول الغيث قطرة والخير قادم بإذن الله ثم بإخلاص الجنوبيبن لأرضهم وشعبهم ولن يستمر الظلم على الجنوبيين مادام هناك رجال صدقوا الله ماعاهدوا عليه

418552
[6] طالب الله بالغلط
جنوبي حر
الاثنين 28 أكتوبر 2019 11:07 صباحاً
يا ابني لا تزعل ولا حرج عليك فقد طلبت الله واشتغلت وثابرت وحاولت ولكن هكذا حالت الامور دون رضى اعيانك واربابك. والجنوب دوله وقضيه ولا ولن تمحى ولو جلبوا المغول والنصارى والفرس والهند والسند لغزو بلادنا.... والان سلي نفسك في وفرح موليك ان الامور عادها بيدكم ! والشرعيه التي تسهبون بالكلام عنها هي دفتر صافي يكتب داخله بالقلم الرصاص الدرس ويختم فيه الواجب ويطمس بالممحاه اي شخامط وصور. الشرعيه ليست قائمه برمزية الافراد يا نبيل بل بعنوانها لا غير. عنوان ومضله اما اعضاءها فهم اسماء تتغير وتتبدل. وتنسخ وتلصق وتنتهي بعد الارسال بزر اسمه حذف. والكل فيها فاهم هذا الامر ولهذا تجد ان ابسط عضو فيها يبدا اول عمله بالنهب والسرقه والفساد ويدخلها من هذا الباب تجاره وربح لا غير. الان سيتغير الحال في العمل وقادم الايام. وسيكون كلامك بدون اي عائد وسيبكي قلمك الشحات. الله يعينك وامثالك.


شاركنا بتعليقك