مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 04 يونيو 2020 09:16 مساءً

ncc   

المعركة الإعلامية اهم واخطر من العسكرية
أبكيك يا عدن !
ساسة الزمن المجهول
لماذا اغتال الماسون الصهيوني معمر القذافي ؟!
القائد العميد محسن الوالي.. رجل المهمات الصعبة وقائد بوزن دولة وبحجم شعب
هل يمكن فصل الحوثي عن مشروع إيران؟
كورونا الخطر الحقيقي
آراء واتجاهات

طردناهم من الباب كأدوات احتلال ..عادوا من الطاقة كأدوات استثمار

م.جمال باهرمز
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 21 نوفمبر 2019 08:31 مساءً

من غير المنطقي ان يسمح لبيوت الفيد التجارية الشمالية ان تعود لتستولي على اقتصاد وثروات وموارد  الجنوب بحجة الاستثمار مرة أخرى بعد تحرير الجنوب من نظامهم والتهم العسكرية والسياسية التي تدعمهم .

مثلما اتفاق الرياض ابعد المسئولين والوزراء الذين تسببوا بالأزمة في عدن والجنوب .

فالمفترض ايضا ان رعاة وضامني تنفيذ الاتفاق يستبعدوا البيوت التجارية التي كانت ولازالت سببا في القضاء على دولة الوحدة والاحتراب حين كافئهم نظام عفاش بمقدرات وموارد ومصانع الجنوب كمكافأة لدعمهم في الحرب ضد الجنوب وشعبه في 1994م وحتئ اللحظة شاهدنا في حرب الاجتياح الأخيرة 2015م للجنوب ان كل هذه البيوت التجارية كانت الداعمة لجيوش الشمال ولازالت حتى اللحظة  .

علئ سبيل المثال هل يعقل ان تعطى فرصة اخرئ لشركات ومؤسسات ال الأحمر وال عفاش للاستثمار في قطاع النفط وبلوكاته وهم من ينهب ولازال هذا القطاع .

او تعود شركات ومؤسسات الزنداني البحرية بعد فتاوئ تكفير شعب الجنوب واحلال دمه .

او تعود مؤسسات هائل سعيد واخوان ثابت وغيرهما الئ الجنوب وهذه المؤسسات أقصت أبنائه من الوظيفة واستعملتها للتغيير الديموغرافي لاستدامة الوحدة .هذه الوحدة التي استبدلت مؤسساتها بأدوات احتلال بفضل هذه البيوت .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
424133
[1] تخفيض الرواتب واجب
مروان
الخميس 21 نوفمبر 2019 09:11 مساءً
نشكر السيد صاحب المقال الذي كل مقال وفيه توعيه لنا بان نطرد النازح الذي نحارب بارضه الان في الحديده والضالع والساحل الغربي فيلجأون الينا كما لجئنا لهم في 1986م و2015م فاستقبلونا لكن صاحبنا الأتي من السبعينات يقول لاصوزت فوق صوت الحزب وطرد النازح واجب هذه هو النضال من اجل جنوب مشرق ومعطا بقيادة الاتحاد السوفيتي ماعلينا والان يقول طرد بيوت التجاره واجب وتأميم ممتلكات البرجوازيه البروليتاريه واجب ثوري هرمزي المهم المقال التالي اقترح يكون تخفيض الرواتب واجب ولمن فاتته فترة الستينات والسبعينات فليقراء لهذا الكاتب ومن اراد ايضا لماذا وقعت حرب يناير1986م فليجلس معه باليوم عشر دقائق فسيعرف العنصريه والخباثه والحقاره والخساسه فهو منبع من لامنبع له

424133
[2] بسبب الاسم والشعار غيرت اسمي في تعليق 1 الى مروان
علاء
الجمعة 22 نوفمبر 2019 04:29 صباحاً
تحيه بسخريه لمشرف التعليقات

424133
[3] هذا كاتب تافه مفعم بالكراهية و الحقد القروي الانتعالي
كمال الصومالي
الجمعة 22 نوفمبر 2019 07:28 صباحاً
وهو لا يفهم في السياسة و لا الاقتصاد . والجنوب لم ينفصل عن الشمال و لن ينفصل إلا أن يعود 20 مشيخة و سلطنة بعد حر ضروس تأكل الاخضر و اليابس. خونة الدرهم و الدينار مثل هذا الكاتب يجب وضعهم في قائمة سوداء و اعتبارهم عملاء للخرج. هائل سعيد و أخوان ثابت كونوا ثروتهم في عدن أيام الانجليز (الله يذكرهم بالخير) ثم انتقلوا إلى شمال الوطن اليمني بعد استيلاء الشيوعيون على الجنوب . لم نسمع أن هائل سعيد و أخوان ثابت كان لهما موقف سياسي من الانتعالي أو الجنوب .

424133
[4] مسخرة مثل الذي سبقه
شوقي حسين
الجمعة 22 نوفمبر 2019 10:17 صباحاً
وهذا مهندس ايضا في منتهى التفاهة مثل الدكتور العسيلي الذي سبقه. ايش جرى في البلاد ؟

424133
[5] عدن
عبادي
الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:40 مساءً
استحي ع نفسك لما طرتم بياعت الخظار كنتم باتموتو جوع اشك ان تكون مهندس شكلك درست ور الكليه الناس تدعي رؤؤس الاموال للاستثمار وانت تنهق بالخبوت مافيش سلعه تاكله الا وعلا مه هايل سعيد فيها والله انك مغفل بقفل حديد بدون مفتاح

424133
[6] المدعوه علي سنان القاضي ابو وضاح البرغلي العفن
قاهر بني خينه
الجمعة 22 نوفمبر 2019 02:27 مساءً
البرغليه الحجرية ياام وضاح نفس الكلام كتبتيه مرة وحفظتية عندك وتنزيلية كلما ظهر سيدك نجيب قحطان الشعبي تاج راسك ياجزمة الزيود.. بس اللعبة مكشوفة ياام وضاح.. بني حجر مالهم مكان بعد استقلالنا... عاش بلجنوب أقوام من شتى المذاهب والملل والاعراق ولم يرى الجنوب منهم الا كل الخير والحب والولاء ..الا منكم أنتم يازنوات بني خينه..انتي خليك مدعسة لاسيادك الزيود..لاوتعلقي بسبب أو بدون علي قاهرك وسيدك نجيب قحطان.. يعني لعبتك مكشوفة دخولك عدن بايكون باقامة يعني افهميها والحمد لله ان شعب الجنوب عرف حقيقتكم بعد94 ..ماكنا نعرف القاب جيراننا الا بعد ذاك الوقت صرنا نسمع دبعى وقباطي واصبحى ووو ، الابعد94 يعني كل فضح عن اصله ياطابور ياخامس..الحمد لله حتى على مستوى الحوافي صار الجنوبي يتوجس منكم ..ولااخفيك القول ياام وضاح بنت سنان حتى من صاهركم نسبا صار يخفى ذلك لان الكل يزدري منكم يااخبث وانجس قوم .. دخلتوا عدن مقهويين ودوابية وبتاع مخابز ومقاهي واكرمتكم عدن وماذا كان الجزاء!!! فتن من ايام قحطان وسالمين رحمهم الله الى86 حيث انكسر الصنم ابو كل تلك المصائب على الجنوب السباك المقبور عبدالفتاح .. الحمد لله ان شعب الجنوب عرفكم جيدا واتقن التعامل معكم يامكالف ..حتى مقبوركم فتاح لاتجد قط من يترحم عليه خلافا لكل القادة الجنوبيين.نجيب قحطان سيدك يامأفون موت في غيضك انت باتضل مندوب يعني شغل معراصة ومفتاله كعادتكم زنوات بني خينه،،، بعد ان كنت كاتب كرانى (clerk) وأيش جابك عند قامه وهامه مثل الاستاذ نجيب الشعبي يانكرة..لولا عدن وابوظبي لكنت مباشر فى مخبازة من مخابز حجريتكم العفنة ياقليل اصل.

424133
[7] المعلق رقم ١ باسم مستعار ؛ مروان
علي طالب
الجمعة 22 نوفمبر 2019 03:44 مساءً
الكاتب لم يتطرق الى اللاجئين وإنما يشير إلى قوى الابتزاز التي استولت على كل النشاط الاقتصادي الجنوبي بل حصلت عليه كهبة من عفاش مقابل دعمها للعدوان والاحتلال . أنت يامعلق رقم ١ ذهبت بعيدا إلى أمور الحقد على الجنوب ونظامه السابق . أنا اتفق معك ان القتال الجاري من قبل الجنوبيين في مناطق الشمال خطاء ويجب ان يتوقف وكل يبقى في حدوده. طال الوقت او قصر الجنوب سيعود جنوبا مستقلا ولا وحدة بالاكاراه وقوة السلاح فما هي الا احتلال والاحتلال لابد ان يزول والوساىل عديدة ومتوفرة قبل من قبل ورفض من رفض والنصر للشعوب .

424133
[8] الاخ علي طالب معلق7
علاء
الجمعة 22 نوفمبر 2019 07:30 مساءً
اقراء ثانيه اننا اقصد مقالاته السابقه وستجد مااقوله وعلى فكره هو لايحمل فكر ولا قضيه كل مقالاته عباره عن مناجمة شوارع واستفزاز لمن هم بمستواه الهابط وكلامك استعملت اسم مستعار بسبب المسؤول عن التعليقات مجرد يشوف الاسم والشعار فيقوم بحظري بكل تعليق فغيرته ووصلت الفكره بكلام اقوى لانه لاليحمل اسمي فاخذ حريتي

424133
[9] يا علي طالب
واحد من الناس
السبت 23 نوفمبر 2019 11:26 صباحاً
نحن الجنوبيين نقاتل في الشمال، صح؟


شاركنا بتعليقك