مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:23 صباحاً

ncc   

تعازينا للقاضي ناصر العوذلي
بادرة طيبة من شباب رياضيين قاموا بإنارة مقر نادي التلال
تعازينا...لأل الحداد
رئيسة مؤسسة أمل لرعاية الايتام والفقراء تحضر مئوية الشهيد منير اليافعي
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة
نقابة أطباء الأسنان بعدن تصدر بيان استنكار إساءة صحفية
بن بريك يناقش مع التركي الاحتياجات الخدمية لمحافظة لحج
أخبار المحافظات

يد العطاء السخيَّة لمحافظ لحج " تُركي " تصل إلى الفنانة الشَّعبية الكبيرة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال "

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 11:52 مساءً
    (( عدن الغد )) ــ كتب / عيدروس زكي السَّقَّاف :

 

 

 

    كما هو ديدنه الأصيل المعهود ، و كما هي خصاله الحميدة الضاربة جذورها في الأعماق ، و كما هو قلبه الفسيح ذاك المُحِب للجميع ، و لَا سِيَّمَا عنايته بمبدعي محافظته لحج كافة . . وصلت يد العطاء البيضاء الكريمة السخيَّة الطولى لمعالي اللواء الركن المناضل أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، حفظه الله و رعاه ، إلى الفنانة الشَّعبية الشَّاملة الكبيرة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال " ، لتأخذ بيدها . . و كَلَّفَ معاليه كاتب هذه السطور " عيدروس زكي السَّقَّاف " ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 نوڤمير 2019 م ، بتفقُّد أحوال الفنانة " لوْل " الصحية ، في دارها البسيط . . و نَقْل إليها خالص تحاياه ، و تثمينه العالي للدور الفني العظيم ، الذي أدَّته الفنانة " لُوْل " ، في مجالات : التمثيل و الرقص الشَّعبي و الشِّعر الغنائي كذلك على الساحة الوطنية عامة و محافظة لحج خاصة ، و كان لدورها الأبرز الأثر الأبلغ في إثراء التراث الثقافي اللَّحجِي الشهير ، و هي ، و كل مبدعي محافظة لحج ، محل اهتمام معالي محافظ المحافظة . . و تمنيات معاليه لها بالشِّفَاء العاجل و دوام السلامة . . و قد كان في صحبتي لهذه الزيارة الطَيِّبَة ، الأستاذ الإعلامي الكبير و الصديق الغالي و الزميل العزيز " منصور سيف سعيد " . . من جهتها عبَّرت الفنانة " لوْل " ، عن سعادتها الغامرة بسؤال معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، عن صحتها عن كَثَب ، و رَفَعَت الزيارة نفسها من معنويات الفنانة " لُوْل " .

 

    ظهر يوم الإثنين الموافق 18 نوڤمير 2019 م ، كرَّر أيضاً ، كاتب هذه السطور " عيدروس زكي السَّقَّاف " ، زيارته للفنانة القديرة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال " ، في منزلها المتواضع ، حاملاً إليها المَكرُمَة الفَيَّاضَة لمعالي اللواء الركن الفاضل أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، دعماً من معاليه للفنانة " لُوْل " ، لمساعدتها في شراء العلاجات الطبيَّة اللَّازمة ، لكونها أصبحت اليوم طريحة السرير الأبيض ، و أضحت لا تَقْدِر على الحركة أو المَشْي ، بعد عقود طويلة من بذلها الفني الباسق ، حفاظاً منها على الفولوكلور الشَّعبي العتيق و صوناً لموروثه الأثير ، و لتتضاعف ، خلال هذه الزيارة ، بالمَكرُمَة معنويات الفنانة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال " ، و وجود فسحة جديدة لها من أمل المبالاة . . مُعرِبَةً عن شكرها اللَّا محدود و تقديرها العميق ، لمعالي اللواء الركن الفاضل أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، لهذه الوقفة الإنسانية الحانية نحوها من معاليه . . و ابتهلت إلى الله تعالى ، بأن يحفظ محافظنا المحبوب " تُركي " للمحافظة و لجماهير العريضة الوفية ، و أن يمتعه بالصحة السرمدية التَّامة ، و أن يسخِّر له في طريقه دوماً أهل الخير ، و ذوي القلوب المخلصة الصادقة لمعاليه أبداً .

