مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 19 يناير 2020 07:57 صباحاً

ncc   

لماذا تعايشنا مع الاستبداد؟
الفصل بين قوات الانتقالي وقوات الشرعية والى أين ؟
مدير خنفر المنصري الكبير .. والحملة الشعواء لِهَزِهِ أوكار الدبابير
انتقدوا الانتقالي لتظفروا بالجنوب !
الرئيس علي ناصر محمد ..هل يعود للمشهد السياسي خلفا للرئيس هادي ؟
المعلم وضياع الحقوق !!
حقائق تاريخية
آراء واتجاهات

في اليمن ... نحلم بمستشفى لعلاج الأمراض المستعصية..!!

علي عسكر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:33 مساءً

كم أشعر بالأسى والحسرة عندما أشاهد أو أسمع عن حجم المعاناة والخسائر الكبيرة التي يتكبدها المرضى وبالذات الذين يتطلب سفرهم إلى الخارج .. المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والمستعصية كأمراض القلب والسرطان بمختلف أنواعه وأمراض الكبد المتأخرة،حيث نجد إن الغالبية منهم أضطروا إلى بيع كل ما هو غالي ونفيس لديهم في سبيل البحث عن العلاج المناسب الذي يخفف من آلامهم بعد أن عجزوا في إيجاده داخل الوطن!!

المؤلم في الأمر عندما نتذكر بأنه وبعد مرور أكثر نصف قرن على وجود ما تسمى الدولة والتي خلال تلك الفترة الطويلة من وجودها لم تستطيع توفير الحد الأدنى من الخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطن ومنها توفير مستشفى وأحد على أقل تقدير يكون بمواصفات عالية داخل البلد يرحمنا من مشقة السفر حيث إن تواجده حتماً سيقلل من حجم تلك التكاليف التي يخسرها ويتكبدها المرضى المسافرون للعلاج في الخارج!!

تكمن ماسأتنا في اليمن بأن الكثير ممن تولوا الحكم أتت بهم ظروف معينة
( الإنقلابات) لذلك نجدهم يفتقدون القدرة على تحديد الأولويات التي يحتاجها الوطن والمواطن وكذلك لا يمتلكون الكفاءة المطلوبة لإنتشال البلد!!

اليمن لا تعاني من نقص الموارد بل تعاني من كثرة اللصوص فيها..اليمن تعاني من الغياب التام للمسؤولين الذين يتحلون بالأمانة والنزاهة والشرف والذين يعملون بكل صدق للنهوض بالوطن والمواطن معاً!!..
حكومات كثيرة تعاقبت وجميعها بدون إستثناء كانت فاشلة ..حكومات عاثت بالوطن فساداً حيث عملت على تسخير موارد الدولة لخدمة مصالحها الشخصية بينما تأتي مصلحة المواطن في المرتبة الأخيرة من أهتمامها ، بالله عليكم كيف ستهتم الدولة بصحة المواطن مثلاً إذا كان أشباه الرجال في الدولة يذهبون إلى الخارج لتلقي العلاج من نزلة برد بسيطة ويصرف لهم مبالغ مالية وبالعملة الصعبة من مال الشعب ،فيا ترى أي ضمير وأي أخلاق يمتلكها (لصوص الأوطان)!!

إنشاء مستشفى متخصص في اليمن ليس مستحيل فالمطلوب فقط النية الصادقة والإرادة القوية والصلبة للحكومة حيث أتمنى بأن يكون إنشاء مستشفى خاص لعلاج الأمراض المزمنة والمستعصية من أهم الأولويات في الحكومة القادمة !!

أن ما يحز بالنفس ونحن نشاهد الفاسدين الذين نهبوا ملايين الدولارات من الوطن يستثمرونها في مصر وتركيا والبعض الأخر يصرفها في البارات والمراقص وعلى العاهرات بينما الوطن بأكمله يفتقد إلى مستشفى محترم يقدم الرعاية الصحية والطبية لشريحة واسعة من المرضى الذين يعانون من الأمراض المستعصية!!
لذلك قبل أن تطلبوا من الشعب الموت بشرف من أجل الوطن أجعلوه أولاً يعيش بشرف في وطنه، أجعلوه يشعر بإنسانيته المفقودة وصونوا كرامته المهدورة أرفعوه للقمة ولا تتركوه في القاع حيث الإزدحام الشديد!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك