مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 07:41 مساءً

ncc   

سيئون وانطلاقة الائتلاف الوطني
( صراع الأشرار )
من حقك ايتها اليمامة ان تحزنين!!
الكاتب محمد عياش كم انت كبير ورائع في نظر الجميع!
جلسة أخوية روحية
شبوة والإمارات .
الاختلاف مع بن لزرق لايفسد للود قضية.
آراء واتجاهات

بقرة أمي قدرية

خالد سلمان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:29 مساءً


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
أمي اسمها قدرية ،هبطت من راس جبل اسمه جبل حرير، هبطت بقتاليتها على مدينة عدن، تحمل في داخلها كفاحيه قسوة الريف،وحكاوي قبل النوم المسلية ، لم تكن تحكي لنا قصص سندباد وسندريلا ، بل أجزم انها لم تسمع عنهما، كانت تحكي ،حكايات واقع قريتها الصغيرة ،المبللة بعرق الفلاحين وشغف مواعيد الحصاد
اذكر حكايتها عن سنين الجوع ،وموت البشر والبقر، من ندرة الطعام ، قسوة مثمن الإمام، الذي كان ،تحتل جيوشه أنحاء من الجنوب، وكيف كان ينهب الغلة، ومابقي منها تذهب ،لأمير دار الحيد حيدره وبعده شعفل لا اعرف من أتى قبل من .
من حكاياتها المسلية، ان قرية ما، فنيت فيها الأبقار ،وهي مصدر قوتهم اليومي ،بما تدره من حليب دونه ، لا وجبة غذاء، لا عصيد، قرر هؤلاء شراء بقرة ، اقتطعوا القليل، من مدخراتهم القليلة، وقبل شراء البقرة اثير كفتيل تفجير، سؤال أين ستربط البقرة، كل اصر ان تكون امام داره، وانه وحده هو المستحق، نشبت معركة سال الدم ، نسيوا الخطر الرئيسي الجوع ،انخرطوا في دوامات قتل وقاتل وثأر للقتيل، ضاعت البقرة ومربطها ،وبقي الجوع مضاف له الدم.
كنّا حين نختصم نحن الإخوة، على شيء غير متاح ،كنت اسمع صوت قدرية بنت الحاج بوبكر تردد، اتضاربوا على مربط البقرة ،والبقرة ضائعة!!
ما اشبه هذه الواقعة، بمعارك بعض اخوتنا في الجنوب، وهم يخوضون مع بعضهم معارك الأقاليم ، فيما الجميع مشتبكين حول مدى صوابية الفكرة كحل،و محتربين بشأنها كخيار خلاص، كأحتراب الجوعى على مربط بقرة حكاية أمي قدرية!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
422682
[1] ابن قدرية صاحب السمو خالد بن سلمان
سلطان زمانه
الجمعة 15 نوفمبر 2019 07:02 مساءً
لن يظل مشروع الأقاليم حبرًا على ورق فهو حاضر وبقوة سواء بقي هادي أو تنحى. ستولد دولة الاتحاد رغم معارضة شمال الشمال وجنوب الجنوب.

422682
[2] مالكم الا الإمام يا ضليعة
واحد من الناس
السبت 16 نوفمبر 2019 06:54 صباحاً
مالكم الا الإمام يا ضليعة يمشيكم على حد السيف. من يوم ما تنازل عنكم الأمام وضمتكم بريطانيا للجنوب ما شاف الجنوب خير. مالكم الا مربط الدابة يا دواب . لكن هذي المرة بانعيدكم الى دولة اليمن الشقيق


شاركنا بتعليقك