 

    و كما قمنا ، بالأمس القريب جداً ، بمرافقة معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، في اِطِّلَاعه عن قرب ، على صحة عمالقة فناني المحافظة في ديارهم في لحج ، و في المستشفيات التي يتلقون بها العلاجات الضرورية بالعاصمة عدن ، الفنان الغنائي الكبير سُعُودِي أحمد صالح تُفَّاحَة ، و الفنان الغنائي الكبير عبد الكريم عبد الله توفيق ، يرحمه الله و يُطَيِّب ثراه ــ قبل وفاته ــ و الفنان فَضْل محمَّد كُرَيدِي ، و قَدَّم إليهم مدده العوني الذي يعده في قناعاته الشخصية واجباً و يتحتَّم عليه القيام به صوبهم ، تكرَّر المشهد الجَمَالِي عينه ، اليوم ، مع الفنانة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال " ، مُستَمِدَّاً روح الانتماء العطائي الرَّصين من قائد المسيرة الوطنية الواثقة في مضي سبيلها الآمن ، فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و سيستمر مشوار محافظنا الحكيم ، بمشيئة المولى عَزَّ و جَلَّ ، مهما كره الأفَّاكُون أعداء النجاح ذلك ، و مهما حاولوا زرع في طريقه الصحيح من أشواك ، سيدوس عليها معاليه و نحن معه ، لترسو بحكنته الملموسة ، سفينة لحج إلى بُرُور التنمية و الازدهار و الرُّقِي .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
423729
[1] مع تقديري للكاتب .. ( الاسم كبير والعشاء قليّه ).
عبدالوكيل الحقاني
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 01:25 صباحاً
في البدء نقول المحافظ عمل اللي يقدر عليه وأجره عند الله والأجر لايضيع مهما قل .. ولكن ياريت قام بمايلزم لنقلها الى مستشفى خاص داخلي لعمل اللازم الطبي إضافه الى شراء الدواء ولو على حساب المحافظة .. ثم الكاتب صديقي العزيز القديم عيدروس الله يحفظه أكثر من ذكر المديح الزائد على حده والتذكير والتكرار لمنصب المحافظ حتى كنت منتظر إنني سأصل وساقرأ خبر نقلها الى الخارج للعلاج وهذا عاده طبعا قليل عليها واقصد الممثله القديرة ( لول نصيب ) الله يشفيها .. وبصراحة لم أتوقع بعد قراءة كل هذا الخبرالطويل والعريض ان يصل الدعم إلى مجرد شراء دواء ! . وكان يفترض من الكاتب ان لايهوّل هذا الخبر بهذا الشكل الكبير حتى صدق وانطبق عليه المثل القائل ( الاسم كبير والعشاء قليّه ) ياعيدروس وبدون زعل ومن نصحك احسن اليك .. فمواضيعك جميلة ولكن المديح الزائد يهزّّها شويه حتى تصيب القارئ بالملل .. في الأخير // كل الشكر للمحافظ وللكاتب الصديق عيدروس ولاخينا العزيز منصور سيف .. والشفاء العاجل لاختنا الممثلة القديرة لول نصيب .. والله من وراء القصد .0

423729
[2] (( إلحاقاً بتاريخ وريث القوقعيين - القعقة - نجيب قحطان عروسة الصف بالقاهرة خريج سجون النساء بمصر ))
الاستاذ علي القاضي ابووضاح
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 07:48 صباحاً
الاسقاط اللغوي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته ( والدة والدته ) حزرا بيجم البنغالية ( هاجرة الشعبي فيما بعد ) المقهويه بطريق الصبيحة القبيطة و تركت إرثها من شعرها الطويل لابنها فيصل عبد اللطيف الشعبي خال نجيب ... حيث اشتغل أفراد الأسرة ببيع القهوة و الحطب للسائقين و يحملون لقب قطاع الطرق و نسال نجيب لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد طلاقها الشرعي من المسجون خلف قضبان الاستقلال المجنون المرحوم قحطان بمعرفة مكاوي بن عزب و العرجي و فانوسة في القاهرة خاصة بعد وفاة عمك المصري زوج أمك عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي و يعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل و البنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ... ذلك افضل من التشهير بخلق الله و بالمواقع و الصحف الإلكترونية ، لنا لقاء وثائقي قريباً على صدر موقع عدن الغد المميز و المواقع الأخرى و التي ترفض سلوكياتك الكتابية القذرة و أتحداك عبر هذا الموقع أن تبرز صورتي الشهادة الجامعية و الماجستير ( لا تنسى لقبك السابق في القاهرة - عروسة الصف و وردت قصة إلقاء القبض على نجيب بالملابس النسائية و ثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة عام ١٩٦٧ بصفحة ١٦٧ بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي و حصل على لقب عروسة الصف بامتياز و ظل طيلة حياته يتسول لقمة العيش و أسرته أيضاً و يتسكع بشوارع القاهرة و يقف امام أبواب (...) و كذا أفراد أسرته في صنعاء يقفون امام و خلف الأبواب مساءً و ليلاً ؟؟!! و يدعي اليوم العلم و المعرفة و الإرث الوطني و الوطنية لا تورث و الكرامة المهدورة المتعلقة بالشرف و الاسرة و العائلة لا يمكن إعادتها او تغطيتها بإذكاء الفتن للهروب من الواقع الأسري الأليم ))!!

423729
[3] (( إلحاقاً بتاريخ وريث القوقعيين - القعقة - نجيب قحطان عروسة الصف بالقاهرة خريج سجون النساء بمصر ))
الاستاذ علي القاضي ابووضاح
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 07:49 صباحاً
{{ قحطان الشعبي في السودان ( من 1952 — 1954 ) ( بمنحة لدراسة الارشاد الزراعي ووضع زوجتة امانة لدىٰ رئيس البعثات الدراسية ( نجيب مُنور الفارسي ) ( وبعد مرور عام علم بانجاب زوجته طفلاً بالمراسلة ) واطلق قحطان على ابن زوجتة الهنديةالبنغالية( حسب كتاب الباحث علي القبرصي ) إسم نجيب - تيمناً برئيس البعثات نجيب الفارسي وصورته تشبة نجيب ومعلقة ضمن صور المدراء بدائرة الامتحانات }} (ضمن الطلاب الدارسين ابن امان وصدقة - لاحقاً طبيب ) [[ وصدح أبن أمان وحفظ باكثير الممنوع نشره وحصلت على الصَدّح واعتذر للاموات من التسريب والنشَر]] (( وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠ هل فتنة الدنيا )) (( مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا )) فنون وتعليم وافراح٠٠٠جنون واتراح واحزان)) ((يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت )) (( أهلاً مولوداً بالرحاب٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب )) (( الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ )) (( الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة )) (( ولكل دابة لقيطَ٠٠٠ وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ)) (( نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ ٠٠٠ وَنَوَاحُ النهار عَارُ ((غَابَا قَحطَان والفارسي٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ))-

423729
[4] (( ضمن المساهمات الانسانية لِأصحاب الشطحات والمنجزات !!// ويتفاخرون بضفع البقر بجولاتهم !! والنجيبة نجيب حزء بسيط من إنتاج - أكتوبر - نوفمبر - يونيو - وبقية أشهر السنة اللاه يرحمك يسامحك ياعشال !!))
الاستاذ علي القاضي ابووضاح
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:17 صباحاً
نجيبة قحطان الشعبي }}[[ دائماً ينتحل اسمي اينما تواجدت على الاوراق أو ندوة أوتأليف ليس غيرة أدبية وثقافية - لكن - يدفعنا لتناولة - وتعريته كوني الوحيد املك وثائق اسرارة ]] {{ اهلاً نجيب الفارسي حفيد الهندية البنغالية العاملة في بيت لقمان وغادرت واحضرها عبد اللطيف وانجبت فيصل وشقيقته لاحقاً اُم نجيب ) (بعد زواج قحطان من شقيقة فيصل الشعبي ) ( منحه مدير البعثات نجيب مُنور الفارسي منحة للسودان لسنتين فقط ( زراعة ) ليصبح مرشد زراعي ويروج بإنه مهندس زراعي !! }}{{والدراسة سنتان بالتواصل (1952 — 1954 ) وترك قحطان الزوجة امانة عند الاستاذنجيب الفارسي }} {{وبقية الاسرةبطريق الصبيحة فقراء يبيعون القهوةوالفدرة في النهار وفي الليل قطاع طرق واستقبال التجاربالبيت !!؟؟ }} {{ وابرق نجيب الفارسي الى قحطان بانجاب مولود ذكر ترجم البرقية من الانجليزي لطفي امان ضمن الدارسيين وكانت سنة (1953) بغياب الزوج قحطان !!}}{{ومكافآة لنجيب الفارسي اطلق قحطان إسم نجيب على ابنه بالمراسلة }}(( صورة الاستاذ نجيب الفارسي بادارة الامتحانات ضمن اللذين قدموا خدمات لعدن )( طِبِق الاصل لنجيب قحطان ) ( ولد لقيط ) (وخرجت قريحة الطالب لطفي امان قائلاً ) // وما ادراكَ ياهذا ٠٠ هل فتنة الدنيا // مالي اراكَ راضٍ ٠٠ وغير راضٍ ياهذا // فنون وتعليم وافراح ٠٠ جنون واتراح واحزان // يشدوا الشعبي الافآق ٠٠ ويعانق الشعبي الآهات // ياهذا مولوداً بالرحاب ٠٠ اهلاً مولوداً بالترحاب // الصدقة صَدقّ وصادَق٠٠ والقلمُ وثَقَ الحبَ // الشعبي دمَعَ وجزَعَ ٠٠٠والفارسي افترسَ الغائب // ولكلِ دابة ثمنٌ ٠٠٠نواح الليل ولدٌ //ونواح النهار نجيبُ ٠٠٠ ونجيبُ لقيطُ القطُ//((( صدقة إسم طالب بالبعثة واصبح طبيباً ))) [[ الابيات ضمن الممنوعة اخلاقياً من النشر ومحفوظة وغيرها (٠٠٠ )كانت لدى صاحب الرائعة( وإسلاماه) !!

423729
[5] (( هدية متواضعة لمن أراد ورغب بقراءة تاريخ بعض من يدعي التَسَيُدْ على قبائل الصبيحة !! ))
الاستاذ علي القاضي ابووضاح
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:21 صباحاً
(الى نجيب الشعبي : ان لم تتوقف من حشر اسمي تحت مواد كثيرة ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر مؤلفاتي في عدن الغد ( بشكل اعداد ) لاتدفعنا لذلك وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) ( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة ) ( الثاني ) ( قحطان يركع للتاج البريطاني ويموت ذليلاً خلف قضبان الاستقلال ) ( الثالث ) ( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ) ( الرابع ) صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن) ( الخامس ) ( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ الفارسي نجيب مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " () (الزوجة الاولى وقصتها مع شايف ؟؟؟ ) ( الاخت بصنعاء تحت ولاية (٠٠٠ ) ( عشة فيصل ونجيب والابي في الخيسة!!) ( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني !!) يانجيب زرتُ بيت الخالق ١٣ مرة لمحوا ملفات الشباب لاتدفعنا اعتمر مرات جديدة بتعريتك واهلك الاحياء والاموات !!؟؟ الناس تزور تمثال الملكة بالتواهي ويمتنعون من زيارة قبر ابوك قحطان بسبب لسانك !! الفرامل بيدك توقف من انتحال اسمي أو تقبل التحدي وجاهز لاني رجل ولست لقيط وخنيث مثلك !! ( تاكلون وتشربون بدون عمل القبور لاترسل الحوالات بل تات ِمن فوق وتحت السرير )

423729
[6] (( هدية لمن رغب لِإماطة اللثام عن ادعاء الَتَسَيُد على قبائل الصبيحة مثل المزدوج الجنس ( نجوب - نجيبة - عروسة الصف بالقاهرة - نجيب قحطان الشعيبي_ تربية شوارع وسجون النساء بالقاهرة - اتحداه ان ينشر صورة شهاداته لم يكمل الثانوية ويدعي العليا وو ))
الاستاذ علي القاضي ابووضاح
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:26 صباحاً
(الى نجيب الشعبي : ان لم تتوقف من حشر اسمي تحت مواد كثيرة ساعود بعد انقطاع طويل لتعريتك واسرتك وسانشر مؤلفاتي في عدن الغد ( بشكل اعداد ) لاتدفعنا لذلك وطلبتك ان تناظرنا في اي موقع او محطة رفضت !!( المؤلفات انتهيت من تلقيحها) ( الاول ) ( نجيب قحطان ٠٠ نجيبة عروسة الصف في القاهرة ) ( الثاني ) ( قحطان يركع للتاج البريطاني ويموت ذليلاً خلف قضبان الاستقلال ) ( الثالث ) ( عدن عين اليمن - الوثائق الدولية من الاحتلال إلى الاستقلال- باللغتين - ثلاثة أجزاء ( 2400 ) صفحة ) ( الرابع ) صراع وموت الرفاق بجنوب اليمن) ( الخامس ) ( اسرار آل شعبي) = سفر قحطان للسودان لسنتين وتولي ()الاستاذ الفارسي نجيب مدير البعثات والتعليم بعدن متابعة الاسرة وبارك قحطان قدوم المولود الاول بغيابه سنتان ومكافآة الفارسي بتسمية المولود " نجيب قحطان " () (الزوجة الاولى وقصتها مع شايف ؟؟؟ ) ( الاخت بصنعاء تحت ولاية (٠٠٠ ) ( عشة فيصل ونجيب والابي في الخيسة!!) ( حبس نجيب بسجن النساء بالقاهرة كما ورد بكتاب البيضاني !!) يانجيب زرتُ بيت الخالق ١٣ مرة لمحوا ملفات الشباب لاتدفعنا اعتمر مرات جديدة بتعريتك واهلك الاحياء والاموات !!؟؟ الناس تزور تمثال الملكة بالتواهي ويمتنعون من زيارة قبر ابوك قحطان بسبب لسانك !! الفرامل بيدك توقف من انتحال اسمي أو تقبل التحدي وجاهز لاني رجل ولست لقيط وخنيث مثلك !! ( تاكلون وتشربون بدون عمل القبور لاترسل الحوالات بل تات ِمن فوق وتحت السرير )

423729
[7] كفى أبا وضاح !
سلطان زمانه
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 05:12 مساءً
لا داعي لكل هذا الفجور في الخصومة. اتق الله.


شاركنا بتعليقك